دليل معرض الكتاب 2017: الكتب الجديدة وأهم الفعاليات والندوات

دليل معرض الكتاب 2017: الكتب الجديدة وأهم الفعاليات والندوات
    معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017 الدورة 48
    نقدم لكم بالتفاصيل دليل شامل لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2017 فى دورته 48 ونوضح لحضراتكم عنوان معرض الكتاب 2017 وشخصية المعرض هذا العام وسعر تذكرة الدخول وطريقة الحصوص عليها وقائمة كاملة بأهم الكتب الجديدة المشاركة هذا العام ومواعيد الندوات والفاعليات المقامة يوميا وضيوف الشرف.

    معرض القاهرة للكتاب 2017

    موعد وعنوان معرض الكتاب 2017 لدورته 48

    تبدأ فاعليات معرض الكتاب هذا العام يوم 26 يناير 2017 ومن المقرر ان يستمر لمدة اسبوعين لينتهى بتاريخ 10 فبراير 2017، ويقام المعرض فى أرض المعارض بمدينة نصر. وبالنسبة لمواعيد المعرض اليومية ستكون من الساعة 9 صباحاً وحتي الـ 7 مساءاً، علي أن تستمر الندوات الثقافية والأدبية حتي الـ 9 مساءاً.

    شخصية معرض الكتاب 2017 وضيف الشرف

    تم اختيار الشاعر الكبير صلاح عبد الصبور ليكون شخصية معرض القاهرة للكتاب 2017 فى دورته الـ 48، وكذلك تم اختيار دولة "المغرب" لتكون ضيف الشرف هذا العام، ومن المقرر ان يتم تنظيم العديد من الفاعليات والأمسيات الثقافية يتم تنظيمها بواسطة ضيف الشرف وسيتم الإعلان عن أبرز الندوات والكُتاب المشاركين.

    دليل ندوات معرض الكتاب 2017 ومواعيدها

    قائمة ببعض الندوات والموائد المستديرة اليومية المعلن عنها حتي الأن والتي من المقرر انعقادها خلال أيام المعرض بمشاركة مجموعة كبيرة من الكُتاب والمحاضرين فى مختلف المجالات والتخصصات الأدبية المتنوعة.

    1. أيام 27 و 28 يناير

    2. أيام 29 و 30 يناير

    3.  أيام 31 يناير و 1 فبراير

    4. أيام 2، 3، 4، فبراير

    5. يوم 5 فبراير

    6. أيام 6، 7 فبراير

    7. أيام 8، 9، 10 فبراير

    أهم عروض دور النشر خلال أيام المعرض
    بعد أستعراض أهم الندوات المعلن عنها خلال أيام المعرض نقدم لكم أهم عروض وهدايا دور النشر المعروفة بما فيها من تخفيضات ونسخ مجانية تقوم دور النشر بتوفيرها للقراء بشكل مجاني وكذلك تقوم بتنظيم العديد من الندوات والمُناقشات للإصدارات الجديدة المتوفرة، وفيما يلي أبرزها.

    1. دار المصري للنشر والتوزيع
    تنظم دار المصري للنشر والتوزيع بماسبة "معرض القاهرة الدولى للكتاب 2017 " مسابقة لتسليم 50 شنطة كتب هدية بكل منها 3 كتب من اصدارها، للإشتراك فى المسابقة من خلال هذا الرابط https://goo.gl/xWo1Ti

    2. دار دون للنشر والتوزيع
    تنظم دار دون للنشر والتوزيع مسابقة 20 كتاب للمشتركين فى المسابقة من خلال الصفحة الخاصة بالدار على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" بمناسبة الدورة الجديد لمعرض الكتاب، للإشتراك من هنا https://goo.gl/dzmMot

    3. دار البشير للثقافة والعلوم
    تنظم الدار مسابقة بمناسبة المعرض لتسليم "1000" كتاب من إصداراتها المتنوعة تسلمها لمتابعى صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" للإشتراك فى المسابقة من خلال الرابط التالي https://goo.gl/RY0m7y

    أهم الكتب والإصدارات الجديدة بمعرض الكتاب 2017

    دليل وقائمة بأهم الكتب والطبعات الجديدة المشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2017 فى دورته 48 هذا العام، تصدرها العديد من دور النشر المعروفة لأبرز الكُتاب والمؤلفين.
    1. رواية من وراء حجاب – مني سلامة
    2. رواية أنت .. فليبدأ العبث – محمد صادرق
    3. رواية أنثى موازية – علي سيد
    4. رواية المارستان – محمد الجيزاوي
    5. رواية أضيق من النظر –  د. تامر عطية
    6. رواية قداس الموت – محمد السعيد جمعة
    7. رواية سيرة التراب – محمد فاروق الشاذلى
    8. رواية قلوب مضادة للرصاص – محمد مجدى مختار
    9. رواية أبوليون – وليد ديدا ومريم صقر
    10. كتاب نوستاليجا 80 – آدهم العبودي
    11. كتاب لم يكن فارسها – محمد سلامة
    12. جونلات قصيرة – إيمان عاطف
    13. من أحاديث الوردة – عبير الفقي
    14. شاهيتوب – هدي حسين
    15. اوضة ضلمة – عبير فوزي
    16. المعادي حدوتة – محمد غزلان
    17. اتعود تسكنه العفاريت – محمد النجار

    نصائح هامة من أجل زيارة مميزة لمعرض الكتاب

    مجموعة من النصائح الهامة لزوار معرض الكتاب للمساعدة فى قضاء وقت مميز والإستفادة من الندوات والعروض المميزة التي تقدمها دور النشر المصرية كل عام للقراء.

    1.
    احرص على تجهيز قائمة لأهم الكتب التي تفضل إقتنائها هذا العم وخاصة للقادمين من المحافظات والذين سيكون من الصعب عليهم تكرار الزيارة مرة ثانية، فالقائمة تساعد على توفير الوقت بشكل كبير.

    2.
    لكل دار نشر مكان محدد داخل المعرض يمكن معرفة هذا المكان وأقرب بوابة لمكانها من خلال صفحات دور النشر على الفيس بوك، وبمعرفة مكان دار النشر ستتمكن بسهولة من إقتناء كتابك المفضل بشراء الكتاب من دار النشر الخاصة به.

    3.
    ازاى تعرف اذا كان الكتاب كويس؟! مشارك فى المعرض السنادي مجموعة كبيرة من الكتب الجديدة بإصدارات حديثة لأول مرة ومعظمها لكُتاب جداد، حاول اثناء تجهيز قايمة المعرض تبحث عن اسم الكتاب ومؤلفه ومن خلال البحث هتقدر تكون مرجعية مناسبة عن فكرة الكتاب والأعمال والمؤلفات السابقة للكاتب.

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓