ما هي طرق تقوية أجسم الأطفال ؟

ما هي طرق تقوية أجسم الأطفال ؟
    ما هي طرق تقوية عظام الأطفال الرضع ؟ يعاني الناس تواجد الكثير من المشاكل الموجودة بالعظام مثل حدوث هشاشة العظام وحدوث الضعف العام ، وذلك من عدم تناول الأطعمة المفيدة للعظام والغنية بالكالسيوم من الطفولة والإعتماد علي الألبان الصناعية وعدم حصول الطفل علي كمية وفيرة من لبن الأم لأنه عامل أساسي لتقوية العظام لأنه يحتاج لكمية كبيرة من الفيتامين والمعادن للإعتناء ب صحة الرضيع يجب إعطائه أيضا ألبان أخري مع لبن الأم لأنه عظامه تحتاج لكمية كبيرة من الكالسيوم لتكوين العظام ، لكي تحميه من الأمراض التي ستواجهه عندما يكبر بالعمر مثل الإلتهابات وهشاشة العظام .


    أهم النصائح لتقوية عظام الأطفال؟

    • إستخدام زيت الزيتون بعمل تدليك لجسم الطفل لأنه مستخرج من الشجرة المباركة ويعمل علي حماية العظام من الأمراض وتقويتها ويعمل علي تنعيم ملمس الجسم ويقي الطفل من الأصلية بفقر الدم .
    • تناوله للعصير المصنوع من الفاكهه الطبيعية كالجزر من الشهر الثالث لكي يمد جسمه بالفيتامينات اللازمة لنمو الجسم وحصوله علي المعادن التي تكفيه ، تناول الطفل منقوعا من التمر بالحليب لأنه يحتوي علي قيمة غذائية تتفوق علي الأسماك واللحوم الحمراء .
    • من أوائل الشهر السادس جعله يتناول صفار البيض ويتناول ملعقة من عسل النحل الطبيعي ، لأنه يقلل التخمر داخل الأمعاء ويعطي للطفل المعادن التي يحتاج لها الجسم ويعمل علي تحسين عملية الهضم وعدم حدوث المغص .
    • تناول الطفل لحساء القمح الذي يعتبر من أغني الأطعمة بالفيتامين والكالسيوم الذي يعمل علي تقوية عظام الطفل ويعمل أيضا علي علاج الإسهال والإضطرابات المعدية وكمضاد لحدوث مرض الكساح .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓