أفضل 10 طرق لفقدان الوزن في أسبوع بسرعة طرق مجربة 2018

أفضل 10 طرق لفقدان الوزن في أسبوع بسرعة طرق مجربة 2018
    أفضل 10 طرق لفقدان الوزن ، يوجد ألاف الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد وفقدان هذا الوزن بالنسبة لهم أمر صعب للغاية وبعيد المنال ، فكثير من الأشخاص ضيع أموال طائلة فى شراء وإستخدام ألات عجيبة وباهظة الثمن كما نعرف فتعلن الشركات الخاصة بهذة الألات مدعية بأنها تساعد الاشخاص فى نقص وزنهم بطريقة سهلة وبسرعة شديدة ومن وجهة نظرى الشخصية أن كل هذة الأشياء ليس لها أى أساس من الصحة لأن الوزن الذى يخسرة الشخص من إستخدامة لهذة الألات سوف يكسبة بعد فترة قصيرة من توفقة لإستخدام الألات بل ومن الممكن أن يتضاعف وزنة ، فسوف نعرض لكم أهم الطرق لفقدان الوزن من خلال هذة المقالة .



    أفضل 10 طرق للتخلص من الوزن الزائد :


    1. ممارسة الرياضة بشكل مستمر : من المعروف أن ممارسة الرياضة أمر ضرورى وهام للغاية فهى تعد أكبر مؤشر لفقدان الوزن بشكل صحيح وسليم ، فيجب علينا أن نسعى جاهدين على ممارسة الرياضة يومياً لمدة لا تقل عن 30 دقيقة فهى من ضمن العوامل الأساسية لنقص الوزن فى فترة وجيزة ، إلى جانب المشى كثيراً فهذة تعد من الرياضات الهامة التى تساعد فى التخلص من السمنة والوزن الزائد حيث يمكنك أيضاً أن تشارك فى أكثر من مباراة مع مجموعة من الأصدقاء لكى تساعدك فى ما تود القيام لة .
    2. رفع الأثقال لفقدان الوزن : تساعدك ممارسة رفع الاثقال فى القيام بالكثير من الخطوات التى تعمل على تقليل الوزن ، حيث أثبتت الدراسات وطبقاً للمعادلة الاساسية أن هذة الرياضة تقوم بحرق العديد من السعرات الحرارية الموجودة بداخل جسم الإنسان وهذا لوجود الأنسجة العضلية فهى تعمل على حرق عدد كبير من السعرات يومياً للحفاظ على نفسها ، حيث أثبتت الباحثة الكبيرة ميريام نيلسون التى تعمل بجامعة تافتس فى كتابها الشهير الذى يسمى نساء قويات أنة يوجد مجموعة كبيرة من النساء الاتى إلتزمن بممارسة رياضة رفع الأثقال ونظام غذائى صحيح فقدوا 44% من الدهون تقريباً وهذا أمر مبهج للغاية .
    3. الحفاظ على مذكرات النظام الغذائى : من الامور الهامة التى تساعدك فى فقدان الوزن بشكل مرتب هو مذكرات الغذاء فيمكنك أن تقوم بتخصيص بعض الوقت يومياً لكى يتم تسجيل ما أكلتة والكمية أيضاً وما هو مستوى الجوع الذى تعرضت لة قبل تناول الطعام وما هى المشاعر الحاضرة معك فى ذلك الوقت ، فتتمكن المذكرات الغذائية بتوفير كمية كبيرة من الوعى الذاتى لدى الأشخاص وإكتشاف بعض السلوكيات التى تجعلك تفرط فى تناول الطعام فيمكنك تجنبها .
    4. الإبتعاد عن الوجبات المسائية : لكى تحقق ما تتمناة وحتى يكون وزتك مثالى يجب عليك ألا تتناول وجبة العشاء فى وقت متأخر لانها من أخطر الوجبات فهى تساعد على زيادة الوزن بشكل كبير فيمكنك تناولها قبل الساعة ثمانية مساءاً فهذا وقت مناسب حتى يتمكن الشخص من هضم بعض الكمية قبل النوم ، وعند إستيقاظك من النوم سوف تشعر بالجوع علىة الفور وهذا دليل واضح على أنك لا تكثر فى تناول العشاء فى الليلة السابقة وهذة تكون هى الطريقة الاولى فى الطريق الصحيح نحو فقدان الوزن .
    5. أخذ وجبة خفيفة قبل الشعور بالجوع : عند شعورك بالجوع الشديد هذا يجعلك تفرط كثيرا فى تناول الأطعمة وهذا غير محبب لذلك قم بتناول الطعام كل ساعتين على الاقل ، حيث أن الشعور بالجوع ليس جزء من النظام الغذائى الصحى التى تحدثنا عنة بل بالعكس هو يحدث خلل فى النظام الغذائى الخاص بك .
    1. شرب السوائل : يمكنك شرب الاعشاب الطبيعية بكثرة فهى لا تؤذى الرجيم إطلاقاً ولكن عليك تجنب المشروبات الغازية والعصاير لانها غير مفضلة فى النظام الغذائى ، حيث يوجد خطأ كبير يقع فية بعض الأشخاص وهو عند شعورهم بالعطش يقوموا بتناول الطعام وهذا بسبب تفسيرهم للعطش بأنة جوع فشرب السوائل يقلل من الجوع الوهمى الذى تشعر بة .
    2. تجنب أكل المطاعم : على الشخص الذى يريد فقدان وزنة ألا يأكل الوجبات السريعة والجاهزة من المطاعم لأنها سوف تضر نظامة الغذائى تماماً ، فعلى هذا الشخص ان يقوم بتحضير فطورة فى البيت والقيام بتناولها فهى تعد الوجبة الأساسية لة ثم بعد ذلك عند وقت الغذاء يتناول وجبة تحتوى على 560 وحدة حرارية و33 دهون ونصف كوب من الخضار فهى وجبة مهمة لك .

    فقدان الوزن لصحة الإنسان :

     

    الجمال نعمة عظيمة من عند الله عز وجل على الإنسان ولا تقدر هذة النعمة بأى ثمن ولا يمكن لأى شخص تهدير هذة النعمة ، فنحن نتحدث اليوم فى هذا المقال عن جمال الجسم ونحتة وهذا الجمال يستطيع العديد من الاشخاص أن يقوم بتخريبة والإساءة إلى مظهرة فيوجد العديد من النساء الذين لا يهتمون بجمالهم ولا برشاقة جسمهم ويأكلون من غير حساب وهذا يؤدى إلى السمنة وزيادة الوزن بشكل مخيف فعليكم فى هذة الحالة أن تقوموا بمراقبة انفسكم عند تناول الطعام وكمية السعرات الحرارية التى تدخل الجسم ، فأحب أن أنصح جميع النساء أن يهتموا أكثر برشاقتهم وجمالهم الجسدى لأن هذا يجعلهم أكثر جمالاً وأكثر خفة وهذا يساعدهم فى حياتهم اليومية كثيراً ويجعلهم يقومون بأعمالهم وواجباتهم المنزلية بطريقة مريحة وسريعة فى نفس الوقت .

    تعريف فقدان الوزن موسوعة ويكيبيديا :

     

    فقدان الوزن في مجالات الطب والصحة واللياقة البدنية يُقصد به أيّ خسارة من كتلة الجسم الكليّة، بسبب فقدان السوائل أو دهون الجسم أو الأنسجة الدهنيّة و/ أو كتلة الجسم الغث (كتلة الجسم بدون الدهون)، خصوصًا: الترسبات المعدنية في العظام، والعضلات، والأوتار، والأنسجة الضامّة الأخرى. فقدان الوزن إما أن يكون غير متعمّد: بسبب سوء التغذية أو مرضٍ   كامن، أو قد ينشأ بسبب جهدٍ واعٍ لتقليل فرط الوزن أو السمنة، حقيقيةً كانت السمنة أو متخيّلة. فقدان الوزن "غير المُفسَّر" الذي لا ينتج عن التمرينات الرياضية أو انخفاض في كمية السعرات الحرارية المتناولة، يسمّى الدنف. وقد يكون الدنف عَرَضاً لحالة طبيّة خطيرة، أما فقدان الوزن المُتَعمَّد فيُسمّى عادى به التنحيف.



    فيديو أفضل طرق فقدان الوزن بسرعة 2018 : 

     

     

    خلاصة أفضل طرق فقدان الوزن بسرعة :

     

    الوزن المثالى هو من أساسيات الصحة والشكل الجميل الجذاب الذى يبحث عنها الكثير من الاشخاص وخاصة النساء فمن المعروف عنهم أنهم يهتمون يرشاقتهم كثيراً ويعطونها وقت كبير للمحافظة عليها من خلال ممارسة العديد من أنواع الرياضيات والمحافظة فى تناول الطعام والأكل بحدود ، مع العلم ان فى معظم الأوقات قد يمل الشخص كثيراً من تناول نفس الاطعمة وهذا قد يفشل النظام الغذائى بشكل كبير فلا بد من أن تتنوع فى أنواع الأطعمة التى تتناولها ولكن عليك أن تحدد لنفسك وصفات صحية ونافعة وفى نفس الوقت لذيذة حتى لا تشعر بالملل ، وإذا شعرت نفسك بحاجة إلى تناول المقرمشات فإبتعد تماماً عن السكر والنشويات ويمكنك تناول شىء خفيف مثل الجزر والخيار والحمص مثلاً .



    بإختصار فإن كل هذة الطرق التى تحدثنا عنها فى هذة المقالة سوف تساعدك كثيراً على تقليل الوزن والتخلص من السمنة والترهلات التى تصيبك ولكن إذا إتبعتها جميعها بشكل سليم ومنظم ، فلكل من لا يحبون ممارسة الرياضة عليهم بإتباع نظام غذائى صحى وقوى لكى يمكنة من التخلص على الوزن الزائد وهذا بعد رأى الطبيب الخاص بك فى هذة الحالة فأصبحت بعض المراكز الطبية تعتمد على هذة الوسيلة وخاصة مع مرضى القلب الذين ينتظرون الخضوع لعملية فى وقت قريب  وهى تعد وسيلة فعالة للغاية ويكون الهدف منها هو نقص الوزن من 4 إلى 7 كيلو فى أسبوع واحد فقط وهذا حتى يتمكن المريض من الخضوع للعملية بأمان وبدون أى مخاطر على صحتة ، فإذا كان لديكم أى إستفسار أو تعليق فيمكنكم بترك تعليق أو أى سؤال وسوف نقوم بالرد عليكم فى أسرع وقت ممكن .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓