ما هي مخاطر المكرونة المعلبة وأهميته الغذائية ؟

ما هي مخاطر المكرونة المعلبة وأهميته الغذائية ؟
    ما هي مخاطر المكرونة المعلبة وأهميته الغذائية ؟ يعرف النودلز بأنه مكرونة جاهزة وتحضر سريعا وهو من ضمن الأطعمة المنخفض بالسعر ويحبها الكثير من حول العالم وتخطت أعداد من يتناوله البلايين من حول العالم وهو عبارة عن طحين وملح وزيت نخيل ويتوافر معه التوابل الخاصة به التي تضيف إليه نكهة رائعه .

    المكرونة :

    وتعد من الطعام الذي يمتلك سعرات قليلة وألياف والروتين ويتوافر بها الصوديوم ودهون وكربوهيدرات بنسب مختلفة تساعد علي تقوية صحة الجسم ، والأطعمة تعمل علي رفع المستويات بالدم بسرعة ويؤدي لمقاومة الأنسولين والتي يؤدي للإصابة بأمراض القلب والسمنة المفرطة وقام بعمل الكثير من الدراسات بداخل المركز الطبي أن تناول النودلز لمرتين بالأسبوع تؤدي لأمراض القلب وأمراض خطيرة مثل السكتة الدماغية ، النودلز تفتقر للكثير من العناصر اللازمة للجسم وتكون مدعمة بالحديد والمنجنيز والفوليت والفيتامين الموجود بالماء .



    مخاطر المكرونة المعلبة ؟

    • النودلز من المأكولات سريعة التحضير لأنها تكون مقلية بالزيت مسبقا وبنوع خاص من الزيت وهو زيت النخيل وتحتوي علي كميات كبيرة من الدهون والتي تجعلك أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب .
    • النودلز بها كمية كبيرة من الصوديوم الذي يضاف ٱليه التوابل مما يؤدي الإرتفاع المفاجيء لضغط الدم وهو المسبب الأساسي لمرض القلب .
      تتضمن النودلز علي الغلوماتات الأحادية الصوديوم التي يضاف لها أثناء الصنع ويعمل علي تحسين طعم الغذاء المحفوظ وتؤدي للإرتفاع المفاجيء لضغط الدم والغثيان والصداع والغثيان والإصابة بالشد العضلي أحيانا .
    • تعمل النودلز علي رفع المستويات بالجلوكوز بالدم سريعا ويعمل علي مقاومة الأنسولين .


    الطرق التي تجعل النودلز صحية أكثر ؟

    • عليك الإختيار بين الأنواع المختلفة النودلز التي يكون بها كمية بسيطة من الصوديوم والدهون المشبعة والكثير من الحبوب الكاملة ويجعلها مشبعة بألياف تجعلك تشعر بالشبع .
    • يمكن أن تضيف نصف المغلف الذي يحتوي علي التوابل مما يؤدي لتقليل الصوديوم .
    • تستطيع التخلص من الأملاح والدهون عن طريق الماء الذي تضعه علي النودلز .
    • تتمكن من إضافة البيض والدجاج والخضروات مثل السبانخ والقرنبيط والفاصوليا والبازلاء والجزر والملفوف .
    • تعتبر النودلز من الأنظمة الغذائية التي لا تتسبب بزيادة بالوزن ولكن لا يجب عليك وضعها كوجبة أساسية .

    مخاطر النودلز علي الحوامل ؟

    تسمي المكرونات المعلبة بالنودلز ، وتمثل خطرا كبيرا علي الحوامل نظرا لما تحتويه من مواد حافظة والمتبلات التي تتواجد معها فهي تعمل علي إلحاق الضرر بالجنين .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓