فوائد شرب ماء الورد فى الصباح

فوائد شرب ماء الورد فى الصباح
    فوائد شرب ماء الورد فى الصباح ، ماء الورد هو مادة سائلة تتكون من وخاصة الورد الجورى وهو يتكون من بقايا الزيوت العطرية للورد ، حيث يدخل ماء الورد فى صناعة بعض مستحضرات التجميل ويدخل كنهة في بعض الحلويات والأطعمة ، ويحتوى ماء الورد على فوائد عظيمة لا تعد ولا تحصى فهو مفيد جداً للبشرة بجميع أنواعها المختلفة .



    ويوجد فوائد كثيرة لماء الورد ومن أهمها : أن ماء الورد يعالج حالات الإكتئاب ويعمل على تهدئة الأعصاب ويخلص من القلق والتوتر ، كما يعمل على تغذية فروة الرأس والشعر من البذور وحتى الأطراف ، ويرطب البشرة وخاصه البشرة الجافة ويحمى البشرة من التجاعيد والترهلات وعلامات كبر السن مما يعمل على شد مسام الوجة والمحافظة علية .

    وتستخدم بعض السيدات ماء الورد في تكبير ثدييها مما يجعلة أكبر منى حجمها المعتاد ، ويعمل ماء الورد على تنشيط الدورة الدموية و التخلص من يقايا الجلد الميت مما يعيد النشاط لبقية خلايا الجسم ، ويعالج ماء الورد التهابات المثانة والأمعاء و العينين ويحمى القلب من الامراض القلبية والجلطات التى من الممكن أن تصيبة ، ويعمل ماء الورد على حرق الدهون الموجودة فى الجسم وإذابتها .


    فوائد شرب ماء الورد فى الصباح :

    • يقلل من التوتر العصبى مما يجلب الراحة النفسية ويمكن إضافة بعض القطرات من ماء الورد على مشروبك الخاص فى الصباح مثل الشاى والنسكافية .
    • يساعد الجسم على بقاء حرارتة ضمن المستويات الطبيعية .
    • يعمل على تقوية الجهاز المناعى فى الجسم .
    • شرب ماء الورد مع عصير البرتقال على الريق فى الصباح ينشط القدرة الجنسية لدى الرجال .
    • يمكن إضافة ماء الورد على الشاى مما يعمل على التقليل من خطر التهاب البلعوم والحلق .
    • يطرد البكتريا والطفيليات من الجسم عند شرب شاى ماء الورد .
    • يساعد على تهدئة المعدة ويعمل علي القضاء على تلبك المعدة والمغص الكلوى .
    • يعمل على تنشيط القلب ومنع نوبات القلب والسكتات القلبية عند شرب نقاط محددة منة في الصباح .
    • شرب ماء الورد فى الصباح مختلطاً مع الماء العادى يعمل على تنشيط الجهاز البولى وينشطلا عمل الكلى .

    وشرب ماء الورد يعمل على التقليل من احمرار الجلد و الحد من إلتهابة لذلك فهو مهم جداً فى علاج حب الشباب حيث يقوم بتقليل الالتهاب، وانتفاخ البثور في البشرة، عن طريق وضعها على المنطقة المصابة ، كما أنه مفيد جداً لعلاج العينين حيث تقوم بوضع القليل من ماء الورد على قطعه من القماش ووضعها على العين للتخفيف من الألم والتعب ، ويمكن إضافة ماء الورد إلى الحليب  حيث يعتبر مضادّاً للاكتئاب ونوع من المهدئات الفعالة .

    إرسال تعليق