انشاء حساب جيميل شرح فتح ايميل gmail جديد

انشاء حساب جيميل شرح فتح ايميل gmail جديد
    إيميل الجيميل هو الإيميل الأكثر إستخداما بين العديد من الناس حيث أنه يقدم للمستخدمين العديد من الخدمات أهمها التواصل المجاني لذا سوف نستعرض سويا طريقة إنشاء هذا الإيميل.
    انشاء حساب جيميل الجميع منا يحتاج الان الي حساب جيميل من اجل العديل من الاستخدامات مثل فتح متجر جوجل بلاي مثل فتح تطبيق اليوتيوب علي هاتفك الاندرويد مثل تحديث النظام في هواتفنا النقالة وايضا للمساعد وتامين حساب الفيس بوك الخاص بنا بجانب رقم الهاتف , أذن فاصبح انشاء ايميل جديد أمر ضروري من ضروريات حياتنا اليومية ونحن اليوم نقدم لكم شرح متمير من شروحات مدونة طريق كوم لطريقة عمل حساب gmail بالصور بدون معاناه .


    تسجيل gamil أولا لنتعرف سويا علي المميزات التي يوفرها لك إيميل Gmail :

    • الإيميل يتيح للمستخدمين إرسال وإستقبال الرسائل الإلكترونية .
    • الإيميل يمنع البريد المزعج ويتيح للمستخدمين التخلص منه سريعا .
    • يمكنك من خلال إيميل Gmail إنشاء مجموعة من الدفاتر الخاصة بالعناوين .
    • المهام الرئيسية : يعمل تسجيل Gmail علي تأدية كافة الوظائف والمهام الرئيسية التي يؤديها أي إيميل أخر بالإضافة إلي أن شركة جوجل تقدم للمستخدمين عدد كبير من الخدمات التي يجعلها الشركة الأفضل بين الشركات التي قامت بصناعة الإيميلات .
    • الإيميل ضروري للدخول إلي عدد كبير من الحسابات والمواقع مثل موقع الفيسبوك واليوتيوب وتويتر والمنتديات وغيرها من مواقع التواصل الإجتماعي الشهيرة .



    شرح طريقة تسجيل إيميل Gmail :

    1. أولا عليك الدخول إلي الرابط التالي لإنشاء الحساب .https://accounts.google.com/signup?hl=ar
    2. تظهر عدد من المربعات الفارغة التي يمكنك تسجيل بياناتك الشخصية بداخلها ومن هذة المربعات المرع الخاص بالغسم الأول والأخير والإسم الأول هو الإسم الخاص بالمستخدم أما الإسم الثاني هو إسم العائلة .
    3. يقوم المستخدم بضبط الكلمات التي يتم إستخدامها في الحساب وعند إدخال إسم مكرر سوف ينبهك البرنامج إلي ضرورة تغيير هذا الإسم لذا يمكنك إختيار إسم جديد أو الإستعانة بإسم من الاسماء التي يقترحها عليك الموقع .
    4. يقوم المستخدم بضبط كلمة المرور للبرنامج ويجب أن تكون حذة الكلمة بها حروف وأرقام هحتي تكون عملية إختراق الإيميل الخاص بك عملية مستحيلة ، بالإضافة إلي أهمية التركيز علي نقطة هامة وهي أن تكون كلمة المرور قوة حتي يشير المربع إلي اللون الأخضر .
    5. يقوم المستخدم بتأكد كلمة المرور عن طريق كتابتها مرة أخري والتأكد من تطابقها مع المرة الأولي .
    6. يقوم المستخدم بإدخال تاريخ ميلادة علي الحساب ويفض كتابة التاريخ الحقيقي حيث أن هذا التاريخ يكون ضروري عند محاولة إستعادة الإيميل في حالة فقدانه ، حيث أن هذة العملية سوف تشير إلي أنك المالك الأصلي للحساب .
    7. تحديد الجنس : يجب عليك تحديد جنسك سواء كان ذكر أو أنثي .
    8. رقم الهاتف : أهم خطوة من خطوات التسجيل هي إدخال رقم الهاتف الخاص بك وذلك لأنه ضروري في حالة فقدات الحساب وهناك نقطة مهمة يجب علي المستخدم أن ينتبه إليها وهي كتابة الكود الخاص بالدولة عند تسجيل الخول .
    9. يمكنك الإستعانة بالإيميل الخاص بك علي الياهو أو الهوتميل لأن ذلك سوف يسهل عليك عملية إستعادة الحساب مرة أخري .
    10. الرسالة : للتأكدمن التفعيل يجب أن يقوم المستخدم بقراءة الأرقام الموجودة أمامة علي الشاشة ثم يعيد كتابتها في خانة أخري لضمان أن هذة العملية لا تتم من خلال روبوت .
    11. يجب أن يقوم المستخدم بإدخال محل الأقامة ، بالغضافة إلي ان جوجل سوف يتعرف تلقائيا علي محل الإقامة لذا يجب التريز علي إدخال المكان الصحيح .
    12. وأخيرا يجب أن يوافق المستخدم علي سياسات الموقع عن طريق وضع علامة صح في نهاية الصفحة .
    13. الخطوة الأخيرة هي إدخال الرقم الذي تم إرسالة إلي الهاتف المحمول للتأكد من صحة رقم الهاتف وبهذا تكون إنتهت هذة العملية وإذا لم يتم إرسال الرسالة يمكنك الضغط علي علامة الإرسال مرة أخري وبهذا يتم إرسال كود جديد يمكنك إدخالة علي الهاتف وذلك لضمان الإنتهاء نهائيا من التسجيل في الحساب .
    وأيضا يمكنك  انشاء بريد الكتروني علي موقع الهوتميل من خلال هذا الشرح المتميز : https://www.tarekom.com/2017/11/hotmail.html
    يمكنكم كتابة إستفساراتكم في التعليقات الموجودة بالأسفل وسوف نحرص علي الرد علي هذة الإستفسارات سريعا بدون أي مشكلات .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓