تعرف على أضرار اللبان

تعرف على أضرار اللبان
    تعرف على أضرار اللبان ، يحب الكثير من الناس مضغ اللبان للحصوال على المواد السكرية التى توجد فيه وذلك لإمداد الجسم بالسعرات الحرارية كما يعتقد الكثير من الناس أن اللبان لا يوجد له آثار جانبية و يعد هذا الإعتقاد خاطىء لأن يوجد للبان سوف نقوم بذكر أضرارها بالإضافة إلي أن له العديد من الفوائد لتي ذكرناها في مقال سابق.


    أضرار اللبان :

    • تسوس الأسنان : حيث يحتوى اللبان على مادة سكرية قد تكون فى بعض الأوقات السبب الرئيسى فى تسوس الأسنان .
    • الإكثار من تناول الوجبات السريعة : فالكثير من الناس يلجأون إلى مضغ اللبان لتقليل الشعور بالجوع والحاجة غلى تناول الطعام ولكن هذا غير صحيح حيث أثبتت الدراسات أن السعرات الحرارية المستهلكة ليس لها علاقة بمضغ اللبان وذلك لأن مضغ اللبان يؤدى إلى الإسراع فى تناول الطعام نتيجة الشعور بالجوع ، لذلك يجب الغبتعاد عن تناول اللبان لأنه يستخدم كوسيلة لسد الشهيه عن الأكل وعليك إستخدام السوائل الساخنة أو الشاى الأخضر بدلاً منها .
    • زيادة مشاكل الجهاز الهضمى : فإن مضغ اللبان يؤثر على القولون لأن مضغ اللبان يؤدى إلى دخول الهواء إلى الجسم مما يؤدى إلى إنتفاخ المعدة والبطن وخروج الغازات ، كما أن اللبان يحتوى على مجموعة من السكريات الصناعية التى تسبب الإسهال .
    • تحلل حشو الاسنان : يتكون حشو الأسنان من مجموعة من العناصر مثل الزئبق والفضة و الزنك ، وقد أثبتت العديد من الدراسات المختلفة أن مضغ اللبان يؤدى إلى خروج العناصر من أماكنها و ترتفع نسبة الزئبق مما يسبب فى العديد من المشاكل العصبية و النفسية بالإضافة إلى الأمراض المزمنة وذلك لأن إرتفاع نسب المواد الضارة فى الجسم يؤدى إلى حدوث المشاكل التى تصيب الجهاز الهضمى .
    • الإصابة بإلتهاب فى المفاصل الفكى الصدغى : يشعر الكثير من الناس بآلام فى الوجه من مضغ اللبان ويكون هذا الآلم فى العضلات والمفاصل التى تربط بين الجمجمة و الفك السفلى كما يترتب علية مخاطر أخرى كالصداع و آلام الأذان و الأسنان .

    ويحتوى اللبان على إفرازات تنتج عن الغدد الدهنية للأغنام وهذه الإفرازات عبارة عن مادة شمعية ذات لون أصفر وهى مادة غير ضارة .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓