طرق ووصفات طبيعية لتقريب موعد الولادة

    طرق ووصفات طبيعية لتقريب موعد الولادة  ، مما لا شك فيه أن عملية الولادة تعتبر من أكثر المراحل التي تشكل أرق كبير عند الكثير من السيدات ، فكلما إقترب موعد الولادة كلما زاد قلق الأم علي حياتها وحياة جنينها ولعل ذلك السبب الذي يدفع الكثير من النساء لإنتظار هذا الموعد بكل خوف ويحاولوا أن يجهزوا له من خلال عدة طرق لتسهيل عملية الولادة ، فلا شك أن الأشهر الأخيرة من الحمل تعتبر من أصعب الأشهر في الحمل كله وتبحث بعض السيدات الحوامل عن الطرق التي تعمل علي تسريع عملية الطلق والتخفيف من حدة الألم المصاحب للطلق في وقت الولادة .


    خطوات عديدة لتقريب موعد الولادة :

    • يلعب المشي دور كبير في إنزال الطفل لأسفل الحوض بسبب تمايل الوركين في وقت الماشي ، فكلما ضغط الجنين علي الحوض فإن ذلك يساعد علي فتح عنق الرحم إستعدادًا لبدء عملية المخاض ، وفي هذه الحالة تزداد قوة إنقباضات الرحم وذلك إذا كانت مرحلة المخاض قد بدأت بالفعل مما يسهل من عملية الولادة .
    • الإنتظام في ممارسة العلاقة الزوجية ، علي الرغم من أن بعض السيدات الحوامل تري أن ممارسة العلاقة الزوجية في الأشهر الأخيرة من الحمل أمر صعب لكن في الوقت نفسه نلاحظ علي ضرورة الإنتظام في المعاشرة الزوجية في هذا الوقت لأنها تعمل علي زيادة عنق الرحم وتوسيعه إستعدادًا لعملية الولادة ، وذلك لأن الحيوانات المنوية تحتوي علي هرمونات  البروستاجلاندين ، كما أن الجماع يعمل علي زيادة حدوث إنقباضات في الرحم وبالتالي يسهل ذلك من عملية الولادة وإقتراب موعدها .
    • الوخز من خلال الإبر يعمل علي تحفيز الرحم وتحريك الجنين ودفعه إستعدادًا لبدء عملية الولادة ، حيث تعمل هذه الإبر علي الضغط علي أماكن معينة في جسم المرأة وبالتالي يؤدي لحدوث إنقباضات به .
    • الضغط علي أماكن محددة في جسم المرأة يعمل علي تخفيز الرحم وزيادة نشاطه وتتمكن المرأة من القيام بهذه الطريقة بنفسها أو بمساعدة الزوج نفسه .

    للتعرف علي المزيد من الخطوات التي يجب إتباعها لتقريب موعد الولادة إضغط التالي 

    طرق ووصفات طبيعية لتقريب موعد الولادة

    • الحرص علي الإسترخاء حيث يجب علي المرأة الحامل والتي إقترب موعد ولادتها أن تحاول التأمل والإسترخاء لفترة من الوقت حيث يساعد ذلك جسم المرأة علي إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يعمل علي زيادة تقلصات الرحم وحدوث إنقباضات شديدة به ، لذلك يجب علي المرأة الحامل في الشهر الأخير أن تتجنب التعرض لأي قلق أو توتر .
    • الإستحمام بالماء الدافيء يعمل علي راحة عضلات الجسم عامة وعضلات الرحم بشكل خاص مما يسهل من عملية الطلق وتوسيع عنق الرحم وبالتالي يساعد ذلك علي تسهيل عملية الولادة .
    • الحرص علي ممارسة تمارين كرة الولادة حيث يعمل ذلك علي تقوية العضلات السفلية التي توجد في أخر الظهر بالإضافة لسهولة تحريك عضلات الرحم وتليبنها مما يسهل من عملية نزول رأس الجنين لأسفل الحوض وتقريب موعد الولادة .

    وصفات طبيعية لتسهيل عملية الولادة وإقتراب موعدها :

    • شاي أوراق التوت البري وذلك من خلال وضع ملعقة من أوراق التوت البري مع كوب من الماء وتحرص المرأة الحامل علي شربه بإستمرار فهو يلعب دور كبير في تنشيط عضلات الرحم وتقريب موعد الولادة .
    • منقوع الزعتر من خلال شرب كوب من الزعتر المنقوع في الماء في كل مساء ، حيث يعرف أن الزعتر يلعب دور كبير في فتح عنق الرحم .
    • الميرمية ، الحرص علي شرب كوب منها في وقت الصباح الباكر من أجل المساعدة علي تهدئة الأعصاب ولتحفيز الطلق .
    • مغلي البابونج من خلال شرب كوب من منقوع البابونج في كل يوم من أجل تسهيل عملية الولادة حيث يشجع من عملية فتح عنق الرحم وتقوية الطلق .

    إرسال تعليق