ما هي كيفية علاج الغرغرينا بالأعشاب ؟

ما هي كيفية علاج الغرغرينا بالأعشاب ؟

    ما هي كيفية علاج الغرغرينا بالأعشاب ؟

    هي تعني تلف الخلايا الأنسجة بسبب القطع الدموي تحدث الغرغرينا ، أو حدوث عدوي من البكتريا بسبب حدوث الجروح والحروق الشديدة وغالبا ما يتواجد لأطراف الأصابع ويصيب العضلات أحيانا ونادرا ما تصيب أعضاء الجسم الداخلية .

    ما هي أسباب حدوث الغرغرينا ؟

    • الدم يقوم بالكثير من الأنشطة الحيوية ويعمل علي إمداد الجسم بالأكسجين الكافي الذي يحتاج إليه ويوفر الغذاء للجسم أيضا ويحتوي الجسم علي الأجسام المضادة التي تعمل علي الحد والتقليل من إصابة الجسم بالأمراض وضعف الصحة وعند تعرقل الدم أو توقفه أو صعوبة التوصيل الدم لبعض الأماكن فتصاب بالغرغرينا وتزداد العدوي بالمرض وتتلف الأنسجة وتموت وتزداد فرص إصابة جسمك بالغرغرينا عند صعوبة في وصول الدم للأنسجة .
    • تحدث الغرغرينا نتيجة الإصابة بمرض السكر ، وحدوث تصلب الشرايين ، والتدخين المستمر ، والسمنة المفرطة ، وحدوث عدوي أو إصابة الشرايين المتواجدة داخل الجسم ، تواجد ظاهرة رينو التي تقلل الأوعية الدموية بالجسم .

    أنواع الغرغرينا ؟

    الغرغرينا الجافة :
    تنتج الغرغرينا نتيجة لنقص الدم داخل الأوعية الدموية في الشرايين المتواجدة داخل الجزء المصاب من الجسم ، ويحدث ضعف للدورة الدموية وأكثر الأماكن تعرضا للإصابة هي الأيدي والأقدام ، والغرغرينا تأتي أكثر الأشخاص المصابون بأمراض السكر والأمراض التي تختص بالجهاز المناعي الموجود بالجسم ، ولا يعد ملوثا أو معديا مثل حدوث الجفاف الأنسجة الموجودة بالجلد ويتم تحويل اللون للجلد إلي اللون البني ويصاب الجلد بالبرودة وبالمراحل المتقدمة بالمرض ينتهي الجزء المصاب .
    الغرغرينا الرطبة :
    تحدث عندما تصاب الأنسجة العميقة بالجلد بعدوي بكتيرية عند تعرض الجسم للإصابة بالحروق والجروح ونتيجة لدغات الحشرات ، وهو عبارة عن الأورام بالأصابع وأماكن حساسة من الجسم مثل الوجه والأذن وتتعرض الحرارة المنخفضة لوقت طويل ويجعلها متجمدة ويكون الورم كبير جدا ويتشابه مع عضة الحيوانات ويتورم الجلد نتيجة تعرضه السموم التي تنتجها البكتريا ، ويقلل من الورم بالجسم ويقلل من إنتاج كرات الدم البيضاء التي تعتبر هامة جدا لمحاربة الأمراض بالجسم والغرغرينا خطرة جدا إن لم تعالج بالبداية ويمكن أن تزداد وتؤدي لوفاة الإنسان .
    للوقاية من أمراض الغرغرينا والتقليل من حدوث التدهور بالحالات يرجي الذهاب إلي الطبيب فور ومعالجة الحالة بالبداية حتي لا تزيد وتتسبب بوفاة الإنسان ومحاولة تظبيط السكر وعلاج الجروح والحروق حتي لا تزداد .


    ما هي مضاعفات الغرغرينا ؟

    وهناك الكثير من المضاعفات التي يمكن أن تصيب الجسم بالغرغرينا مثل :
    • الإضطرار للدخول في العمليات الجراحية ونزع الجزء المصاب أي بتره وتخلصه من الجسم ويمكن أن تدخل في عمل الجراحة للأوعية الدموية .
    • يمكن في بعض الأحيان تحدث زيادة بضغط الدم للأماكن المصابة بالجسم ويمكن أن يشفي العضو المصاب سريعا دون حدوث العدوي لأي شخص أو بمكان أخر .
    • يمكن تناول المضادات الحيوية عن طريق الحقن بالوريد ، عن طريق ضغط الأكسجين وقام العلماء بعمل الكثير من التجارب والأبحاث حول ضغط الأكسجين وتوصلوا إلي سرعته في كيفية إلتئام الجروح ويقلل من الإصابة بالبكتريا وتحدث في بعض الحالات التسمم بالأكسجين ويحدث للإنسان عرق غزير ، وضيق بالتنفس ، وحدوث التشنجات وكثرة إستخدام المسكنات ومواد التخدر وعندها يقوم الطبيب علي نزع الجزء المصاب .
    • والأعشاب تعمل علي علاج العدوي المتواجدة بالجسم نتيجة لحدوث الغرغرينا ، ويمكن أن تتكاثر البكتريا بالجسم عن طريق التكاثر اللاجنسي مثل الكركمين والأوجينول وتعمل البكتريا علي التخلص من مفعول المضادات الحيوية .
    • والأرز البناني يعمل علي الشفاء من الجروح ويساعد في عملية الإلتئام سريعا ، والشوح السوري أيضا يستخدم مضاد لحدوث الإلتهابات .
    • تناول الثوم بيعمل عمل المضادات الحيوية بالجسم ، ويقتل الفطريات ويمنع تكونها أو إنتشارها بداخل جسم الإنسان ، لأنه يتضمن مركبات الكبريت .
    • الدردار ويكون علي شكل كمادات تعمل علي علاج القروح والحروق والدمامل وحدوث التقيحات ، وبذور الجنطة تعمل علي علاج الدمامل الموجودة بالجسم وتمنع حدوث إصابة الأجزاء الأخري من الجسم .
    • نبات القنفذ يستعمل في عمل الكمادات علي الجزء المصاب ووجود خراجات والحروق التي تتواجد بالجلد والقرح .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓