كيفية الحفاظ علي البشرة

كيفية الحفاظ علي البشرة
    كيفية الحفاظ علي البشرة ، فالبشرة من أهم الأشياء في حياتنا فيجب علينا الإعتناء  بها جيدا وتجد العديد من النساء من يرغبن في الحصول علي بشرة نقية صافية ليس بها شوائب أو شحوم وتعتبر البشرة من أهم ما يخص النساء ولكي يحصلن علي بشرة صافية يجب غسيل البشرة بإستمرار حتي يحصلن علي النظافة المطلوبة ، والبشرة من أهم المناطق الحساسة التي تتأثر سريعا بأقل الأشياء مثل التوتر والإرهاب والضغط النفسي والتعب الشديد وغيرها الكثير من الأسباب الأخري وأيضا أشعة الشمس الضارة تعمل علي إلحاق الضرر بالبشرة وتناول الكحوليات وشرب السجائر ، وستجد الكثير من وسائل الإهتمام والعناية بالبشرة المصنعة كيميائيا ولكنها تعمل علي الضرر بالبشرة أيضا وهناك الكثير من الوسائل البسيطة والمتوفرة التي تعمل علي تنظيف البشرة وحصولها علي مظهر جذاب وممتع وهي وصفات منزلية سهلة وبسيطة وسوف يتناول موقع طريق كوم أهم الطرق العناية بالبشرة.


    كيف تعمل علي الحفاظ علي بشرتك ؟

    • عن طريق تنظيف الوجه وغسله من الكريمات ووسائل المكياج والغبار أولا عن طريق المواد الطبيعية مثل اللبن التي تعمل علي ترطيب وتنظيف البشرة ويتم وضع قطنة باللبن والمسح علي الوجه بحركات دائرية ومن بعدها يغسل الوجه بالماء لتحصل علي بشرة نقية وصافية خالية من الشوائب .
    • التقشير المستمر للبشرة وهو يعمل علي تخليصها من الجلد الجاف والميت ، ويعمل علي تقليل حجم المسامات الواسعة ويقلل ظهور التجاعيد والخطوط التي تظهر أثناء التقدم بالسن وهناك الكثير من المستحضرات التي يمكن تحضيرها بالمنزل وهي أمنه جدا علي الوجه ولا تتسبب في حدوث أي أضرار وهو عبارة عن وضع الماسك المصنع بالمنزل وتجنب الإقتراب من المنطقة المحيطة بالعيون حتي لا تلحق بها الأضرار .
    • تفتيح المسام عن طريق عمل حمام بخار للبشرة ويعمل علي توسيع المسام ويقلل من تواجد الأتربة والشحوم التي تتراكم علي الوجه عن طريق عمل حمام بخار بالمنزل وهو وضع إناء ماء يغلي ومحاولة إكتساب البخار المتطاير من الوعاء علي الوجه لمده ربع ساعة علي الأقل ومن ثم يغسل بماء بارد وإن ظهرت بعض مشاكل بالجلد يرجي الذهاب للطبيب .
    • طريقة عمل القناع للوجه بإختيار ماسك يتناسب مع نوع بشرتك ومن أفضل الأقنعة هو قناع الطين الذي يعمل علي تنقية وترطيب البشرة ، وتجد أن البشرة الحساسة ويرجي عمل قناع بسيط لها وهناك أنواع أخري للبشرة تحتاج لأكثر من وصفة للتغلب علي المشاكل الموجودة بالبشرة .
    • إستخدام المرطبات الخاصة بالبشرة التي تعمل علي الترطيب والتنظيف للبشرة ، والبشرة تحتاج لأكثر من نوع من أنواع المرطبات التي يحتاج لها البشرة ولكن البشرة الدهنية لا تحتاج إلا لمرطب بسيط جدا وتحتاج البشرة الجافة إلي مرطب يحتوي علي بعض الزيوت لتعمل علي الترطيب للبشرة أما البشرة الحساسة فإنها لا تحتاج مرطبات لأنها المرطبات التي تحتوي علي العطور تضر بالبشرة وتقلل من ترطيبها .

    ما هي الطرق الأمنة علي الحفاظ علي البشرة ؟

    1- وصفة الحليب والعسل :
    وتعمل علي القضاء علي البثور وحب الشباب وتعمل علي شد البشرة وتنظيفها
    وتتكون من ثلاث معالق خميرة ، وربع كوب لبن ، وملعقة عسل
     2-عشبة الألوفيرا:
    الألوفيرا لها العديد من الفوائد التي تختص بالبشرة وهي هامة جدا ، وتقضي علي البكتريا وهي أيضا مضادة للإلتهابات وتعمل علي ترطيب البشرة وتهدءتها من التهيج والإحمرار ، وتخلصك من الندبات التي تتواجد بالبشرة وأيضا تعمل علي تحفيز خلايا الجلد .
    يتم الحصول علي الألوفيرا من ورق الصبار ويتم الحصول عليه ووضعه علي البشرة بواسطة قطنة صغيرة ويترك لمدة نصف ساعة ومن ثم يغسل بالماء البارد .
    3-وصفة الطماطم والفلفل:
    تعمل علي القضاء علي حب الشباب والتخلص من الرؤس السوداء التي تظهر بالبشرة نتيجة تراكم الأتربة ، وترطيب البشرة والطماطم تخلص البشرة من تواجد السموم بداخلها ويوضع من ملعقة عسل ويترك لمدة نصف ساعة علي الوجه ويغسل بالماء .
    4-زيت الزيتون :
    يحتوي علي مضاد للإلتهابات ومواد مضادة للأكسدة ويتم وضعه مع غسول الأطفال والجلسرين وبعض الماء ويترك لمدة دقيقة عالوجه ويغسل بالماء .
    5-وصفة الخياروالزبادي :
    يمتلك الشوفان مركبات تعمل علي طرد السموم التي تتواجد بالبشرة ويعمل علي تنظيف البشرة وترطيبها وحصولها علي الإنتعاش .
    6-وصفة الموز والعسل :
    تستخدم كمطهر للبشرة فهي تنقي البشرة من الشوائب وتعمل علي حمايتها وترطيبها وتجعل البشرة أكثر نضارة .
    7-وصفة جوز الهند الطبيعية :
    تحتوي علي مواد مضادة للأكسدة وتقلل من بهتان البشرة لأنها تحتوي علي مضاد قاتل للبكتريا والفطريات وتحافظ علي نقاء البشرة وصفاءها ويدخل لخلايا الجلد ليكسب البشرة النعومة واللمعان ، وهو يدفيء ويوضع عالبشرة لمدة عشرة دقائق وتغسل بالماء .

    كيفية تنظيف البشرة :

    يعتبر عبارة عن إزالة الجلد الميت والشوائب من الوجه وتعطي البشرة الصحة والنعومة والشباب ويتم تقشير البشرة للتخلص من الشوائب والأتربة وإزالة طبقات من الجلد أيضا وتكون من الطبقات العليا .

    للتعرف علي المشاكل التي تواجه البشرة وكيفية الإعتناء بها إضغط التالي .



    كيفية الحفاظ علي البشرة

    ما هي المشاكل التي يمكن أن تصيب البشرة ؟

    • التجاعيد وتواجد الخطوط التي تظهر حول العينين نتيجة التقدم بالسن .
    • البقع البنيه والحمراء والصبغات التي يختلف لونها عن لون الجلد .
    • حب الشباب والندبات التي تتواجد بالوجه والجدري الذي يصيب الكثيرون .
    • تراكم السيلوليت ، والأوعية الدموية والإرتخاءات بالبشرة التي تنتج عن التقدم في السن .

    طرق الإعتناء بالبشرة :

    يتوافر طريقتان الطريقة العادية الغير مكلفة والطريقة الكيميائية المكلفة :
    التقشير الطبي ، يستخدم في التقشير المحاليل الكيميائية وتقوم بدهان الجلد بها لتعمل علي تدمير الأنسجة الخارجية للبشرة ، وتعمل علي زوال الجلد الميت والتلف من البشرة وبعد القيام بعملية التقشير ستجد الخلايا العميقة للبشرة ظاهرة ، وينقسم التقشير الكيميائي لثلاثة أنواع من الطرق التي يمكن التقشير بها وتتمكن من مشاهدتها بالبشرة التي تعرضت لأشعة الشمس وألحقت الأضرار بالبشرة ، ويتم تحديد النوع بواسطة الأطباء علي مدي البشرة والمشكلة المتواجدة بها ولا يقوم الأطباء بعمل التقشيرات للبشرة السمراء .


    طرق استخدامات التقشير الطبي :

    تعمل علي إزالة النمش والتجاعيد والجلد الميت المتعرض للشمس فترات طويلة وتعمل علي التخلص من الكلف .
    • التقشير الميكانيكي للبشرة :
      يتم العمل عن طريق عجلة صغيرة وتكون سريعة وتعمل علي ٱزالة الطبقات العليا من الجلد ويعطي مخدر موضعي للمريض قبل البدء ويقوم بها طبيب الجلدية المتخصص .
    • إستخدامات التقشير الكيميائي:
      تعمل علي علاج الندبات والكلف والنمش والجلد الميت ، والبقع وإزالة الوشم والرسومات المتواجدة علي الجلد .
    • تقشير البشرة بالليزر : عن طريق الليزر الذي يقوم بعمل النبضات الضوئية فيرسلها الجلد لتعمل علي تدمير الخلايا الميتة بالجلد ومن أكثر الأنواع المستخدمة هو ليزر ثاني أكسيد الكربون .
    • إستخدمات التقشير بالليزر:
      تعمل علي علاج التجاعيد والكلف والبقع والندوب .
    • طرق التقشير الطبيعية للبشرة:
      يعمل التقشير السطحي علي إعطاء البشرة النعومة والراحة ويغذيها وهو من أهم الطرق الأمنة علي البشرة والطرق الكيميائية تعمل علي ضرر البشرة وحدوث التلف وهناك الكثير من الطرق التي يمكن تقشير البشرة من خلالها مثل السكر والليمون وعصير الليمون وصودا الخبز ولبن الزبادي .

    إرسال تعليق