ماهي الأطعمة الضرورية لنمو جسم الإنسان ؟

    ماهي الأطعمة الضرورية لنمو جسم الإنسان ؟ ، يلعب الغذاء دور مهم في حماية الإنسان من التعرض لكثير من الأمراض ، ولذلك يجب أن يحرص كل فرد علي إختيار الغذاء المناسب والصحي له والذي يحتوي علي كميات كبيرة من العناصر الغذائية الأساسية والمهمة لبناء جسم الإنسان بشكل صحي وسليم ولضمان الحصول أيضًا علي أنواع عديدة من الفيتامينات المهمة لـ  صحة الإنسان .


    أهم الأطعمة الضرورية لنمو جسم الإنسان :

    • الحليب : خالي الدسم له فائدة كبيرة علي جسم الإنسان فهو يحتوي علي عناصر عديدة منها الكالسيوم والفوسفور ، فالكالسيوم يعتبر ضروري من أجل نمو عضلات الجسم بشكل صحي وسليم ولتقوية الأسنان أيضًَا ، كما أن الحليب له دور كبير في الوقاية من مرض ترق العظام والذي تصاب به الكثير من السيدات خاصة منذ سن الخامسة والثلاثين ويزداد بكثرة عند الوصول لسن اليأس ، ومن أهم أعراض مرض ترق العظام حدوث قصر القامة وحدوث كسور كبيرة في العظام ، كما يلعب الفسفور دور كبير في تنظيم معدلات إنقباض القلب والعضلات وتسهيل من عملية هضم الطعام ، في حين نلاحظ أن الحليب كامل الدسم يحتوي علي نسبة كبيرة من الدهون لذلك يجب تجنب الإكثار منه بشكل كبير .

    للتعرف علي المزيد من الأطعمة الضرورية لجسم الإنسان إضغط التالي .

    ماهي الأطعمة الضرورية لنمو جسم الإنسان ؟

    • القرنبيط : يحتوي الكوب الواحد من القرنبيط المسلوق علي أربعين سعر حراري فقط ، وفي نفس الوقت فهو يوفر حوالي 75% إلي 100 % من الإحتياجات اليومية واللازمة لجسم الإنسان والتي تعد مهمة لصحة العيون ولحماية الأسنان وتقويتها ، فالقرنبيط يحتوي علي فيتامين ج الذي يلعب دور كبير في الوقاية من الإصابة بمرض السرطان ، فمن المعروف أيضًا أن القرنبيط يحتوي علي نسبة كبيرة من الحديد أكثر من النسبة التي توجد في السبانخ .
    • الموز :يعتبر الموز من أهم الفواكه المهمة لجسم الإنسان فهو يحتوي علي عدد كبير من العناصر المختلفة والمهمة لجسم الإنسان مثل البوتاسيوم الذي يترتب علي نقصه في جسم الإنسان الشعور بالضعف والأرق بالإضافة لحدوث إختلال كبير في معدلات ضربات القلب ، كما يتميز الموز بأنه ذات سعرات حرارية منخفضة .
    • السمك : يحتوي السمك علي عناصر مهمة لجسم الإنسان مثل اليود والفسفور ، بالإضافة إلي أن السمك يحتوي علي دهون غير مشبعة تساهم في تحسين الصحة وخفض مستوي الكولسترول في الدم .
    • لحم الدجاج : يحتوي الدجاج علي كمية كبيرة من البروتين المفيد لجسم الإنسان ، كما يعمل لحم الدجاج علي تنظيم عمل المناعة في جسم الإنسان والمساهمة في تنظيم معدل الهرمونات في جسم الإنسان ، ويفضل الدجاج المشوي عن المسلوق .
    • البرتقال:  يعتبر البرتقال من الفواكه المفيدة لجسم الإنسان لأنه يحتوي علي فيتامين ج بالإضافة إلي أنه يحتوي علي الكالسيوم والبوتاسيوم .

    إرسال تعليق