ما هى فوائد شرب القرفة ؟

ما هى فوائد شرب القرفة ؟
    ما هى فوائد شرب القرفة ؟ ، تستخدم القرفة في العديد من مجالات الحياة اليومية ،حيث أنها تستخدم في بعض الأكلات اليوميه وتستخدم كنوع من أنواع التوابل حيث أنها تستخدم في إزاله الروائح المزعجة في اللحوم ، كما أنها تستخدم في إعداد بعض الحلويات مثل السينابون ،كما أنها تستخدم في الوقايه وعلاج بعض الأمراض ، كما أنها تستخدم كمادة تجميلية للبشرة وإزالة نمش البشرة والكلف والحبوب كما أن القرفة تحتوي علي مركب السينمالدهيد الذي يعطيها أغلب فوائدها وتحتوي علي مركب اليوجينول وله خاصية مهدئة ، كما أن قشرة القرفة تحتوي علي مادة نشوية وسكرية، بالإضافة إلي أن القرفة مفيدة جدا لـ صحة الإنسان  .

    وكان يطلق علي القرفه عدة مسميات منذ القدم ومنها القرفة السيلانية ودار صيني الصين وأفضل أنواع القرفة ما تأتي من الصين ، وتتميز ثمرتا بأنها صغيرة الحجم وأزهارها صغيرة وتتخذ اللون الأصفر . وللقرفة فوائد عديدة اهمها ألتهاب المفاصل وتحافظ علي صحة القلب وخفض ضغط الدم .


    فوائد شرب القرفة :

    • تساعد القرفة علي الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي حيث أنها تعمل علي الحد من الوقايه من السعال وإحتقان الزور .
    • الوقاية من أمراض السرطان فهي تحد من الخلايا السرطانية وتحد من انتشار سرطان الدم وسرطان القولون ويساعد في ذلك أنها تحتوي علي مواد مضادة للأكسدة .
    • تعمل علي تنظيم السكر في الدم نظرا لما تحتوية من مركبات البولي فينول ويستخدمها مرضي السكري وخاصة النوع الثاني من مرض السكرى .
    • وأن القرفة تساعد علي تقليل مستوي نسبة الكوليسترول في الدم نظراً لإحتوائها علي الألياف والكالسيوم التي تخلص الجسم من الأملاح الصفراء كما أنها تساعد علي تقليل معدل الكوليسترول الضار والدهنيات الثلاثية.
    • ويساعد شرب القهوة علي الحفاظ علي صحة القلب ،بسبب قدرتها علي تنشيط الدورة الدموية والتقليلل من تجلطات الدم وايضاً التقليل من معدل الكوليسترول في الدم .
    • تساعد القرفق في تقوية ذاكرة الإنسان وعلاج آلم الرأس والصداع الذي ينتج عن تيارات الهواء البارد .
    • تعمل علي الوقاية من الإلتهابات التي تصيب المسالك البولية والتناسلية عند السيدات ،كما أنها تعالج رائحة الفم الكريهة الناتجه عن الألتهابات مما تجعل للفم رائحة عطرية جميلة .
    • وتعتبر القرفة مفيدة جدا في علاج التهابات المفاصل وتصلب العضلات وتقلل من الآلام المصاحبة لها .
    • تستخدم القرفة في التقليل من الإنتفاخات والآلام المصاحبة له والتقليل من مشاكل عسر الهضم كما أنها تخفف من مشاكل حموضة المعدة ،كما أنها تخفف من الشعور بالغثيان والرغبة في القىء وتعالج الإمساك وتقلل من الإسهال وتساعد علي فتح الشهية .
    • تقلل من الجلسريدات الثلاثيه والكولستيرول الضار .

    وصفات بإستخدام القرفة :

    ويمكن وضع الزنجبيل مع القرفة كمشروب حيث يوجد له فوائد كثيرة فاقرفة والزنجبيل من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد علي الوقاية من الكثير من الأمراض وعلاجها وقد ذكر الزنجبيل في القرآن في صورة الإنسن في قوله تعالي (وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْسًا كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلًا ) وفيه يذكر الله تعالي أن الزنجبيل نوع من أنواع شراب أهل الجنة كما أنه يعمل علي محاربة السمنة والوقاية من مرض السكرى ، والوقايقة من مرض الزهايمر وتحسين المزاج ، وتسكين لآلام العضلات .

    كما يوجد للقرفة دور كبير في تنزيل الدورة الشهرية لدي السيدات ، حيث اجريت بعض التجارب علي مجموعه من السيدات بحيث إعطاء مجموعه منهن مكملات القرفة الغذائية والمجموعة الأخري العلاج الوهمي المعتاد ووجد أن الامجموعه التي تناولت القرفة كان نزيف الدورة فيهن أقل وشدة الالم أقل وشدة الغثيان والقىء انخفض علي عكس مجموعه العلاج الوهمي ومن هنا استنتجت الدراسات أن القرفق تقلل من وجع الدورة الشهرية .



     للتعرف علي المزيد من فوائد القرفة يمكنك زيارة موقعنا طريق كوم .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓