معلومات مهمة عن تقليل الوزن بطريقة سريعة

    معلومات مهمة عن تقليل الوزن بطريقة سريعة  ، تعتبر مشكلة السمنة من أكثر المشاكل المنتشرة في جميع دول العالم المختلفة ، ولعل السب الرئيسي وراء مرض السمنة يرجع إلي تناول الوجبات والأطعمة الدسمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الدهون بالإضافة لقلة ممارسة التمارين الرياضية والجلوس لفترة طويلة أمام أجهزة الكمبيوتر والموبايل ولاشك أن كل هذه الأمور تؤدي لتراكم الدهون في جسم الإنسان وبالتالي يؤثر علي صحة الإنسان وعلي سلامته ولذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن الحلول والطرق اللازمة للتخلص من زيادة الوزن وجعل الجسم أكثر رشاقة ، وسوف نتناول معكم هذه الطرق بالتفصيل .


    نظام غذائي للتخلص من السمنة في أسبوع فقط :

    • اليوم الأول : وجبة الإفطار به تكون عبارة عن تناول بيضة مسلوقة مع عشر ملاعق من الفول بدون إضافة زيت له ، مع قطعة صغيرة من الجبن ونصف رغيف وكوب شاي بدون سكر ، ووجبة الغذاء تكون عبارة تناول بيضتان مسلوقتان مع طبق شوربة خضار ، ووجبة العشاء تكون عبارة عن تناول قطعة من الدجاج المشوي أو المسلوق مع تناول خمس حبات من الطماطم أو الخيار .
    • اليوم الثاني : وجبة الإفطار عبارة عن تناول بيضتان مسلوقتان مع نصف رغيف من العيش البلدي ، وأما عن وجبة الغذاء فتكون عبارة تناول طبق من سلطة الفواكه والتي يحتوي علي مجموعة مختلفة من الفواكه مثل التفاح والأناناس والبرتقال والفراولة ، ووجبة العشاء عبارة عن تناول طبق من السلطة الخضراء وسمكة واحدة من السمك المشوي مع تناول كوب من القهوة بدون سكر .
    • اليوم الثالث : وجبة الإفطار عبارة عن علبة تونة بدون زيت مع ربع رغيف ، ووجبة الغذاء عبارة عن طبق من سلطة الفواكه ، ووجبة العشاء عبارة عن تناول بيضة مسلوقة مع طبق من سلطة الخضار وربع رغيف من الخبر مع تناول كوب من الشاي بدون إضافة سكر .

    • اليوم الرابع : وجبة الإفطار به عبارة عن تناول 5 ملاعق من الفول بدون زيت مع قطعة من الجبن وربع رغيف من العيش البلدي ، ووجبة الغذاء تكون عبارة عن تناول قطعة من الدجاج المشوي أو المسلوق مع تناول فاكهة التفاح أو الأناناس عقب مرور حوالي ثلاثة ساعات عن تناول الوجبة ، ووجبة العشاء تكون عبارة عن تناول سمكة واجدة من السمك المشوي مع طبق سلطة وربع كوب من الشاي بدون إضافة سكر له .
    • اليوم الخامس :  فيكون عبارة عن تناول بيضة مسلوقة وعلبة زبادي خالي الدسم في وجبة الإفطار ، وأما عن وجبة الغذاء فتكون عبارة عن تناول طبق من سلطة الفواكه ووجبة العشاء عبارة عن تناول بيضتان مسلوقتان مع قطعة طماطم وقطعة من الجبنة البيضاء ونصف رغيف من الخبر البلدي .
    • اليوم السادس : فيكون عبارة عن تناول قطعة من الجبن القريش مع 5 ملاعق من الفون بدون إضافة زيت ، ووجبة الغذاء عبارة عن بيضتان مسلوقتان مع طبق كبير من السلطة وربع رغيف من العيش البلدي ، ووجبة العشاء عبارة عن قطعة من اللحم المشوي مع طبق من سلطة الخضار وربع كوب من الشاي بدون سكر .
    • اليوم السابع : تكون وجبة الإفطار عبارة عن تناول علبة من التونة بدون زيت مع ربع رغيف ، ووجبة الغذاء تكون عبارة عن بيضتان مسلوقتان مع طبق شوربة خضار ووجبة العشاء تكون عبارة عن تناول سمكة واحدة من السمك المشوي مع ربع رغيف من العيش البلدي وثمرة واحدة من الجريب فروت .

    لمعرفة بعض التمارين والوصفات التي تساعد علي التخلص من السمنة بأسرع وقت اضغط التالى

     ↚

    معلومات مهمة عن تقليل الوزن بطريقة سريعة


    تمارين مختلفة للتخلص من السمنة بطريقة سريعة وسهلة :

    • تمرين الدراجة ويتم هذا التمرين من خلال النوم علي الأرض ورفع اليدين خلف منطقة الرأس ، ثم رفع بعد ذلك الساقين بزاوية 45 درجة مئوية ، ويتم بعد ذلك ثني الساقين في إتجاه منطقة الصدر مع تحريك الكتفين في الإتجاه المعاكس ويتم تكرار هذه الخطوات مع الساق الأخري ، مع أخذ قسط من الراحة لمدة نصف دقيقة .
    • تمرين الكرة ويتم من خلال النوم علي الأرض وإمساك الكرة باليدين بعد ذلك ، ويتم تمريرها إلي القدمين من خلال رفع منطقة الجذع للأرض ويتم العودة مرة أخري لتكرار هذا التمرين مرة أخري وينصح بتكرار هذا التمرين حوالي 20 مرة مع أخذ قسط من الراحة بين كل تمرين وأخر يصل لحوالي 10 ثواني .
    • تمرين لمس القدم من خلال النوم علي الظهر ورفع الساقين لأعلي وذلك بزاوية 90 درجة ، ويتم محاولة لمس القدم اليسري باليد اليمني ، ويكرر هذا الأمر مرة أخري ويتم تكرار كل هذه الخطوات مرة أخري مع القدم الأخري ويفضل تكرار هذا التمرين حوالي 30 مرة علي 3 مراحل مع أخذ قسط من الراحة بين كل تمرين وأخر .

    وصفات طبيعية للتخلص من مشكلة السمنة :

    • يلعب الثوم دور مهم في التخلص من الوزن بطريقة سريعة وذلك من خلال تناول ثلاث أكواب من الماء المغلي مضاف إليها ثلاث فصوص من الثوم ، مع كمية بسيطة من البقدونس ويترك هذا الخليط يغلي لمدة تصل لحوالي 30 دقيقة ، ثم نقوم بعد ذلك بتصفيته وتناوله قبل الأكل مباشرة وعلي أن تكرر هذه الوصفة لأكثر من مرة لضمان الحصول علي أفضل النتائج .
    • يلعب الزنجبيل دور مهم أيضًا في محاربة السمنة وذلك من خلال وضع كمية بسيطة من الزنجبيل في الماء المغلي ونضيف لها بعض أوراق النعناع ويترك هذا الخليط يغلي لمدة تصل لحوالي 30 دقيقة ، ثم يتم تصفيته بعد ذلك وشربه قبل الأكل وتكرر هذه الوصفة أكثر من مرة .
    • الكمون المطحون يساهم في فقدان كمية من الوزن بطريقة سريعة وذلك من خلال إضافة كمية من الكمون المطحون مع عشرة فصوص من الثوم ويتم غليه لمدة تصل لحوالي 15 دقيقة ويترك بعد ذلك ليبرد ويتم شربه كل يوم علي الريق .
    • تلعب القرفة عامل مهم في محاربة السمنة أيضًا من خلال إضافة ملعقتين صغيرتين من القرفة مع ست ملاعق من الكمون مع نصف ليمونة ويتم إضافة للخليط كوب من الماء المغلي ويترك لمدة تصل لحوالي 30 دقيقة حتي يبرد ونقوم بتصفيته بعد ذلك ونشربه لمدة ثلاث مرات في اليوم قبل تناول الوجبات الرئيسية .
    • يلعب النعناع دور مهم في تقليل الوزن من خلال إضافة ست ورقات من النعناع مع شريحة ليمون ويتم إضافة كوب من الماء المغلي للخليط ويشرب كل يوم علي الريق مع الإستمرار في تناوله لفترة طويلة وبشكل منتظم لضمان الحصول علي أفضل النتائج .

    إرشادات ونصائح عامة للتخلص من الوزن الزائد :

    الحرص علي تناول وجبة الإفطار كل يوم وبشكل منتظم ، مع ضرورة شرب كمية كبيرة من الماء كل يوم وخاصة قبل تناول الوجبات الرئيسية وعلي الريق ، كما يجب أيضًا تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي علي كمية كبيرة من السكر والدهون والتي تؤدي للسمنة المفرطة ، كما يجب علي شخص يرغب في تقليل وزنه أن يكثر من تناول الخضروات والفواكه لأنها تحتوي علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية وتعطي للإنسان إحساس كبير بالشبع في الوقت نفسه ، مع الحرص أيضًا علي النوم لفترة كافية كل يوم .

     للحصول علي العديد من الوصفات الأخري التي تساعد علي التخلص من مشكلة السمنة  يرجي زيارة موقع طريق كوم 




    إرسال تعليق