ما هي طرق الأكل الصحية ؟

ما هي طرق الأكل الصحية ؟

    ما هي طرق الأكل الصحية ؟

    حياة الإنسان في تطوير دائم وأيضا الطعام يتتطور ويتضمن علي الكثير من العناصر المهمة والمفيدة ل صحة الأم الحامل  ، فقد أصبح الطعام يفتقد للصحة وأصبح متواجد الأطعمة التي لا مسميات لها وأصبحنا نتناول العديد من الأطعمة التي لا نعرف إسمها ونأكل ولا نعرف ماذا نأكل ولا نعرف القيمة الصحية للعديد من الأطعمة المختلفة وأصبحنا نتناول العديد من أنواع الأطعمة من اللحوم الأصلية وتم إستبدالها باللحوم المصنعة التي لا طعم لها ولا رائحة ، ولها سعرات حرارية كبيرة ولم نعد إستطاعتنا التفرقة بين العديد من الأنواع المختلفة من الطعام ، فعلينا أن نقوم بتوعية الناس إلي الأطعمة الصحية.



    ما هو الأكل الصحي ؟

    يجب علينا تناول غذاء صحي مناسب لأجسامنا ، لكي يقوي جسدنا ويعمل علي مقاومة الأمراض ويجب علينا تقليل من الأطعمة المشبعة بالدهون التي تعمل علي تقوية الجسم وعدم تعرض للجسم للمرض مثل مرض الضغط والسكر وأمراض القلب وغيرها الكثير من الأمراض المختلفة وتعمل علي التخلص من السمنة والوصول إلى جسم مثالي خالي من الدهون .


    ما هي طرق الحصول علي الأكل الصحي ؟

    • العمل علي تنظيم الوجبات من خلال إتباع العادات الغذائية السليمة عن طريق تقليل كميات الطعام تدريجيا حتي يتمكن الجسم من التعود علي تلك الطريقة من تناول الأطعمة .
    • محاولة الإكثار من الفاكهة والخضار خاصة فهو لا يحتوي علي الدهون ويتضمن الكثير من الفيتامينات المتنوعة التي يحتاج لها الجسم ، وتعطي الجسم مايحتاج له من السعرات الحرارية .
    • تناول الكثير من الحبوب ، تعطي الجسم ما يحتاج إليه وتتضمن مجموعة كبيرة من الألياف التي تعمل علي تنظيم عملية الهضم داخل جسم الإنسان واحرص علي التناول للحديد المنزوع الدسم .
    • التخلي عن اللحوم الحمراء والإكثار من تناول البقول لأنها تكون مشبعة بالبروتين وتحتوي علي العديد من الألياف التي تعمل علي تقليل الدهون وتقليل السعرات الحرارية .
    • الإكثار من شرب المياة لأنه يعمل زيادة إفادة الجسم ولا يتواجد به سعرات حرارية ، الحرص علي تناول مأكولات بحرية لأنها تحتوي علي الكثير من الفيتامينات الهامة لجسم الإنسان .
    • ومن أهم الوسائل في تنظيم الطعام أن يمتلك الأنسان العزيمة التي ستساعده علي فعل ذلك ولكن بالبداية سيجد الأمر صعب قليل لما سيواجهه من تعب بالبداية وخاصة إن تواجد بمكان يتناول فيه الناس الطعام بكميات كبيرة ولكن مع تمضية الوقت سيجد أنه يستطيع إقناع من حوله بعمل نفس الشيء معه .

    ما هو الطعام الصحي ؟

    • الطعام يتواجد ضمن الشروط الأساسية لصحة الجسم والحرص علي تناول الأطعمة الصحية والمفيدة تعمل علي مقاومة الجسم للكثير من الأمراض المختلفة ، ومن المقولات الشهيرة أن العقل السليم بالجسم السليم ويجب الحرص علي تناول الطعام بكميات مناسبة للجسم .
    • يجب علي الإنسان تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية اللازمة للجسم ، والتي تعمل علي زيادة القوة والحيوية للجسم وتساعد أيضا على عمل توازن بالجسم وتختلف إحتياجات الجسم السعرات الحرارية فمثلا الكبير لا يحتاج مثل الصغير والرجل لا يحتاج مثل المرأة والأشخاص العاديون لا يحتاجون سعرات حرارية كبيرة مثل الكثير من الرياضيون نتيجة الحركة الكثيرة وممارسة العديد من التمرينات .
    • تناول الطعام بكميات تتناسب مع جسدك فلا تفرط في تناول الطعام حتي لا تصاب بالعديد من الأمراض المختلفة ، فحاول علي تزويد جسمك بما يحتاج إليه فقط من السعرات الحرارية وعدم التقليل أو الزيادة عن تلك السعرات الحرارية ، لتتمكن من المحافظة علي جسمك .

    ما هي أهم القواعد التي تتواجد في الغذاء الصحي المتوازن ؟

    • جعل الكثير من ضمن الوجبات من النشويات التي تعمل علي تزويد الجسم بالسعرات الحرارية عن طريق الألياف وتعمل علي شعور الجسم بالشبع والإمتلاء وعدم الإحساس المطلق بالجوع ، وتعمل أيضا علي التحسين بعملية الهضم داخل الأمعاء .
    • علي الإنسان تناول أنواع متعددة من الفواكه والخضروات التي تعمل علي إمداد الجسم بما يحتاج له ، وتناول أكثر من قطعة باليوم لتزويد الجسم بما يحتاجه يوميا .
    • تناول الأسماك وتحتوي الأسماك علي البروتين والمعادن وهما من أهم الوسائل التي يحتاج لها الجسم ويتواجد بالسمك الدهون التي يحتاج لها جسم الإنسان ويجب تناوله مرتين بالأسبوع للحصول علي فائدة للجسم .
    • التقليل من تناول الطعام التي يتواجد به الأملاح بطريقة كبيرة لأنها تضر الجسم ، وتعمل علي إرتفاع ضغط الدم والقيام بمزاولة التمارين الرياضية مثل المشي لأنها يساعد علي تقوية بنية الجسم .
    • يتطلب جسم الإنسان الكثير من الأطعمة التي تتواجد بها دهون أيضا مثل الدهون التي تعمل علي إلحاق الضرر بجسم الإنسان وهي تتضمن إرتباط الكربون مع ذرات الهيدروجين وهي مضرة جدا بالجسم وتعمل علي إرتفاع ضغط الدم وإصابة الجسم بالكثير من الأمراض القلبية وتعمل علي رفع نسبة الكوليسترول بالدم .
    • الدهون التي لا تتشابه والتي لا يرتبط بها الكربون مع الهيدروجين ، وتكون من أقل الكثافات وتعمل علي القليل من إرتفاع ضغط الدم وتعمل علي خفض نسبة الكوليسترول التي تتواجد بالدم .
    • شرب الماء بكميات مناسبة ومحاولة الحركة وبالأخص بعد تناول وجبات العشاء .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓