نصائح لتسهيل عملية الولادة

نصائح لتسهيل عملية الولادة
    نصائح لتسهيل عملية الولادة  ، تعتبر الولادة من أكثر الأمور التي تشغل تفكير المرأة الحامل والتي تشكل قلق كبير لها  ولكن هناك بعض الأمور التي قد أثبتتها التجارب من أجل تخفيف الألم الذي تعاني منه المرأة الحامل في وقت الولادة ، وسوف نتناول بالتفصيل نصائح تساعد علي تسهيل عملية الولادة عند المرأة .


    نصائح لتسهيل عملية الولادة عند المرأة الحامل :

    • المشي يلعب دور كبير في تسهيل عملية الولادة للمرأة الحامل ، فهو يساعد علي تثبيت رأس الجنين في داخل الحوض ويساعد كذلك علي نزول الجنين للحوض إستعدادًا لعملية الولادة ، ولذلك ينصح الأطباء المرأة الحامل بأن تكثر من المشي خلال الشهر الأخير من الحمل .
    • أكل كميات كبيرة من التمر فهو يساعد علي تسهيل عملية الولادة .
    • الجماع أيضًا يساعد علي تسهيل الولادة فالحيوانات المنوية عند الرجل تحتوي علي هرمون البروستاغلادين الطبيعي والذي يساعد علي تسهيل عملية الولادة.

    للتعرف علي المزيد من النصائح المستخدمة لتسهيل عملية الولادة إضغط التالي .

    نصائح لتسهيل عملية الولادة


    • يجب أن تحرص المرأة الحامل علي شرب المشروبات التي تساعد علي تسهيل عملية الولادة خلال الشهر الأخير ، مثل شرب منقوع الزعتر فهو يساعد علي فتح الرحم بشكل سريع ، كما أن اليانسون يسهل من عملية الولادة وتقوية الطلق ويعمل أيضًا علي تهدئة أعصاب المرأة الحامل ، كما أن الميرمرية تعمل علي تقوية الرحم وتخفيف آلامه بشدة ، ويساهم العسل والحلبة في تسهيل عملية الولادة والتخفيف من آلامها فالعسل والحلبة يعملوا علي تنشيط الرحم .
    • الحرص علي تناول مشروب القرفة لأنها تعمل علي التخفيف من آلام الولادة .
    • الحرص علي تناول كوب من الحليب وعليه بعض أعواد القرنفل وخمسة أعواد من القرفة ونصف فنجان من زيت السمسم وملعقتين من العسل المغلي للمساعدة علي فتح الرحم وتقوية الطلق .
    • الحرص علي الإستحمام بالماء الدافيء وخاصة أن الماء الدافيء يعمل علي سهولة إرتخاء العضلات ويسرع من عملية الطلق وفتح عنق الرحم .
    • يساعد البخور أيضًا في تسهيل عملية الولادة وهذا البخور مكون من الحبة السوادء وقشر البصل والرشاد والكمون مما يساعد علي تسهيل عملية الولادة .

    طرق لتسهيل عملية الولادة :

    الحرص علي تدليك الظهر والكتف بإستمرار لتسهيل عملية الولادة وللشعور بمزيد من الراحة ، كما أن وضعية الركوع تسهل من فتح الرحم وحدوث الولادة ، كما أن المشي لفترة طويلة يعمل علي تسهيل عملية الولادة ولكن في الوقت نفسه يجب علي المرأة الحامل أن تنتبه لعدم قيام أي أنشطة أو أعمال مرهقة لها .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓