أهمية الفواكه لجسم الإنسان ونصائح قبل تناولها

أهمية الفواكه لجسم الإنسان ونصائح قبل تناولها
    أهمية الفواكه لجسم الإنسان ونصائح قبل تناولها ، تعتبر الفاكهة من المواد الغذائية الضرورية لجسم الإنسان والتي يجب أن يحرص كل شخص علي تناول بشكل يومي ، ولعل الأهمية الكبيرة للفواكه تتمثل في الفوائد وهي أنها تحتوي علي نسبة كبيرة من المياه بالإضافة إلي أنها تعتبر مصدر مهم وأساسي للألياف ودورها الكبير في تقليل إمتصاص جسم الإنسان للدهون وبالتالي تقليل من فرص الإصابة بالإمساك ، كما تلعب الفاكهة دور كبير أيضًا في المحافظة علي نسبة السكر في الدم ، كما تحتوي الفاكهة علي العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لجسم الإنسان مثل فيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ك ، كما تحتوي الفاكهة أيضًا علي الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تلعب دور كبير في حماية صحة الإنسان من التعرض للأمراض الخطيرة مثل مرض السرطان والكبد .

    ماهي أنواع الفواكه وأهميتها لجسم الإنسان :

    • الفواكه صاحبة اللون الأحمر ، هذا النوع من الفاكهة يحتوي علي مادة lycopene والتي تلعب دور كبير في وقاية الإنسان من الإصابة بالكثير من الأمراض السرطانية الخطيرة مثل سرطان البروستات ومن أمثلة هذه الفواكه هي البطيخ والجريب فروت ، في حين نلاحظ أن كل من فاكهة الفراولة والتوت والعنب الأحمر تحتوي علي  Anthocyanin المفيدة لجسم الإنسان .
    • الفاكهة صاحبة اللون الأصفر والبرتقالي وهذه الفاكهة تحتوي علي مادة carotenoids التي تعد مفيدة بقدر كبير لجسم الإنسان وبشرته ، كما تلعب دور كبير أيضًا في تقوية النظر ومن أمثلة هذه الفواكه هي كل من فاكهة المشمش والجريب فروت والبرتقال والأجاص .
    • الفاكهة صاحبة اللون الأخضر والتي تحتوي علي مادة chlorophyll ، وتعد هذه المادة ضرورية لجسم الإنسان لوقايته من الإصابة بالكثير من الأمراض بالإضافة لدورها في تقوية النظر والمحافظة علي سلامة العيون ومن أمثلة هذه الفواكه هي فاكهة الكيوي والتفاح الأخضر .
    • الفاكهة صاحبة اللون الأزرق والبنفسجي والتي تحتوي علي مادة anthocyanin مثل العنب الأسود والخوج والتين والزبيب وتساهم هذه الفواكه في التقليل من فرص الإصابة بأمراض السرطان الخطيرة وأمراض القلب والشرايين .

    تتعرف علي النصائح الهامة قبل تناول الفواكه إضغط التالي



    أهمية الفواكه لجسم الإنسان ونصائح قبل تناولها


    نصائح مهمة قبل تناول الفواكه :

    • الحرص علي غسل الفواكه بطريقة جيدة قبل الأكل وذلك حتي يتم التأكد من أنها لاتحتوي علي نسبة كبيرة من الجراثيم من أجل المحافظة علي صحة الإنسان من الإصابة بالكثير من الأمراض .
    • عدم الإكثار من تناول الفواكه ، بل يجب أن يحرص كل إنسان علي تناول 250 غرام يوميًا من الفاكهة ، ولكن في الوقت نفسه نلاحظ أن الفاكه تعد مفيدة بطريقة كبيرة لجسم الإنسان عن الحلويات والشوكولاته.
    • الإبتعاد عن تناول الفاكهة التي تؤدي لتعرض الإنسان للإمساك والإسهال .
    • تجنب تناول الفواكه عقب الطعام مباشرة ، كما يجب الحرص علي تناول الفواكه الطازجة بشكل مستمر .
    • تناول الكثير من الفواكه بقشرها مثل التفاح وذلك لأنه يحتوي علي الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان والضرورية له.
    • الإبتعاد عن تناول الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال وخاصة للأشخاص التي تعاني من مرض قرحة المعدة .
    • الإلتزام بتناول كمية مناسبة من الطعام خاصة في وقت الصباح وذلك قبل تناول وجبة الإفطار ، وذلك لأن الفاكهة تحتوي علي الكثير من المواد المهمة لتسهيل عملية هضم الطعام بطريقة سريعة .
    • عدم إستعمال أي مناديل أو فوط لتجفيف الفاكهة ولكن يجب تركها تجف بشكل طبيعي .
    • تجنب ترك هذه الفواكه في أشعة الشمس لفترة طويلة وذلك حتي تبقي سليمة لفترة طويلة كما يجب علي الإنسان أن يتجنب تناول كمية كبيرة عن عصير الفواكه لأنها تتسبب في زيادة وزن جسم الإنسان .
     لتتعرف علي أهم النصائح للحصول علي قسم رشيق يرجي زيارة موقع طريق كوم 



    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓