طرق العناية بالبشرة ليلاً مضمونة ومجربة

طرق العناية بالبشرة ليلاً مضمونة ومجربة
    طرق العناية بالبشرة ليلاً ، تتعرض البشرة للكثير من المشاكل بشكل مستمر نتيجة التعرض للشمس والأتربة والمواد الكيميائية الحارقة بالنهار ، حيث أن كل هذة العوامل تتضر بـ صحة البشرة وتسبب لها الكثير والكثير من المشاكل مع مرور الوقت ، لذلك عليك بالإعتناء ببشرتك ليلاً ، لتوفر لها الراحة التامة لتتمكن من التخلص من كافة المشاكل التى تعرضت لها خلال النهار .



    يمكن للبشرة أن تستفيد من الكريمات والخلطات حتى أثناء النوم فاهتمى بعناية بشرتك ليلاً لتتخلص من الآثار الناتجة عن الأضرار التى صادفتها طوال النهار ، يمكنك التخلص من علامات تقدم السن من ظهور التجاعيد على البشرة أو الخطوط الدقيقة ، فينصح الأطباء بتطبيق علاجات البشرة بالليل لأن هذا الوقت أفضل وقت يمكن أن تستنفيد فيه البشرة من مواد العلاج ، حيث أن البشرة تقوم بإصلاح نفسها فى فترة الليل ،قم بالعناية بالبشرة أثناء نومك للحصول على بشرة أكثر صحة وجاذبية .

    حيث أنه مع الإستمرار فى معالجة البشرة ليلاً يمكنك أن تحصل على بشرة شبابية طوال الوقت ، يمكنك متابعة هذا المقال لتتمكن من التعرف على الطرق والنصائح التى يمكنك اتباعها للعناية ببشرتك ليلاً .


    أهمية العناية الليلية للبشرة :

    من خلال الدرسات على طبيعة العناية بالبشرة نجد أن أكثر الفترت التى تتفتح فيها البشرة للحصول على تنفس أكثر تكون فترات الليل ،حيث أنه أثناء النوم تتفتح الأوعية الدموية لتسمج للعنالصر الغذائية والأكسجين بالتخلل داخل الجلد ، كما أن الخلايا تعمل على طرد السموم الموجودة بالبشرة ، وهذا يدل على مدى أهمية العناية بالبشرة فى فترات الليل التى تعطى نتائج سريعة للبشرة .

    إن منتجات مكافحة الشيخوخة التى يمكنك استخدامها بالليل تعمل على إزالة آثار الشيخوخة ومنع التجاعيد والخطوط البيضات التى تظهر على بشرة وجهك ، وذلك لأن مكونات هذة المنتجات تكون محفزة لإنتاج الكولاجين والإيلاستين اللازمان لتدعيم مرونة البشرة وجعلها أكثر شباباً ، كما أنه حل قوى للبشرة التى تعانى من آثار التعب والإرهاق ويساعدك على الشعور بنوم هادى ومريح .

    إذا كنت تعانى من البشرة الدهينة التى تظهر بها حب الشباب وتكون عرضة للحبوب التى تترك آثار على البشرة ، لذلك نجد ان معظم علاجات حب الشباب وأثار تلك الحبوب على البشرة يتم تطبيقها ليلاً لتحقق البشرة أكثر استفادة حيث أنه يطهر البشرة ويعمل على القضاء على البكتريا المسببة لهذة الحبوب فى أسرع وقت .

    إذا تمكنت من الإستمرار فى العناية ببشرتك وخصوصاً فى الليل ستجد الفرق الكبير الذى يظهر بشرتك بشكل افضل وأكثر صحة وسباباً ، ستتمكن من حل جميع مشاكل بشرتك من خيوط الشيخوخة والتجاعيد ، الهالات السوداء وانتفاخات العين .


    خطوات العناية الليلية للبشرة :

    • إزالة الميكاج : من أحظر العادات التى يمكن أن تقوم بها النساء هى ترك المكياج على البشرة دون تنظيفه ليلاً ، حيث ترك أحمر الشفاة وكريم الأساس والمسكارا وكذلك ظلال العيون كل هذا يعمل على سد خلايا البشرة وعدم ترك الفرصة لها لتتنفس بشكل طبيعى ، ويؤثر هذا الأمر على تفاوت لون البشرة وظهور البقع وحب الشباب ، لذلك لابد من التخلص من جميع آثار المكياج بإستخدام مزيل مكياج أو غسول الوجة أو أى وسيلة تعتمدين عليها .
    • التونر : يمكنك الإستمرار على خطوة استخدام التونر حيث أنه من أهم الخطوات التى تعمل على إعادة التوازن لدرجة الحموضة الخاصة بالبشرة PH فيعمل على تحسين نسيج الجلد .
    • تنظيف البشر : استخدمى غسول الوجة بشكل يومى لتتمكنى من الحصول على بشرة نظيفة ، احرصى على استنخدام غسول الوجه المناسب لبشرتك وقومى بعمل مساج لمدة عدة ثوانى بإستخدام الغسول بعدها قومى بغسل الوجة بالماء الفاتر .
    • تقشير البشرة : إن خطوة تقشير البشرة من أهم الخطوات التى لابد من الإهتمام بها لأن تقشير البشرة يعمل على إزالة الجلد الميت ، وينصح بإستخدام التقشير مرتين على الأقل فى الأسبوع ، كما يمكنك استخدام أحد المنتجات الصناعية للتقشير أو تقشيره بالمنتجات والخلطات الطبيعية من خلال استخدام خلطة الحليب والنخالة وغيرها .
    • ترطيب البشرة : إحرصى على ان تكون بشرتك مرطبه بإستمرار ، حيث أن هذا يعمل على إزالة الجلد الميت أول بأول ويمنع وجود أى تشققات بالبشرة ، حيث أن البشرة يعمل على تجديد البشرة وطعلها شباب بصفة دائمة كبشرة الأطفال ، ويمكنك استخدام الكريمات المرطبة او استخدام الوصفات والمنتجات الطبيعة ، ويمكنك استخدام مرطبات أقوى للبشرة الجافة لأنها أكثر البشرات عرضه للتشققات .
    • ترطيب الشفاة : عليك بإعطاء الشفاه حقها فى الرطيب الليلى حتى لا تتشقق لأن جلد الشفاه من الجلود الخفيفة التى تحتاج لترطيب مستمر ، يتم ترتيب الشفاه بشكل يومى مع العمل على تقشيرها مرة واحدة خلال الأسبوع لتتمتعى بمنظر شفاة غايو فى النوعة والجمال .
    • كريمات العين : تعد منطقة العين من أكثر المناطق حاسية لأى عامل من عوامل البيئة ، كما يظهر بها علامات الشيخوخة بشكل أسرع عن باقى مناطق الوجه ، لذلك عليك بالإهتمام بهذة المنطقة على وجه الخصوص وبذل المزيد من الجهد عليها ، وذلك من خلال وضع الكريمات الخاصة بمنطقة حول العينين منها كريمات الترطيب والتخفيف من الهالات السوداء والتقليل من الإنتفاخ الذى يظهر حول العينين وكذلك الخطوط الرفيعة والتجاعيد ، عند استخدام كريمات العين عليك بإختيار الكريمات الخفيفة والذى يضم مكونات مثل الكافيين ومضاد الاكسدة ومواد التبيض ، قم بوضعة بشكل تدليك خفيف إبتداءاً من زاوية العين الداخلية إلى الزاوية الخارجية .

    وصفات لعمل الكريمات الليلية :

    كريم زيت الزيتون :

    نجد أن صناعة الكريمات الليلية من المنتجات الطبعية ألطف على البشرة من استخدام المواد الكيماوية ، ويمكنك الإعتماد على زيت الزيتون فى صناعة الكريمات فهو يعد مرطباً ممتازاً للبشرة ، وكذلك زيت جوز الهند الذى يساعدة على زيادة صحة البشرة وجلها اكثر جمالاً ، كذلك الغستعانة بالفيتامينات الطبية من بينها Vitamin E الذى يعمل على تجديد وإصلاح البشرة .
    مكونات الخلطة :
    • ملعقة من شمع العسل.
    •  نصف كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز .
    • كبسولتان من فيتامين e.
    • ملعقتان من زيت جوز الهند.
    طريقة التحضير :
    قم بخلط كلاً من زيت الزيتون وزيت جوز الهندلا وشمع العسل على نار هادئة مع بعضهم البعض واستمر فى التقليب حتى تتمكن من إزابته المكونات مع بعضها ، قم بفتح كبسولات فيتامينات e وضيفيها على الخليط على النار ثم ارفعيها من النار واتركيها حتى تبرد ، يمكنك استخدام هذا الكريم فى علبة فى درجة حرارة العرفة ويمكتنك استخدامه لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر .

    كريم الجلسرين :

    يعد الحلسرين من أهم العناصر التى تعمل على ترطيب البشرة بشكل متكامل ، حيث أنه من أقوى المرطبات التى يلجأ إليها الكثير من الأشخاص الذين يعانون من حاجة بشرتهم للترطيب المستمر وخصوصاً أصحاب البشرة الجافة ، يمكنك الإستعانة بجانبة بزيت اللوز وماء الورد لمعهالجة البشرة المترهلة والميته ، وكذلك إستخدام زيت جوز الهند الذى يتميز بخصائصة المضادة للفطريات فيعمل على تجديد البشرة بشكل متكامل .
    المكونات :

    •  ملعقتان كبيرتان من ماء الورد.
    • ملعقة كبيرة من زيت اللوز.
    • ملعقة كبيرة من الجلسرين.
    • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
    طريقة التحضير:
    قم بخلط زيت الزيتون وزيت جوز الهند مع بعضهم البعض ووضعهم على نار هادئة حتى يتم مزجهم بشكل متكامل ، وبعدها قم برفع الخليط من النار وإضف الجلسرين وماء الورد ، يمكنك تخزين هذا المريم فى علبة واستخدامه قبل النوم بشكل نومى .

    كريم الألوفيرا :

    يعد هلام الألوفيرا من أهم العلاجات التى يمكنك استخدامها لعلاج حب الشباب ومختلف عيوب البشرة ، كما أنه يجعل البشرة أكثر نعومة ووضوحاً .
    مكونات الخلطة :
    • ملعقة صغيرة من زيت الخزامى. 
    • ملعقتان كبيرتان من هلام الألوفيرا.
    • ملعقة صغيرة من زيت زهرة الربيع.
    طريقة التحضير:
    قم بإستخلاص هلام الالوفيرا من ورقة النبتة الخاصة به وبعدها قم بخلطة مع زيت الخزامى ، بعد ذلك قم بإضافة زيت زهرة الربيع وقم بمزج المكونات مع بعضها البعض ، يمكنك استخدام هذا الكريم بشكل يومى من خلال تخزينه فى علب لتتمكن من استخدامه .

    كريم التفاح :

    يعتبر التفاح من أكثر الفواكه التى تكون غنية بالفيتامينات من بينها فيتامين a، وفيتامين b، وفيتامين c، وتحتوى مواد مضادة للاكسدة لذلم فإن لها تأثير كبير على الحفاظ على شباب البشرة ونعومتها ، يمكنك استخدام التفاح فى عمل كريمات للبشرة بالطريقة التالية :
    المكونات:
    • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
    • حبتان من التفاح.
    • أربع إلى خمس ملاعق كبيرة من ماء الورد.
    طريقة التحضير:
    قم بتقطيع التفاح وإزالة البذور منه وبعدها قطكعه إلى قطع صغيره ، اخلط هذة القطع مع زيت الزيتون فى الخلاط الكهربائى لتحصل على عجينه لينه ناعمة القوام  ، يعدها قم بوضع الخليط فى وعاء ووضعة على نار هادئة حتى يسخن ، بعدها قم بإزالة الخليط وإضافة ماء الورد عليه وتركة حتى يبرد ، بعدها يمكنك تخزينة فى علية كريم فارغة ووضعها فى الثلاجة ، يمكنك استخدام هذا الخليط لمدة ستة أيام .

    بعض النصائح العامة :

    • عليك ربط شعرك للخلف خلال النوم وذلك لتتمكن إبعادة عن وجه قدر المستطاع حتى لا يتأثر الوجة بوجود أى من الزيوت التى تقوم بدهنها على شعرك ، حيث أن ملامسة الشعر للوجة بهذة الزيوت يعمل على زيادة فرص ظهور البثور وحب الشباب .
    • يمكنك تشغيل جهاز ترطيب الهواء الموجود فى غرفة النوم لتتمكن من استنشاق هواء نقى ، حيث أن جهاز ترطيب الهواء يعمل على منع تجفيف البشرة والعمل على تهدئة التهيج .
    • احرص على النوم على وسادات ومفروشات من الحرير ، حيث أن الحرير يحتوى على العديد من البروتينات الطبيعية وكذلك أكثر 18 نوع من الأحماض الأمينية الأساسية التى تعمل على الحفاظ على البشرة أكثر جمالاً وشباباً ، كما أنها تمتع تكوين ثأتير النوم على الوجه وفى نفس الوقت تون أكثر راحة .
    • لتتمتع ببشرة أكثر نضارة عليك بالحصول على قدر كافة من الراحة والنوم فيمكنك أن تنام المعدل الطبيعة أى ما بين 7 -8 ساعات بشكل يومى ، حيث ان الراحة تساعد البشرة على التخلص من آثار التعب والإرهاق ، وتمنع تكون علامات الشيخوخة والنجاعيد وكذلك تمنع انتفاخات العين وتقلل من وجود الهالات السوداء تحت العينيين .
    • عليك بالتقليل من شرب المكيفات والمنبهات التى تضر بالصحة العامة وليس بالبشرة فقط حيث أن الإكثار من شرب القهوى والشاى تعمل على انتفاخ العيين وظهور الهالات السوداء بشكل أكبر .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓