ما هي أهمية الكربوهيدرات ؟

ما هي أهمية الكربوهيدرات ؟

    ما هي أهمية الكربوهيدرات ؟

    • الكربوهيدرات تتواجد ضمن المركبات الكيميائية وتتكون من الكربون والهيدروجين والأكسجين وتعتبر من ضمن المواد العضوية التي تتسبب في وجود الطبيعة ، والتي تنتشر ضمن النسيج النباتي والحيواني وتتكون من الكائنات الحية .
    • المركبات من ضمن التركيبات التي تتواجد بداخل الغذاء الذي يعتبر ضروري للجسم  ول صحة الجسم عن طريق تحلل الجهاز الهضمي ويتم إستخراج المواد التي تغذي الجسم وتعمل علي تقويته .

    • الكربوهيدرات تعمل علي توليد الطاقة بوقت قصير وتتضمن الكثير من السعرات الحرارية التي تتواجد بالجسم ، وقلتها بالجسم فهي تعمل علي حرق الدهون التي تتواجد بالجسم مثل سكر الجلوكوز وتعمل علي تسهيل الإمتصاص داخل الأمعاء وبذلك يستطيع الجسم الإستفادة من السكر المختزن الذي يعمل علي توفير الطاقة داخل الخلايا والأنسجة لكي تعمل علي القيام بالوظيفة الهامة للجسم .
    • يتواجد الجلوكوز بإمتصاص الأمعاء للجهاز الهضمي يتم تحويل الكبد ليقف بفترة قصيرة ليتم نقله لمجري الدم لكي ينتقل لأعضاء الجسم بسهولة لكي يتواجد بداخل أعضاء الجسم .
    • الحصول علي الجلوكوز يعتمد إعتمادا كبيرا علي الجهاز الهضمي ويعمل علي تواجد مخزون بكميات بسيطة من أجل سهولة الإستخدام في الحالات التي يحتاج لها الجسم لكميات أخري .
    • لا تفيد الكربوهيدرات الجسم إلا لمدة يومان فقط وإن تعدي أكثر من ذلك فلا يستطيع الجسم الإستفادة من وجود الكربوهيدرات التي تتضمن الكثير من الوجبات التي يتناولها الأشخاص علي مدار اليوم .


    أهم المصادر الغذائية التي تحتوي علي الكربوهيدرات ؟

    الفاكهة من ضمن المواد التي تحتوي علي الكربوهيدرات وأيضا العصائر المصنوعة من الفاكهة الطبيعية .
    الخضراوات تتضمن كثيرا من الكربوهيدرات التي تتكون بنسب عالية ، مثل البطاطا والذرة والحبوب مثل الخبز والأرز والألبان بمشتقاتها مثل الألبان والجبنة وصناعة الفطائر من القمح ، وتتواجد بالحلويات والسكريات .


    أنواع الكربوهيدرات التي تتواجد بداخل الطبيعة ؟

    السكريات البسيطة : مثل السكريات الأحادية التي تتكون من المركبات البسيطة التي تتمثل اللبنات الأساسية لبناء الكربوهيدرات داخل الجسم والسكر المتواجد بالعديد من أنواع الفواكة والعسل والعديد من المركبات .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓