ما هي أضرار المشروبات الغازية علي الحامل؟

ما هي أضرار المشروبات الغازية علي الحامل؟
    ما هي أضرار المشروبات الغازية علي الحامل ؟، المشروبات الغازية تؤثر بالسلب علي صحة الأم وصحة الجنين فهي تعمل علي زيادة الحموضة في الجسم ، تحتوي المشروبات الغازية علي مادة الكفايين التي تعمل علي تأكل جدار المعدة وتصيب المعدة بالخلل في توازن الحمض القلوي وبالإثني عشر ، مما يعمل علي زيادة الإلتهابات وتصيب بامراض القلب والأوعية الدموية ويمكن أن تؤدي للإصابة بمتلازمات إستقلابية وتكون في تلك الحالة يتنقل الشخص من مرحلة الخطر والإصابة بأي مرض من أمراض القلب والسكر ومن أهم الأعراض التي يمكن أن تتعرض لها هو إرتفاع نسب السكر في الدم ، والإصابة بضغط الدم المنخفض وتؤدي أيضاً لإرتفاع مستوي الكوليسترول في الدم .


    ما هي أعراض شرب المشروبات الغازية ؟

    • تصيب كثرة شرب المشروبات الغازية بهشاشة العظام والتي تعمل علي تقليل نسبة الكالسيوم المتواجد في الدم ، ويضطر الجسم لتعويض الفقد في الكالسيوم ويتم سحب الكالسيوم من العظام وفي تلك الحالة تصاب العظام بالهشاشة .
    • مرض إرتفاع ضغط الدم لأن تناول المشروبات الغازية تعمل علي زيادة لزوجة الدم وزيادة الحموضة .
    • الإصابة بتليف الكبد مما ينتج عنه تكون الحصوات علي الكلي ، لأنها تحتوي علي الفسفور الحامضي ويمكن شرب حوالي أربع منها بالأسبوع يعمل علي زيادة تكون حصوات الكلي .
    • تؤدي لزيادة الوزن بشكل ملحوظ لأنها تتضمن كمية كبيرة من السكر لأن العبوة الواحدة تؤدي لزيادة الوزن حوالي نصف كيلو بالشهر ، ويمكن في بعض الأحيان أن تؤدي للإصابة بمرض السكر .
    • تؤدي لتسوس الأسنان لأنها تتضمن علي نسبة من حمض الفوسفور وتلك المشروبات تعمل علي تأكل الطبقة الخارجية للأسنان وتعمل علي تقليل الحموضة .
    • تتسبب في تكوين الكثير من الغازات داخل المعدة ، وتتضمن علي نسبة من المواد المسرطنة وتتحول داخل المعدة للميثانول وتتسبب في حدوث المواد المسرطنة مثل الفورمالدهيد ، وحمض الفورميك .
    • تقلل من التركيز وتصيب الراس بالصداع المستمر ، وفي بعض الأحيان تؤدي لفقد الشهية .
    تؤدي في بعض الأحيان للإصابة بالجفاف لأنها من ضمن المواد المدرة للبول والتي تعمل علي فقد كمية كبيرة من السوائل الموجودة بالجسم .

    للتعرف علي أضرار المشروبات الغازية إضغط التالي .


    ما هي أضرار المشروبات الغازية علي الحامل؟

    أهم أضرار المشروبات الغازية علي الحامل :



    المشروبات الغازية من ضمن المشروبات التي يمكن أن تشربها السيدة الحامل خلال فترة الحمل ، ولكن لا تكثر في تناولها لأنها تؤثر بالشكل السلبي علي الجنين داخل رحم الأم فهي تحتوي علي مادة الكفايين ، التي تتواجد في المشروبات الغازية فهي تقلل من نسبة تدفق الدم إلي المشيمة التي تحمي الطفل ، وتساعد في عملية إبطاء نمو الجنين وفي بعض الأحيان قد تؤدي لإجهاض الجنين ، وتحتوي علي مادة الكفايين والمواد الحافظة التي تؤثر علي الجنين بشكل سليم وطبيعي .

    يرجي متابعة موقع طريق كوم للتعرف علي العديد من المعلومات المفيدة

    إرسال تعليق