ما هى فوائد أكل السمك ؟

ما هى فوائد أكل السمك ؟
    ما هى فوائد أكل السمك ؟ ، سخر الله سبحانه وتعالى الكثير من النعم التى لا تعد ولا تحصى والتى ينتفع منها الإنسان فى المأكل والمشرب ، فنجد على الأرض الكثير من الحيوانات التى يستفيد منها الإنسان فى حياتة اليومية ، ونجد فى البحر الأسماك التى سخرها الله سبحانه وتعالى لنا لنأكل منها كما تعد الأسماك من الأطعمة الأساسية فى كثير من الشعوب من شرق آسيا واليابان وأفريقيا ويتميز السمك بطعمة الممتاز ولحمه الذى يتميز بسهولة فى الهضم ، ويوجد للأسماك فوائد كثيرة لـ صحة الإنسان النفسية والبدنية .


    فوائد السمك :

    • يعمل على تنظيم مستوى نسبة السكر فى الدم حيث أثبتت الدراسات أن تناول السمك يساعد فى تنظيم هرمون الأنسولين فى الجسم .
    • يعد تناول الأسماك من الأطعمه التى تقلل من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسى والربو .
    • الأسماك تزود جسم الإنسان بما يحتاجه من الأحماض الدهنية والبروتين التى تحمى جسم الإنسان من العديد من المشاكل الصحية ويعمل على تنظيم نبضات القلب ويعمل على تقليل الإصابة بالأزمات القلبية .
    • يساعد تناول الأسماك على تقليل حدوث الجلطات القلبية وذلك لإحتواء السمك على عناصر تعمل على تقليل نسبة الدهون الضارة فى الجسم .
    • وأثبتت بعض الدراسات أن للسمك فوائد كثيرة للمرأه الحامل وجنينها فهو يساعد على صحه الجنين وخروجة من بطن أمه فى صحة جيدة ووزن جيد ، كما أن المرأة التى لا تحب تناول الاسماك أو الماكولات البحرية فبإمكانها تناول الحبوب التى على نفس المعادن والعناصر الغذائية الموجودة فى السمك ، ويجب على المرأة الحامل عدم تناول السمك بكثرة فتناوله مرة أو مرتيين كفيلة لإشباع حاجات الحامل .
    • تحتوى الأسماك على عناصر محفزة وخاصة توجد فى بيض السمك فهو يعتبر مصدراً مهماً لمن يرغبون فى تنشيط الطاقة الجنسية لديهم .
    • يقى الجسم من الإصابة بإلتهاب المفاصل وتخفيف الآلام .
    • يساعد الجسم فى التخلص من الوزن الزائد حيث يعمل على تقليل الدهون والسعرات الحرارية بالمقارنة من أنواع اللحوم الأخرى .

    كما يوجد أنواع متعددة من السمك ومنها : السمك البلطى والسمك البورى و سمك الهامور و سمك موسى وغيرها ، وتحتوى الأسماك على البروتينات واليود والحديد والفسفور والكالسيوم التى تساعد كلها فى تغذية الشعر وزيادة قوتة وحمايتة من التلف والتساقط فكلما كان الشعر قوياً ظهر بصورة جميلة ، فيمكنك تناول الأسماك بأنواعها المختلفة وليس نوع واحد معين فهى جميعها تحتوى على ما يحتاجه الشعر من عناصر ضرورية .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓