نصائح ووصفات طبيعية للتغلب علي مشكلة النحافة سريعًا

نصائح ووصفات طبيعية للتغلب علي مشكلة النحافة سريعًا
    نصائح ووصفات طبيعية للتغلب علي مشكلة النحافة سريعًا ، تعتبر مشكلة النحافة من أكثر المشكلات التي تضر بصحة جسم الإنسان والتي تنتج عن سوء التغذية ، أو التي تنتج في بعض الأوقات بسبب زيادة النشاط الحركي للإنسان والإصابة ببعض الأمراض الخطيرة ، وقد يصاحب النحافة زيادة شعور الإنسان بالتعب والإرهاق الشديد بالإضافة إلي عدم قدرة الإنسان علي القيام بالأنشطة اليومية التي كان يقوم بها كل يوم ولذلك لابد من التخلص من هذه المشكلة التي يكون لها تأثير سلبي علي صحة الإنسان وسوف نتناول بعض الطرق التي تساعد علي التغلب علي هذه المشكلة بكل سهولة والحصول علي جسم أكثر رشاقة  .


    نصائح سهلة للتخلص من مشكلة النحافة بطريقة سريعة :

    • ضرورة تقسيم الوجبات الرئيسية إلي خمس أو ست وجبات وذلك بدلاً من تناول ثلاث وجبات رئيسية فقط ، وذلك لأن تقسيم الوجبات يزيد من فرصة الشعور بالشبع مع ضرورة أن تحتوي هذه الوجبات علي كمية كبيرة من النشويات والبروتينات والدهون والخضار ، بالإضافة لإختيار الأطعمة التي تحتوي علي العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان مثل الحبوب والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان واللحوم والأسماك والمكسرات وذلك بدلاً من تناول الوجبات السريعة والحلويات .
    • تناول كمية كبيرة من العصائر الطبيعية وتجنب تناول المشروبات الغازية والمنبهات مثل القهوة ،مع إمكانية إضافة اللبن لهذه العصائر الطبيعية ، كما يفضل تناول هذه العصائر بعد كل وجبة بحوالي نصف ساعة بالإضافة لتناول كمية كبيرة من السعرات الحرارية بين الوجبات .
    • تناول كمية كبيرة من الوجبات السريعة التي تحتوي علي نسبة كبيرة من السعرات الحرارية ومن أهم هذه الأطعمة هي الفواكه المجففة والجبن وزبدة الفول السوداني .
    • الحرص علي ممارسة الكثير من التمارين الرياضية بشكل يومي وخاصة ممارسة رياضة رفع الأثقال لأنها تلعب دور كبير في زيادة الوزن ، مع الحرص علي تناول كمية كبيرة من البروتينات .
    • شرب مشروب الشوكولاته باللبن فهو يلعب دور في زيادة الززن وفتح الشهية .
    • تجنب تناول أي مشروبات قبل كل وجبة والحرص علي تناول كمية كبيرة من الفواكه التي تفتح الشهية بالإضافة لتناول الدهون النباتية والأطعمة التي تحتوي علي نسبة كبيرة من السعرات الحرارية .

    للتعرف علي أهم الوصفات الطبيعية لزيادة الوزن إضغط التالي 



    نصائح ووصفات طبيعية للتغلب علي مشكلة النحافة سريعًا


    وصفات طبيعية لزيادة الوزن والتخلص من مشكلة النحافة :

    • تلعب الحلبة دور مهم في زيادة معدل الوزن بطريقة سريعة وذلك من خلال ترك كمية بسيطة من الحلبة تغلي لفترة ثم يتم بعد ذلك تصفيتها وتحليتها بالسكر مع الحرص علي تناولها لمدة ثلاث مرات في اليوم ومن الممكن أن يتم إضافة لها بعض قطرات من زيت الخروع .
    • تلعب الكزبرة أيضًا دور كبير في زيادة الوزن من خلال تناول ملعقتين من الكزبرة المطحونة بعد كل وجبة .
    • حب العزيز يعمل علي زيادة الوزن من خلال إضافة كمية قليلة من حب العزيز المطحون إلي كوب من اللبن ويتم شرب هذا الخليط أربع مرات في اليوم أو من خلال نقع حب العزيز في كوب من الماء ويتم تركه لمدة ليلة كاملة ونقوم بتصفيته ونضيف إليه كمية قليلة من السكر ويتم تناول هذا الخليط لمدة أسبوعين .
    يمكنك متابعة موقع طريق كوم للحصول علي أفضل المعلومات والنصائح لزيادة الوزن  

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓