العدس الأحمر وأهم فوائده

العدس الأحمر وأهم فوائده
    العدس الأحمر وأهم فوائده ، يعد العدس الأحمر من أفضل أنواع العدس وأكثرهم قيمة غذائية فهو أعلى قيمة من العدس الأسود والعدس البنى ، حيث يتفوق العدس الأحمر فى أنه يحتوى على نسبة أقل من الدهون ، تعرف على القيمة الغذائية للعدس الأحمر وأهم الفوائد الموجودة به من خلال متابعة هذة المقالة .


    فوائد العدس الأحمر :

    • يحتوى العدس الأحمر على كمية كبيرة من الألياف الغذائية والتى تساعد الجسم على الحفاظ على مستوى الكولسترول ، كما أن له العديد من الفوائد التى تساعد على التسريع من عملية الهضم ، فبذلك يقى الجسم من حالات عسر الهضم وكذلك الإمساك .
    • يعمل العدس الأحمر على المحافظة على معدل السكر فى الدم لذلك يقى الجسم من ارتفاع السكر أو انخفاضه بشكل مفاجئ ، لذلك فهو مفيد لكل مرضى السكر بشكل خاص .
    • يحتوى العدس الأحمر على الكالسيوم فيوجد فى كل 100 جم من العدس الأحمر حوالى 74 مل جم من الكالسيوم وهو عنصر هام جداً للعضلات والأسنان ويحمى الإنسان من مرض هشاشة العظام .
    • يحتوى العدس الأحمر أيضاً على عنصر البوتاسيوم الذى يعمل على تثبيت الكالسيوم فى الجسم لتقوية العظام ، كما يعمل البوتاسيوم على الحفاظ على عضلة القلب وتقويتها لتجنب الأمراض التاجيّة ، كما أنه يحمى من الإصابة بسرطان البروستاتا ، حيث يحتوى العدس الأحمر على 840 مل جم من البوتاسيوم فى كل 100 جم من العدس .
    • يحتوى العدس على عنصر الحديد ، والذى له دور أساسى فى تكوين هيموجلبين الدم وكذلك تعويض الخلايا المفقودة من كرات الدم الحمراء ، كما أنه يعالج أمراض الدم المختلفة من بينها الأنيميا .
    • يحتوى العدس الأحمر على كمية قليلة من الدهون لذلك فهو مفيد ومناسب لكل من يقوم بالحمية الغذائية ، فهو يمد الجسم بكمية الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة المختلفة مع الحفاظ على الوزن .
    • يوجد البروتين بالعدس الأحمر أيضاً اللازم لبناء العضلات ويمكنك تعويض نقص وجود حمض الميثونين فى العدس الأحمر من خلال تناول معه الأرز أو غيره من الأطعمة الغنية بهذا الحمض .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓