شرح تغيير باسورد الراوتر Password Change 2018 بسهولة

شرح تغيير باسورد الراوتر Password Change 2018 بسهولة
    شرح تغيير باسورد الراوتر، الراوتر هو جهاز صغير يعد وسيلة أو أداة ربط بين مجموعة من الشبكات، وترتبط الآلاف من الموجهات والخوادم مع بعضها البعض لتشكل بمجموعها الشبكة العنكبوتية العالمية.

    شرح تغير باسورد اي روتر 2018 بالصور


    ويتكون الراوتر أو الموجِّه من الطبقة الثالثة من نموذج التفتيش (IOS)، ويلعب دوراً هاماً في تنظيم الجداول وتحديدها وتوجيه مساراتها التي تسلكها في التحول بين المجموعات، ويستلزم ذلك الدمج بين محولات الطبق الثانية والثالثة فما فوق.
    ويعرف أيضاً على أنه جهاز أو شبكة تتكون من البرمجيات والمعدات التي تستخدم في ربط الشبكات الفرعية، وذلك باستخدام الإشارات السلكية واللاسلكية، ويشيع استخدام الموجهات في الشبكات ذات النطاق الواسع WAN وتعتبر الطبقة الثالثة Network Layer هي المشغل الرئيسي لشبكة الإنترنت.



    وتوجد العديد من الأنواع والأحجام حيث يوجد الصغير منها والكبير، ويتم استخدام الأجهزة صغيرة الحجم في المنازل والمحلات، أما الكبيرة منها تستخدمها الشركات الضخمة أو كبيرة الحجم.

    كيفية عمل الراوتر:

    مع قسم شروحات تقوم العديد من الشركات بصناعة الراوتر أو الموجه وتختلف كل منها في الحجم والشكل والقوة وطريقة البرمجة، ومنها ما يعمل بطريقة التوصيل السلكي واللاسلكي وأخرى بطريقة التوصيل السلكي فقط.
    عند شراء جهاز الراوتر يتم التوجه إلى شركة مزودي خدمة الإنترنت والاشتراك بالخدمة وتفعيل الاشتراك في الشركة، وعند التفعيل يتم الحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور، وعند ذلك لا يتبقى سوى توصيل الراوتر وضبط الإعدادات كي تعمل خدمة الإنترنت لدينا ونصبح على اتصال بالعالم من خلاله.

    بعد ضبط الإعدادات يصبح لدينا شبكة الإنترنت متصلة وتعمل بشكل ناجح، ولكن ماذا لو أردنا أن نغير باسورد أو كلمة المرور للراوتر، حيث تعمل معظم أجهزة الراوتر بطريقة السلكي واللاسلكي الواي فاي.
    كل شركة من الشركات المزودة لخدمة الإنترنت يكون لديها IP الراوتر ويتكون من أربع مقاطع من الأرقام فقط وكل مقطع يأخذ رقم من 0 إلى 225.


    كيفية تغيير كلمة المرور للراوتر وتفعيل أخرى جديدة:

    ولكي يتم تغيير باسوورد الراوتر يجب أن يقوم المستخدم بفتح صفحة متصفح على الجهاز الخاص به كمتصفح جوجل كروم أو فاير فوكس، ثم فتح صفحة انترنت جديدة وكتابة IP الراوتر.

    وسنستوفي الشرح بالمثال لبعض شركات مزودي الانترنت:

    تغيير باسورد الراوتر لتي داتا، يتم فتح متصفح وفتح صفحة انترنت جديدة وكتابة العنوان أو IP الراوتر الخاص بها وهو 192.168.1.1، وبعدها ستظهر شاشة بمنتصف الصفحة توجد بها بيانات مثل كلمة المستخدم والباسوورد يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ويتم الحصول عليها من الشركة المزودة للخدمة وتكون موجودة من بداية التوصيل وضبط الاعدادات الخاصة بالراوتر والضغط على الدخول.

    وبتلك الخطوة تكون قد استطعت الدخول إلى إعدادات الراوتر وبعد ذلك يتم تغيير الباسورد تبعاً لخطوات متتالية في الإعدادات، ثم يتم تأكيد الباسورد الجديد وبذلك يكون المستخدم قد قام بتغيير الباسورد أو كلمة المرور الخاصة به مما يمنع أي شخص آخر من الاتصال بالراوتر واستخدام الانترنت دون علم صاحبه حيث يتم طلب كلمة المرور عند محاولة الاستخدام للاتصال اللاسلكي أو الواي فاي.
    وكل شركة من شركات مزودي الخدمة يكون لديها عنوان أو IP للدخول عن طريقه وتغيير وضبط إعدادات الراوتر وتغيير كلمة المرور ومنع الاتصال اللاسلكي لأي شخص آخر إلا عن طريق إدخال تلك الكلمة الجديدة.

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓