ماهي أسباب قلة حركة الجنين ؟

    ماهي أسباب قلة حركة الجنين ؟ ، من الجدير ذكره أن الجنين خلال فترة الحمل يحتاج دائمًا لمزيد من الرعاية والإهتمام بصحته وصحة الأم ، لذلك تحرص كل أم علي الإهتمام بتناول الكثير من الأطعمة الصحية المفيدة لها ولصحة جنينها ، كما تحرص أيضًا علي ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالحمل وتحرص كذلك علي متابعة نبضات جنينها وحركاته ، ولكن في بعض الأوقات قد تقل حركة الجنين وربما لا تشعر الأم للجنين بأي حركة خاصة خلال فترة الأشهر الأخيرة من الحمل ولذلك يجب علي الأم أن تكون علي معرفة تامة بالمعلومات التي تختص بقلة حركة الجنين حتي تتجنب التعرض لأي مخاطر أثناء الولادة .


    ماهي أسباب قلة حركة الجنين ؟

    • ترجع قلة حركة الجنين لتناول المرأة الحامل لبعض المهدئات والمسكنات القوية.
    • نلاحظ أيضًا أن المرأة الحامل التي تدخن تقل حركة جنينها عن المرأة الغير مدخنة ، ولعل ذلك يرجع إلي أن التدخين يقلل من كمية الأكسجين في جسم المرأة الحامل وبالتالي يمنع وصول الأكسجين للجنين مما يؤثر علي صحته بشكل سلبي .
    • قلة الماء الذي يوجد حول الجنين ، كما أن ضعف صحة الجنين بسبب سوء تغذيته بسبب وجود مشاكل في الحبل السري أو في المشيمة يصاحبه حدوث قلة في حركة الجنين .

    لنتعرف الأن علي الإجراءات التي يجب أن تتخذها الحامل إضغط التالي 

    ماهي أسباب قلة حركة الجنين ؟

    الإجراءات التي يجب أن تتبعها المرأة الحامل عند نقص حركة الجنين :

    يجب علي الأم الحامل أن تسرع في إتخاذ الإجراءات اللازمة عندما تقل حركة الجنين خاصة في الشهر السابع والثامن والتاسع ، حيث يجب عليها أن تسرع في إستشارة الطبيب المختص من خلال عمل سونار لتتمكن من التعرف علي كمية المياه التي توجد حول الجنين والتعرف علي حجمه أيضًا ، الحرص علي عمل تخطيط لقلب الجنين لمدة تصل لعشرين دقيقة حتي يتم الإطمئنان علي صحة الجنين وعلي سلامته ، ففي بعض الحالات يلزم ولادة الجنين سريعًا للحفاظ علي صحة الجنين وصحة الأم .


    أسباب عدم شعورالمرأة الحامل بحركة الجنين :

    • زيادة حركة الأم الحامل وقيامها بعدد كبير من الأنشطة في العمل والبيت .
    • تقل أيضًا فرصة حركة الجنين عندما تكون المشيمة أمام الجنين .
    • شعور المرأة الحامل بالإرهاق الشديد والتعب الجسدي والنفسي


    إرسال تعليق