أهمية البقدونس في تخليص الكلي من الأملاح ؟

أهمية البقدونس في تخليص الكلي من الأملاح ؟
    أهمية البقدونس في تخليص الكلي من الأملاح ؟ الكليتين من أهم الأعضاء التي تتواجد داخل الجسم فهي تعمل علي طرد السموم من الجسم وطرد المواد التي تضر الجسم  والحفاظ علي صحة الإنسان ، وتنتج عن التمثيل الغذائي ويعمل علي طرد ما يتواجد داخل جسم الأنسان من الأملاح والماء عن طريق البول ، ويشتمل الجهاز البولي للإنسان علي تواجد الكليتين وتتواجد داخل الجهة الأعلي الأعلي من البطن و يعمل علي طرد السموم خارج الجسم من خلال البول ، وتعمل علي إخراج الماء الزائد والتخلص منه وتحتاج تلك العملية إلي دم كثير وهو الذي يخرج من القلب للكلية عن طريق الترشيح ويكون من النادر إكتشاف المرض وتشخيصه .
    • النوع الأول من أمراض التي تصيب الكليتين هو حدوث إلتهابات بالكلية والجهاز البولي ، ويتواجد بعض الإنسدادات من خلال الأمراض التي تصيب الجسم أو عن طريق العدوي .
    • النوع الثاني أمراض الكلية المزمنة تتعرض له الكلي بالكثير من الأضرار وتعمل علي تأدية جميع الوظائف بشكل فعال وتطرد السموم من الجسم والفضلات وتعمل علي تنقية الدم وترسل المواد السامة بالجسم مما تؤدي لحدوث فشل كلوي ويبقي علي المريض عمل غسيل كلي أو زراعة الكلية .


    أهم الأطعمة التي تتناولها مرضي الكلي ؟

    يجب عدم تناول الدهون والزيوت والمقليات واللحوم الحمراء والتقليل منها جدا لأنها تعمل علي تراكم الشحون بجسد المريض .
    يتناول المريض الأسماك مثل التونة لأنه يشتمل الأوميغا وترفع الكوليسترول بالدم ، يجب تناول الخضار والفاكهة الطازجة والتقليل من شرب العصير والسوائل عامة ومشروبات غازية ومحاولة الإبتعاد عن السكريات بأنواعها وتسمح بتكون دهون بداخل الجسم ويعمل علي رفع الكوليسترول ومن أهم الأشياء التي يجب عليك فعلها هو أن تقوم بشرب منقوع البقدونس علي الريق ليعمل علي غسيل الكلي من الأوساخ والأملاح المترسبة عليها ويمنع تكوين الحصوات أيضا .

    ما هي حصوة الكلية وكيفية التغلب عليها وعلاجها ؟

    الكلية تعمل علي القضاء من مواد كيميائية تتواجد داخل البول ويتم صنعه عن طريق الكليتين وتعمل علي التخلص من المخلفات التي تتواجد داخل الجسم ، والحصوة عبارة عن قطعة صغيرة من الرمال أو أكبر وتتكون الحصوة عن طريق تكوين كثير من المخلفات داخل الجسم في كمية من السوائل ، وتناول الماء بكميات كبيرة يعمل علي التخلص من تلك المخلفات وطردها خارج الجسم وتمنع تكوين الحصوة ، وتعتبر الحصوة من أكثر الأمراض المتواجدة بشكل كبير خلال تلك الفترة .

    كيفية المعرفة بإصابة الجسم بحصوات الكلي ؟

    كلما تضاعف حجم الحصوة أدت إلي الشعور بالألم الحاد وشعر المريض بألم شديد جدا أسفل الظهر لا يستطيع تحمل الوجع علي الإطلاق ويجب عليه الذهاب للطبيب فورا ، وأهم الأشياء التي تدل علي وجود حصوة هي الإرتفاع الشديد لحرارة الجسم ووجود دم يخرج عند التبول وتواجده برائحة سيئة .

    أهم العادات التي يجب إتباع للتخلص من تواجد حصوات الكلي ؟

    الطبيب يحدد نظام غذائي معين للمريض ويجب الحصول علي القدر الكافي من المياه لمنع تكوين الحصوات بالكليه وتنظيم الطعام الذي يحتوي علي كالسيوم وأكسالات معا بوقت واحد والحد من البروتين وتناول الخضار والفواكه لمنع حدوث الحصوات .


    أنواع حصوات الكلية ؟

    تشتمل نوعان منها التي تتضمن الكالسيوم وتسمي بحصي أكسالات الكالسيوم وتتشكل حصي فوسفات ، والنوع الثاني لا يحتوي علي كالسيوم وحصري اليوريك وحسب السيستم وحصي العدوي ويكون سببها ٱلتهاب المسالك البولية .

    ما هي أسباب تكوين حصوات الكلي ؟

    • جفاف جسم الإنسان وعدم توافر الماء والسوائل وعدم تناول المياة بكمية تعمل علي كفاية الجسم وبسبب العرق الشديد .
    • العامل الوراثي وتتزايد الإصابة لمرضي الكلي لأنها تعود لتاريخ العائلة .
    • الأنظمة الغذائية التي تلعب دورا مهما في إحتمال التعرض لمرض الكلي وتناول البروتين والسكريات والأملاح .
    • تناول فيتامين د بكثرة والحصول علي كمية بسيطة من الكالسيوم ، ويعمل علي حدوث إضطراب بالوزن بعنصر الكالسيوم والأكسالات .
    تعرف على أهمية البقدونس في تخليص الكلي من الأملاح ؟  بالتفصيل من خلال موقعنا 

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓