علاج قشرة الرأس

علاج قشرة الرأس
    علاج قشرة الرأس ، تعد قشرة الرأس من الأسباب التى يعانى منها كثير من الأشخاص وقشرة الرأس من الرقائق البيضاء التى توجد فى فروة الرأس وقشرة الرأس تأتى نتيجة إستخدام مستحضرات العناية بالشعر الغير مناسبة أو الإصابة بالأمراض الجلدية التى تسبب القشرة مثل : الصدفية والأكزيما وتصيب قشرة الرأس فى الغالب الذين يتراوح عمرهم من 10 إلى 20 سنة حيث تصل نسبتهم إلى 40 فى المئة من الأشخاص الذين هم فوق 40 ولا يجب أن ننسي التأثير السلبي لقشرة الرأس علي صحة الإنسان.


    تجعل الشخص يشعر بالحرج نتيجة الحكة الدائمة اللازمة للشعر مما تؤدى إلى تساقط القشرة على الملابس ، ويوجد الكثير من الطرق الطبيعية للتخلص من القشرة  وسوف نقوم بشرح أفضل الطرق لعلاج قشرة الرأس وذلك بإستخدام مجموعة من الفواكه وبذورها وزيوتها .


    علاج قشرة الرأس :

    • زيت اللوز : يعد زيت اللوز من الزيوت التى تفيد الشعر فى علاج القشرة حيث يمكن إستخدام الزيت بالطريقة التالية : نقوم بإستخدام الزيت وذلك من خلال تمريرة على فروة الرأس ثم نقوم بتدليكها ونقوم بتغطية الشعر لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو المناسب لشعرك وتقوم بتكرار هذه الطريقة لعدة أسابيع حتى تلاحظ التحسن الذى حصل فى فروة الرأس .
    • زيت الزيتون : حيث نقوم بتدليك فروة الرأس بزيت الزيتون ثم نقوم بتغطية الرأس بمنشف دافىء ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الدافىء وذلك بإستخدام الشامبو المناسب لشعرك .
    • عصير الليمون : حيث نقوم بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع خمس معالق من زيت جوز الهند ثم نقوم بتدليك فروة الرأس و تركها لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بشطف الشعر بالماء الدافىء وغسل الشعر بالشامبو المناسب إليك ، حيث أن عصير الليمون يعمل على التخلص من القشر الموجود فى فروة الرأس و جوز الهند يعمل على معالجة الجذور فروة الرأس .
    • الصبار : يعد الصبار من النباتات التى تتعامل مع فروة الرأس وذلك من خلال تدليك فروة الرأس بالصبار وتركه أثناء النوم ثم فى الصباح تقوم بغسل الشعر غسلاً جيداً .
    • خل التفاح : حيث نقوم بخلط كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء ونقوم بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط وتركه لمدة 15 دقيقة ثم تقوم بغسل الشعر بالماء الدافىء جيداً وعليك القيام بهذه الطريقة مرتيين فى اليوم لمدة ثلاث شهورو ذلك لكى تتخلص من القشرة نهائياً .
    • زيت إكليل الجبل : نقوم بوضع أربع قطرات من زيت إكليل الجبل على اليد ثم ىقوم بتدليك فروة الرأس ثم ترك الشعرة لعدة ساعات قبل أن يغسل .
    • بذور الحلبة : نقوم بنقع ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة فى وعاء ثم نقوم بتركها لمدة خمس ساعات ثم نقوم بعد ذلك بطحن بذور الحلبة مع الماء ثم وضع العجينة على فروة الرأس وتركها لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يشطف الشعر شطفاً جيداً وعليك أن تقوم بتكرير هذه الطريقة مرتين فى الأسبوع لمدة أسبوعين كى تتخلص من قشرة الرأس نهائياً .
    • صودا الخبز : يجب عليك أولاً أن تقوم بغسل قشرة الرأس بالماء جيداً ثم تقوم بأخذ كمية مناسبة من صودا الخبز وفركها على فروة الرأس ثم تقوم بغسل الشعر بالماء الدافىء وعليك بإستخدام هذه الطريقه عند غسيل الشعر فى كل مرة بدلاً من إستخدام الشامبو وفى البداية سوف تجد أن شعرك يجف فلا تقلق لأن بعد عدة أسابيع سوف تجدج شعرك ناعماً وخالى من قشرة الرأس .
    • زيت شجرة الشاى : نقوم بخلط حوالى 50 قطرة من الزيت المستخلص من شجرة الشاى إلى زيت الزيتون ثم تقوم بتدليك فروة رأسك بهذا الزيت وتركه عليها لمدة 15 دقيقة ثم بعد ذلك تقوم بغسل الشعر جيداً كى تتخلص من قشرة الرأس نهائياً .

    ويجب عليك أن تقوم بإستخدام الشامبو الذى يتلائم مع طبيعة شعرك لكى تتجنب الحصول على قشرة الرأس وأن تقوم غسل الشعر بطريقة منتظمة ويجب عليك أن لا تستخدم الجل لأنه يعمل على سد مسامات فروة الرأس ، ويعتبر التعرض لأشعه الشمس هام جداً حتى يساعدك فى التخلص من قشرة الرأس ، كما يجب عليك إستخدام مشطك الخاص بك وعدم إستخدم إستخدام أى مشط أخر .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓