أفضل 10 طرق بتكونى أكثر جاذبية وجمال

أفضل 10 طرق بتكونى أكثر جاذبية وجمال
    أفضل 10 طرق بتكونى أكثر جاذبية وجمال ، منا منا لا يريد أن يكون جميلاً وجذاباً بالطبع كلنا نريد ذلك ، إن الجمال هبة من الله عز وجل على الإنسان أن يحافظ على هذة النعمة ويقدرها حيث أن الله سوف يسألنا عن كل هذة النعم وكيف استخدامناها وحافظانا عليها فـ الصحة نعمة من الله عز وجل، إن الجمال ينقسم إلى قسمين هما :
    • الجمال المادى : وهنا نقصد به جمال الوجة والجسم ولا يختار الإنسان هذا الأمر ولكنه يكون اختيار الله عز وجل .
    • الجمال المعنوى : وهو ما يقصد به جمال الروح الذى يظهر فى أخلاق التعامل مع البشر فهو جمال النفس والخُلق .
    سوف نتحدث فى هذا المقال عن الجمال المادى أى جمال الجسم والوجة وكيفية المحافظة ، حيث أن كلنا شخصلاً جميلاً ولكن بدرجات ، على الإنسان ان يتعرف على مناطق جمالة حتى يتمكن من التعامل معها وإظهارها والتحكم فى عيوبه وإخفائها وسوف نشرح لك فى هذا المقال مجموعة من النصائج التى تعم لتكون اكثر جذابية وجمالاً .


    أهم النصائج التى تساعدك فى الحصول على بشرة جذابة :

    عليك فى بداية الامر التعرف على نوع بشرتك فهناك بشرة دهنية وهى الأصعب فى التعامل عن باقى البشرات لأنها تحتاج لإهتمام خاص ، وهناك البشرة الحساسة والجافة والمختلطة ، لتتمكن من العناية ببشرتك تعرف فى البداية على نوع بشرتك لتنفيذ النصائح الخاصة بها :
    • العناية بالبشرة الدهنية : اهتم بتنظيف بشرتك الدهنية بإستمرار لتتمكن من التخلص من الزيوت الزائدة على بشرتك من خلال استخدام المنظفات اليومية ولكن عليك بالحذر من المنظفات ذات الرغوه ، بعد التنظيف قم بغسل وجهك بالماء الدافئ الذى يعمل يساعدك فى التخلص من الزيوت الزائدة على بشرتكم ، ومن ثم استخدام غسول وجة مناسب للبشرة الدهنية .
    • تنظيف البشرة الحساسة : فى حال أن بشرتك حساسة عليك بالتأكد من أن جميع المنتجات التى تستخدمها على بشرتك حيث أن استخدام المنتجات الخاطئة قد يسبب الإلتهابات ، عليك بالإهتمام بغسلها بالماء الدافئ وليس الساخن حتى لا تتسبب فى إحمرار البشرة ، وعليك الحذر عند غسل الوجه أو تجفيفه عدم فركه بعنف حتى لا تتأذى البشرة ، حاذر من استخدم اى منتج يحتوى على كحول أو روائح أو صابون بل عليك الحرص على استخدام المنتجات التى تحتوى على مواد تهدئ الجلد من بينها الشاى الأخضر والبابونج والألوفيرا .
    • تنظيف البشرة الجافة : تعد هذة البشرات هى البشرة الأكثر عرضة للتشققات لذلك عليك بالإهتمام بترطيبها أول بأول خصوصاً فى فترات الشتاء والبرد ، وأيضًا الإهتمام بتنظيفها بإستخدامات منظفات خاصة بالبشرة الجافة .
    • تنظيف البشرة المختلطة : اعتنى بالبشرة من خلال استخدام المنتجات المخصصة للبشرة الدهينة من منتجات التنظيف واستخدام غسول مناسب وعمل اسكراب أسبوعى .

    أهم النصائج لبشرة جذابة :

    يمكنك اتباع هذة النصائج حتى تكونى أكثر جاذبية وإشراقة :
    • أخذ الملاحظات : عليك ملاحظة الجمال فى كل شئ حولك ، فالجميل سوف يرى كل شئ جميل من حولة ، عليك أخذ الملاحظات الذين تعجبين بشخصياتهم أو طريقة أهتمامهم  وعنايتهم بنفسهم وذلك خلال حياتك اليومية سواء فى العمل أو الشارع أو النادى أو أى مكان لتحاولى الاخذ بهذة الملاحظات فى الواقع .
    • الإبتسامة : أن الإبتسامة تفتح لك الكثير من الأبواب لأن الإنسان المبتسم للناس يجذب القلوب بالطبع ، يمكنك أن تكون أكثر جذباً لا يُقام ، ولكن عليك بعدم التصنع حتى لا تكون النتيجة عكسية ، بل إجعلى ابتسامتك نابعة من قلبك لتظهر جمال وجهة وتنعكس عليه .
    • العطور والشعر : إن استخدام العطور تزيد من ثقة الشخص بنفسة ، كما أنها تعمل على تحسين مزاجك ، يمكنك التجديد من نوع العطر الذى تستخدمين ، جددى فى تسريجة الشعر لتحصلى على شكل جديد وحالة نفسية أفضل ، إذا كنت من المحجبات يمكنك تغيير من طريقة لفة الطرحة أو استخدام الوان جديدة تليق ببشرتك بشكل أفضل كل هذا يجعلك تحسنى من نفسك وتبرزى جمالك بشكل أفضل .
    • الملابس الجديدة : بالتأكيد إقتناء الملابس الجديدة تجعل الشخص أكثر سعادة وخصوصاً السيدات ، عليك بإتباع الموضة لتكونى أكثر عصرية ولكن ليس كل الموضه تتوافق مع كل الأشخاص بل عليك بإختيار القطع التى تتناسب مع جسمك وتبرز جمالة ، وكذلك الألوان التى تتناسب مع سنك وبشرتك ويمكنك الإستغانة بإذواق صديقاتك التى تثقين فى أذواقهم ، وحاولى أن تهتمى أكثر بالتفاصيل التى تبرز جمالك بشكل أوضح .
    • التفكير الإيجابى : عليك بالتفكير بإيجابية والنظر للحياه بتفائل أكثر حيث أن الحالة النفسية للإنسان تؤثر بالطبع على جماله الخارجة فكلما تمكن الإنسان أن يكون متفائلاً كلما انعكس فى الراحة الموجودة فى ملامح وجهك .
    • التعديل من العيوب : إذا كان هناك شئ لا تفضلة فى جسمك عليك تعديل هذا الأمر قدر المستطاع ، فمثلاً إذا كنت تعانين من زيادة الون يمكنك وضع عدة حلول لهذا الأمر ومن بينها ممارسة الرياضة كل يوم ، عمل الحميّة الغذائية من خلال المتابعة مع طبيبك الخاصة ، كثرة شرب المياه خلال اليوم فينصح الأطباء بشرب حوالى 6-8 أكواب فى اليوم الواحد حيث أن المياه مفيدة لكل الجسم وخاصة على البشرة كما أنها تزيل السموم من الجسم ، وعليك بأخذ قسطاً كافياً من الراحة والنوم لتتمكنى من الحصول على النشاط الكافى ليومك .
    • التطوير من الذات : أن جمال الشخص الداخلى بالطبع ينعكس على الشكل الخارجى لذلك عليك أن تنمى مهاراتك حيث أن الجمال الخارجى وحده لا يكفى فهناك الكثير من الأشخاص الذين يتمتعون بالمظهر الخارجة الحسن ولكن شخصياتهم تنفر من حولهم .
    • المحافظة على جسمك : عليك أن لا تستخدم الطرق الصناعية التى تقوم بنفخ وشد الجسم ، ولكن عليك بالإهتمام بالطرق الطبيعة التى لا تسبب أى مشاكل ، من بينها ممارسة الرياضة بشكل مستمر على الاقل نصفق ساعة لمدة ثلاث ايام فى الاسبوع .
    • الإهتمام بالتفاصيل : عليك بالإهتمام بالتفاصيل الصغيرة التى تعمل على تشكيل جانب من جمالك منها العناية بنظافة الأحذية والحقائب وتقليم الاظافر والرائحة العطرة .

    نصائح عامة للشاقة :

    عليك أن تحافظى على رشاقاتك من خالال اتباع هذة النصائح :
    • ممارسة التمارين الرياضية : عليك بجعل الرياضة من الروتين اليومى لكى لتتمكنى من المحافظة على جسمك وعلى حالتك النفسية ، حيث أن ممارسة الرياضة لها تأثير السحر على الجسد وعلى البشرة ، خصصى لنفسك فى يومك لتتمكنى فى من ممارسة الرياضة على الأقل نص ساعة فى اليوم ، احرصى على المشىّ السريع أو أداء التمارين الخفيفة فى المنزل إذا كنت لا تملكين الوقت للذهاب للنادى .
    • تناول الغذاء الصحى : يظن بعض الناس أن الإنقطاع عن تناول الطعام يعمل على نقصان الوزن ، ولكن أن هذا يسبب ضعف الجسم والكثير من الأمراض ، ولكن إذا كنت تريدين الحفاظ على رشاقة جسمك يمكنك تناول طعام متكامل الفائدة الغذائية ليتمكن من إمداد الجسم والشهر والبشرة بالفائدة الغذائية من الفيتامينات والمعادن والعناصر العذائية .
    • الإرادة والتصميم : عليك أن تكونى ذات إرادة وعزيمة تمكنك من تحقيق الأهداف التى تسعين إليها ، فإذا كنت تسعين وراء الرشاقة عليك وضع جدول بالأعمال التى لابد القيام بها من أجعل تحقيق هذا الهدف ومن بينها ممارسة الرياضة والنظام الغذائى والنوم وغيرها من الأمور لتتمكنة من تحقيق الهدوف المنشود لك .

    بعض النصائح لجمالك :

    • اهتمى بشرب المياه بالكمية المحددة فى اليوم لتتمكنى من طرد السموم من الجسم وإعادة الحيوية للبشرة .
    • قومى بتنظيف البشرة بشكل دورى بمياه فاترة أو دافئة حيث أن هذا الأمر يساعد البشرة على التنفس بشكل أفضل .
    • اهتمى بطرق التغذية السليمة من خلال تناول وجبات متكاملة ولكن مع عدم الإسراف .
    • الإكثار من تناول الفواكهة والخضراوات التى تمد الجسم بالفيتامينات وهو أمر مهم جداً لنضارة البشرة .
    • انتقاء المنتجات التجميليه التى تقوم بإستخدامها من المواد الكيمياوية التى تضر بالبشرة .
    • الإبتعاد عن التدخين لأن التدخين يسبب خطر كبير على الصحة العامة للإنسان للرجل والمرأه لأنها تعمل على تلف الأنسجة المطاطية .
    • الإهتمام بالجلد العام للجسم ، اهتمى بتنظيف وترتيب جلدك وخاصة الجلد فى الوجة لأنه حساس وخاصة الجلد حول منطقة العينين فعليكى بتنظيها وترتيبها .
    • استخدمة واقى للشمس حتى لا يتأثر جلدك بحرارة الشمس فى أيام الصيف المحرقة حتى لا يسبب سرطان الجلد .
    • اهتمى بشعرك ونظافتى من وجود القشرة وكذلك جددى فى تسريحات الشغر لمزيد من التجديد فى شكلك .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓