أفضل 8 طرق لشعر أطول 2018 جديدة

أفضل 8 طرق لشعر أطول 2018 جديدة
    أفضل 8 طرق لشعر أطول جديدة ، الشعر من أكثر الأشياء الملفتة للنظر والتى تُشكل عامل كبير فى الشكل العام ، لذلك الإعتناء بصحة شعرك شئ ضرورى وأساسى لتتمكن من التمتع بمظهر شعر لامع وصحى أكثر ، كما أن الشعر تاج على رأس المرأه خاصة فى البلدان العربية والتى يتباهى فيها النساء بشعورهن ، حيث يتمتع معظم النساء فى هذة البلدان بإهتمامهم بالشعر الطويل .
    من أكثر البلدان فى العالم المعروفة بنعومة الشعر وصحته هى الهند ، حيث أنهم يتمتعون بأفضل أنواع الزيوت المناسبة للشعر والتى تعمل على تنعيم وترتيب وتطويل الشعر بشكل كبير ، عليك الإهتمام بشعرك وصحته ومظهره العام سواء كنت رجل أم إمرأه لأن الشعر نعمة من الله عز وجل علينا المحافظة عليها والإهتمام به .


    أسرع الطرق المستخدمة فى إطاله الشعر :

    هناك عدة نصائح يمكنك القيام بها للحصول على شعر أكثر جاذبية وصحة وطول ومن بين هذة النصائح :

    • تمشيط الشعر : أفضل طريقة يمكنك تمشيط الشعر بها هى البدء فى تمشيطة من الأطراف إلى أعلى ناحية فروة الرأس حيث أن هذة الطريقة تحافظ على الشعر ولا تسبب تساقطة ، كما ينصح بإستخدام الامشاط ذات الأسنان الواسعة .
    • قناة البيض : يمكنك تغذية شعرك من خلال استخدام قناع البيض الذى يعمل على إطالة الشعر حيث أنه يحتوى على نسب كبيرة من الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الشعر ليكون أكثر صحة وحيوية ويعمل أيضأ على زيادة طول الشعر ، فيمكنك وضع قناع صفار البيض مع زيت الزيتون واستخدامه كبلسم للشعر .
    • فرد الشهر : عليك بتوفير الراحة الكاملة لشعرك حيث أنه من الخطأ ترك الشعر مشدودا نهاراُ وليلاً ، ولكن حاولى أن تغيرى من التسريحة الخاصة بشعرك ليتمكن الشعر من التنفس وهذذا يمنع تساقط الشعر . -التغذية الصحية : الطعام الذى نتغذى عيله يؤثر بشكل كبير فى صحة شعرنا لذلك عليك بتناول الوجبات المتزنة التى يمكنها أن تمد الشعر بكافة العناصر والفيتامينات والمعادن ، كماي وجد بعض الأطعمة التى ننصح بتناولها على وجه الخصوص ومن بينها البيض والسمك والكبدة والجوز واللوز والفسدق وفول الصويا .
    •  تجنبى العادات السيئة : عليك بالتوقف عن ممارسة اى عادة غير صحية مثل التدخين الذى لا يؤثر على الجهاز أيضًا على نمو الشعر وصحته ، وكذلك المبالغة فى شرب المكيفات من بينها الشاى والقهوة أو الإكثار من المياه الغازية .

    أهم الخلطات التى تساعدك على زيادة طول شعرك :

    يخاف البعض من استخدام الشامبوهات الكيمائية والمنتجات الجاهزة للشعر والتى يمكن ان تحتوى من ضمن مكوناتها على بعض العناصر التى تضر الشعر على المدى الطويل ، كذلك كريمات فرد الشعر التى يمكنها أن تؤثر على فروة الشعر الداخلية ، وتؤثر على قدرة الشعر على امتصاص المواد الغذائية ، والتى تعمل على فرد الشعر لمدة معينة وبعدها يظهر نتائج سلابية على الشعر يؤدى إلى تقصفة وسقوطة .

    إذا كنت من محبى استخدام الخلطات الطبيعية فى التعامل مع شعرك لتتمكنى من أن تجعليه اكثر صحة عما قبل ، أو تعملى على زيادة طوله وزيادة نعومته ، حيث أنه يمكنك علاج الكثير والكثير من المشاكل الخاصة بالشعر من خلال استخدام الخلطات الطبيعية التى سوةف نقوم بتوفيرها لك ، وهى خلطات ووصفات تم تجربتها من قبل لذلك لا داعى للقلق منها فيمكنك استخداها بكل سهولة وضمان .

    أولاً خلطة الخردل :

    المكونات الأساسية :
    ملعقة كبيرة من مسحوق الخردل.
    ملعقتان من الماء الدّافىء قليلاً.
    3 ملاعق من زيت الزّيتون.
    بيضة واحدة .
    طريقة التحضير :

    قومى بمزج ملعقة واحدة من مسحوق الخردل إلى حوالى 3 معالق من الماء الدافى بحيث يمكنك إضافة الماء بحسب الحاجة حتى يتحول الخليط إلى عجينه متماسكة ، بعد ذلك قومى بوضع ثلاث معالق من زيت الزيتون وقومى بالتقليب وقومة بإضافة بيضة واحدة واستمرى فى خلط هذه المكونات لتتمكنى من الحصول على عجينة ناعمة ، يمكنك استخدام خلطة الخردل على الشعر الجاف أيضأًبحيث يمكنك ترك الخليط على الشعر الغير مغسول حوالى من ثلاث إلى خمس دقائق ليتمكن من الإستفادة من الخليط ، حيث أن هذا الخليط له العديد من الفوائد لفروة الرأس من بينها زيادة الدورة الدموية لفروة الرأس ويقوم زيت الزيتون بتغذية الشعر والعمل على إطالته .

    ثانياً خلطة البيض وزيت الزيتون :

    المكونات :
    بيضة واحدة.
    ملعقتان من زيت الزّيتون.
    ملعقتان من زيت جوز الهند.
    ملعقة كبيرة من العسل .
    طريقة التحضير :
    يمكنك خل المكونات التى تم ذكرها على بعضها البعض حتى تتجانس وتختلط فيما بينها بشكل قوى ، بعدها قومى بوضع هذة الخلطة على فروة رأسك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ، وبعدها قومى بغسل شعرك جيداً بالماء ، أما إذا كنت تريدى الحصول على شعر لامع يمكنك خلط معلقتين من خللا التفاح على لتر من المياه وبعد القيام بهذة الخطوات يمكنك غسل شعرك بإستخدام الشامبو الطبيعى .

    خلطة العسل :

    المكوّنات المستخدمه:
    صفار بيضة.
    ملعقة كبيرة من العسل الطّبيعي.
    ملعقة كبيرة من زيت الزّيتون.
    طريقة التّحضير:
    قومى بخلط هذة المكونات مع بعضها البعض حتى يتم مزجها بشكل كامل ، قومة بتدليك فروة شعرة بهذة الخلطة ، ويتم ترك الخلطة على الشعرة لمدة من 30 إلى 40 دقيقة بعدها يمكنك غسل شعرك جيداً بالماء البارد .

    خلطة زيت اللوز :

    المكونات :
    ملعقة من الماء.
    ملعقة من زيت اللوز.
    ملعقة من الخميرة.
    ملعقة من فيتامين E .
    طريقة التّحضير:
    امزجي المكوّنات التى تم ذكرها جيّداً، وضعيها بعد ذلك على شعرك لمدة لا تزيد عن 20 دقيقه بعدها قومي بغسله جيّداً اكثر من مرة .

    خلطة المايونيز :

    المكوّنات:
    ملعقتان من زيت الخروع.
    ملعقتان من المايونيز.
    نصف ملعقة من زيت الزّيتون.
    صفار بيضة واحدة.
    طريقة التّحضير:
    قومى بخلط المكونات الموجودة فى الخلطة لتتمكنى من الحصول على مزيج منهم ، استخدميه على شعرك لدة خمس ساعات حتى يعمل على تنعيم الشعر ، فعند الحصول على شعر ناعم يمكنك غسل الشعر بعد بالمياه ، وبعدها غسله بإستخدام الشامبو العادى.
     

    خلطة زيت جوز الهند :

    المكوّنات:
    بيضة.
    ملعقتان من زيت الزّيتون.
    ملعقتان من زيت جوز الهند.
    كبيرة من العسل.
    طريقة التّحضير:
    استخدامى كل هذة المكونات فى عمل خليط من هذة الزيوت ، ضعيه على شعرك لمدة لا تقل عن 15 دقيقه حتى يتمكن الشعر من الإستفادة من هذة الزيت بعدها قومى بشطف شعرك جيداً ، بعدها يمكنك غسل شعرك بإستخدام الشامبو الطبيعى .

    خلطة زيت الثّوم :

    المكوّنات:
    ملعقة من زيت الثّوم.
    ملعقة من زيت الخروع.
    ملعقة من زيت جوز الهند.
    ملعقة من زيت اللوز.
    ملعقة من زيت الصّبار.
    طريقة التّحضير:
    يمكنك عمل خليط من المكونات التى تم ذكرها حتى تصبح ممتزجة جيداً ، يمكنك وضع هذا الخليط على فروة رأسك لمدة ربع ساعة بعدها قومة بغسل شعرك بشكل جيداً من خلال استخدام الماء النظيف .
     

    استخدام الخلطات العشبيّة :

    • الجنّاء : نعم أنه منتج الحناء المتعارف عليه قومى بخلط 3 معالق من الجناء العادية مع 3 معالق من الماينوز بالثوم وبعدها يمكنك استخدام هذا الخليط على الشعر لمدة 15 دقيقة وبعدها قومى بغسلة بالمياه .
    • الخبّيزة : قومى بغلى الخبيزة واغسلى شعرك بالماء الناتج عن الغلى حيث أنها تحتوى على العديد من العناصر والمعادن التى تعمل على تقوية الشعر والعمل على إطالته .
    • زيت الحشيش : يعد زيت الحشيش من أكثر الزيوت التى تعمل على تغذية فروة الرأس ، يمكنك عمل حمام بخار لشععرك من زيت الحشيش ، بعدها قومى بغسل شعرك جيداً ، عند تكرار استخدام حمام البخار من زيت الحشيش ستجد نتيجة واضحة على الشعر .
    • عشبة إلياس : يمكنك إيجاد هذة العشبة عند العطارين فهى من العشب الشهيرة، احضر أيضاَ عشبة إكليل الجبل وقم بطحنهم مع بعضهم البعض واخلطى عليهم نصف كأس من الماء ويمكنك وضعها فى بخاخ واستخدميه يومياَ .

    بعض العوامل التى تؤثر على نمو الشعر :

    • قص الشعر : نجد أن الكثير منا يعتقدون أن قص الشعر يعمل على تحفيز خلايات الشعر على النمو ويزيد من فرصة إطالته ولكن هذة خرافة لا أساس لها من الصحة حيث أن قص الشعر لا يؤثر سوى على الجزء الخارجى من الشعرة وهو الساق .
    • السلاسة : نجد أن هناك بعض السلالات والأعراق لديها تعزيز فى نمو الشعر عن سلالات وأعراق أخرى وهى طبيعة خلق الله سبحانه وتعالى .
    • الجنس : من طبيعة خلق الله عز وجل أن طبيعة نمو الشعر لدى النساء أكثر من نمو الشعر لدى الرجال .
    • الأدوية : يمكنك استخدام بعض الأدوية التى تحفيز فروه الشعر حيث أن هناك بعض الأدوية التى تعمل على زياجة نمو الشعر ومنها ما تعمل على تقليله .
    • التدليك : يمكنك زيادة الدورة الدموية فى فروة الشعر من خلال عملية التدليك الحفيف ، ولكن عليك الحذر أن يكون التدليك بشكل عنيف حيث أن هذا الأمر يؤذى فروة الرأس .
    • الضغوط النفسية : إن الحالة النفسية للشخص تأـثر بشكلب كبير على الصحة العامة للشعر ، حيث أن كثيرة الضغوط النفسية تعمل على التأثير على عملية نمو الشعر .
    • التغذية : إن تناول أجهزة صحية من خلال وجبات كاملة يساعد هذا على تغذية لبصيلات الشعر .
    • الهرمونات : يوجد بالجسم بعد الهرمونات التى تساعد على عملية نمو الشعر ،حيث أن نقص هرمون الغدة الدّرقية إللى قلة بوصيلات الشعر النامية ، أما بالنسبة لزيادة هرمون الغدة النخامية إلى تساقط شعر الرأس ويؤدى لزيادة الشعر الموجود فى الجسم ، أما عن هرمون التستوستيرون فإن وزيادته تعمل على زيادة شعر الجسم والوجهة ، أما عن هرمون الغده فوق الكلوية وزيادتها لها علاقة طردية بزيادة نمو شعر الجسم .


    العناية الدورية للشعر :

    • احرصى الأ تقصى شعرك على فترات متقاربة حتى لا تؤذى نبته الشعر ، بحيث يمكنك منح الوقت لشعرك لنمو ليزداد طولاً .
    • قومة بتغيرات التسريحات التى تقومى بتطبيقها على شعرك لمزيد من التميز والتجديد وحتى لا يتأقلم الشعر ويصبح مشدوداً فى تسريحة واحدة .
    • يمكنك تحميل شعرك والمظهر الخارجة له من خلال شراء بعض الإكسسوارات الخاصة بالشعر لمزيد من التمتع بشكل أفضل وهيئة أرقى.
    • احرصة على استخدام البلسم بشكل مستمر بعد الإنتهاء من استخدام الشامبو العادى .
    • تناولى بعض الفيتامينات والتى يوصى بها طبيبك الخاصة ليسمح لك بتناولها لتعمل على إعادة اتزان الفيتامينات والمعادن لشعرك ليتمكن من النمو بكشل سريع .
    • احرصى على استخدام افضل انواع الشامبوهات الطبيعية والإبتعاد عن الإنواع الردئية الرخيصة .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓