فوائد شرب الحلبيب على الريق

فوائد شرب الحلبيب على الريق
    فوائد شرب الحلبيب على الريق ، يعتبر الحليب من الغذاء الأساسى لصحة الإنسان ، فالحليب يعتبر المغذى الأساسى للإنسان عند ولادته لأنه يحتوى على العديد من العناصر و المعادن التى يحتاجها الجسم لإتمام نموه ويستخدم اللبن فى العديد من المنتجات كالألبان و الأجبان كما ينصح الأطباء بتناول كوب من اللبن عند الإستيقاظ من النوم لما يحتويه من عناصر غذائية ضرورية لـ صحة الجسم ، ويعتبر الحليب الغذاء الأساسى للمواليد لأنه غنى بالكثير من الفيتامينات و المعادن والكالسيوم المهم لبناء العظام  والأسنان .


    فوائد شرب الحليب على الريق :

    • معالجة حموضة المعده : إذا شعر شخص بحموضة فى المعدة فعلية بشرب كوب من الحليب البارد على الريق عند الأستيقاظ من النوم لأنه يساعد على موازنة الحمض العالى فى المعدة ويعمل على التقليل من حموضة المعدة .
    • المساعدة على إنقاص الوزن : فإن تناول كوب من الحليب الخالى الدسم فى الصباح على الريق يجعلك تشعر بالشبع وتقليل كمية تناول الطعام أثناء اليوم و بالتالى تنخفض السعرات الحرارية الموجودة داخل الجسم التى تؤدى إلى زيادة الوزن .
    • إمداد الجسم بالطاقة : يمكنك إضافه ملعقة من العسل على كوب الحليب و شربهما وخاصة قبل البدء بممارسة الرياضة وذلك لأن الحليب يمد الجسم بالطاقة اللازمة التى تساعد الجسم فى القيام بالاعمال اليومية .
    • المحافظة على صحة العظام : يحتوى الحليب على الكالسيوم المهم فى تقوية العظام وحمايتها من هشاشة العظام ، كما أن الحليب يحتوى على العديد من العناصر مثل : الفسفور والمغنسيوم ويحتوى على فيتامين د .
    • تقوية الأسنان : يحتوى الحليب على الكثير من المعادن التى تحافظ على الأسنان من التسوس و لذلك ينصح الأطفال بتناول الحليب ليحافظ على أسنانهم من التسوس .
    • بناء العضلات : يحتوى الحليب على البروتين الذى يعد غذاء مناسب للأشخاص الذين يرغبون فى نمو عضلاتهم وخاصة الأطفال و ينصح الأطباء الرياضيين  بتناول كوب من الحليب فى الصباح الباكر وكوب من الحليب بعد ممارسة الرياضة وذلك لتعويض  الفاقد من سوائل الجسم .
    • تخفيف آلام الدورة الشهرية : تناول الحليب يساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية ويعمل على التخفيف من المزاج السىء لدى المرأة وذلك بسبب تأثيره القوى فى تهدئه الأعصاب .
    • مقاومة الأمراض : فقد أثبتت الدراسات أن تناول الحليب يساعد فى حماية الجسم من العديد من الأمراض كما يساعد فى تخفيض ضغط الدم المرتفع ، ويعمل على تقوية النظر كما يعالج أمراض السرطان .
    • المحافظة على هدوء العضلات : فتناول كوب من الحليب مضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل يساعد فى التخفيف من التوتر الناتج عن ضغوطات الحياة اليومية وذلك لأنه غنى بالكثير من المعادن .

    ويعتبر الحليب من الأغذية الغنية بالكالسيوم الذى يعد من أهم المعادن التى تحافظ على صحة العظام وتمنع هشاشتها  ، كما يعمل الكالسيوم على حماية القولون من أمراض السرطان ويمنع ترقق العظام .

    تعرف على مزيد من فوائد اللبن من خلال مقالات طريق كوم .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓