أفضل 6 وصفات لتخسيس البطن

أفضل 6 وصفات لتخسيس البطن
    أفضل 6 وصفات لتخسيس البطن ، تعد مشكلة البطن من أكثر المشاكل التى يعانى منها العرب على وجه الخصوص ، حيث أن هناك العديد من الأسباب التى تؤدى لزيادة منطقة البطن فيؤدى إلى سمانته وبروزه ، لذلك يبحث الكثيرون عن وجود حلول لهذة المشكلة لأنها تؤثر بشكل كبير على المظهر الخارجى لهم وتسبب لهم الإزعاج والشعور بالضيق والإحراج ، وأيضأً تسبب لهم صعوبة فى اختيار الملابس المناسبه لهم والتى يمكنهم من خلالها إخفاء هذه المشكلة كشكل مؤقت .


    طرق تخسيس البطن :


    هناك العديد من الطرق التى يمكنك الإعتماد عليها فى التخلص من الكرش أو زادة البطن أو سمنه البطن ، ولكن أهمها هى الإرداة والمثابرة التى تساعد الشخص على تحقيق الهدف الذى يرجوه من التخلص من زيادة البطن ، حيث أن أكثر الحلول المتاحة لهذا الامر هو الإهتمام بممارسة التمارين الرياضية ، حيث يوجد العديد من التمتارين الرياضية الخاصة بتخسيس هذة المنطقة ، حيث أن الإستمرار فى ممارسة مثل التمارين يعمل على إذابة الدهون المتكدسة فى منطقة البطن .





    أهم التمارين الرياضية الخاصة بتخسيس البطن :


    أولاً تمارين المشى السريع :
    يعد هذا التمرين من أسهل التمارين وأبسطها والتى يمكن لأى شخص ممارسته ، فيمكنك ممارسة رياضة المشى السريع على الأقل مرتين فى الإسبوع ، حيث أن المداومة على هذة الرياضة البسيطة له تأثير كبير على إذابة دهون الجسم ، كما أن لها تأثير كبير لصحة الإنسان العامة وتقوم بمعالجة الكثير من المشاكل الصحية حيث تُبقى الجسم فى حالة نشاط .

    ثانياً تمرين المعدة :
    هو تمرين خاص للعمل على تخسيس منطقة البطن على وجه الخصوص وهو بسيط يمكنك أن تقوم به على الوجهين ، إما أن تستلقة على ظهرك وتقوم برفع النصف العلوى عدة مرالت إلى أن تشعر بالتعب فتتوقف عن التمرين ويمكنك ممارسته بشكل يومى ، والطريقة الثاهنية التى يمكنك تطبيق التمرين من خلالها هى أن تستلقة على ظهرك وترفع ساقيك عالياً مع تثبيت اليد تحت الرأس ، اختر منها الطريقة المناسبة لك أو قم بتبادل الطريقيتين لتحصل على نتيجة أفضل وأسرع .

    يمكنك الإعتماد على هذة الطرق الرياضية البسيطة فى العمل على تخسيس منطقة البطن ، ولكن لتتمكن من الحصول على نتيجة فعالة يمكنك استخدام بعض الطرق المساعدة والتى يلجأ إليها الكثير من الأشخاص أيضًا الذين يعانون من مشكلة زيادة البطن ، وهى استخدام طرق ما يُسمى بالطب البديل ، وهى استخدام الأعشاب فى العلاجات ، فالمثير يفضل أن يلجأ للطبيعة حيث أنها آمنه تماماً وقد ثبت صحتها عند البكثيرين ، فالكثير يشعرون بالراحة نحو هذة الطق .


    بعض الوصفات لتخسيس البطن :


    أولاً : يمكنك صناعة خليط من الأعشاب المعروفة بحل مشكلة زياجدة البطن وهى أعشاب الشاى الأخضر مع الميرمية الجافة وقم بإضافة القرفة والزنجبيل المطحون وإذا أردت يمكنك وضع القليل من الكمون أيَضاً وبذر الكتان قم بخلط كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض وبعدها قم بتزويد عصير الليمون أو خل التفاح الطبيعى ، حيث أن هذا يعمل على زيادة سمك الخليط حتى تتمكن من عجنه ، قم بتشكيل العجيبنه على هيئة أقراص صغيرة وإتركها فى الفريزر حتى تتجمد ، يمكنك أن تتناول قرص قبل كل وجبة ومع المداومة على تنازل هذة الأقراص يمكنك الشعور بفرق كبير فى ذوبان منطقة البطن .


    ثانياُ : يمكنك شرب المياة بشكل أكثر وخصوصاً قبل الوجبات حيث أن هذا الأمر يعمل على ملئ النعدة والإحساس بالشبع لذلك لا يستهلك الشخص كمية طعام كبيرة بل تكون وجبته خفيفه لإحساسه بالشبع ، كما أن المياه تعمل على تذويب الدهون الموجودة فى منطقة البطن .

    ثالثاً : عليك بإستخدام نبته الزنجبيل حيث تعد هذة النبته من افضل النباتات التى لها أثر فعال فى عملية تخسيس البطن بشكل سريع ، حيث أن الزنجبيل له تأثير قوى على إذابة الدهون بشكل سريع من منطقة البطن على وجه الخصوص ، ونتيجة للأهمية الكبيرة التى تتمتع بها نبته الزنجبيل يمكننا أن نعرض عليك الطريقة الصحيحة لإستخدامه ، يمكنك غلى مسحوق الزنجبيل وقم بإضافة القرفة مع شرائح الليمون وقم بنقع هذا الخليط وتناوله بعد الوجبة بشكل مباشر ، ومع المداومة على شرب هذا الخليط يمكنك ان تستشعر الفرق فى وزن منطقة البطن ونقصان حجمها لتتخلص من زيادة البطن بشكل سريع .



    رابعاً : يمكنك شرب الماء الدافئ على الريق حيثي أنها من أكثر الطرق البسيطة والتى لا تحتاج لمكونات كثيرو فقط يمكنك إضافة ملعقة من خل التفاح وتقوم بشربة بشكل يومى بعد المداومة ستجد النتيجة واضحة فى حجم البطن حيث يعمل على إذابة الدهون بشكل مضمون .

    خامساً : يمكنك استبدال شرب الشاى الأحمر والمكيفات بشرب الشاى الأخضر حيث أنه من الأعشاب الصحية التى ينصح بها العديد من خبراء التغذية والصحة ، حيث أن الشاى الأخضر يساعد على زيادة معدلات حرق الدهون فى الجسم .

    سادساً : استخدام مشروب الكمون المطحون ، يمكنك غلى الكمون مع إضافة بعض شرائح الليمون له ونقعة وشربة ، حيث ان هذا المشروب يعمل على إنقاص الشهية لذلك ستشعر بالشبع بشكل أسرع .

    وبهذا نكون قد قدمنا لكم كافة الطرق التى يمكنك الإعتماد عليها فى التخلص من الوزن الزائد وتراكم الدهون فى منطقة البطن على وجه الخصوص ، يمكنك استخدام طرق اليراضة والتمارين أو الإعتمادى على الطب البديل ، ولكن نحب أن نلفت نظرك إلى أن الجمع بين الطريقين سوف يوفر لك الكثير من الوقت فى فقدان وزن البطن ، قم بتطبيق هذة النصائح لتشعر بنتيجة أفضل .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓