ما هى أسباب ضمور المخ ؟

    ما هى أسباب ضمور المخ ؟، وضمور المخ هو عبارة عن فقد أو تلف خلايا الدماغ التي تصيبها بالكثير من الأضرار المختلفة التي تنشأ في العديد من الأمراض الدماغية مثل حدوث الإلتهابات التي تصيب المخ وإصابة المخ بالكثير من الإلتهابات ، وتجد أن الضمور يصيب أي شخص إن كان كبير أو صغير ويعتبر في إصابة حالة الأطفال الصغار وتجد أن في بعض الأحيان تكون الحالة بسيطة ويكون علاجها سهل وبسيط وفاعال ولكن بعض الأمراض لا تزال عند أولها  .


    ما هي أسباب الإصابة بضمور المخ ؟

    وتجد أن موت الخلايا المخ تحدث نتيجة الإصابة بالكثير من العوامل الكثيرة :
    • الإصابة بالسكتة الدماغية التي تجدث نتيجة حدوث الإصابة في الدماغ .
    • وفي بعض الأحيان يحدث الضمور في المخ بسبب الكثير من المجموعات المتنوعة من الأمراض الوراثية المكتسبة .
    • الإصابة بمرض الزهايمر وهو عبارة عن الشلل الدماغي وهو الخلل أو الإضطرابات التي تصيب الدماغ والتي تؤثر علي الحركة وتوازن الجسم .
    • الإصابة بمرض من ضمن الأمراض الوراثية التي تؤثر بالشكل السلبي علي خلايا المخ العصبية التي تتواجد في الدماغ .
    • الإصابة بتصلب الغدد وهو عبارة عن مرض يصيب الدماغ والحبل الشوكي ويؤثر عليهم عن طريق إختلال التوازن وفقده ويتسبب في حدوث الكثير من المشاكل المختلفة الأخري .
    • الإصابة بمرض بيك وهو عبارة عن مرض من الأمراض الخرافية التي تصيب الإنسان وهو بأي مرحلة من مراحل حياته ويعمل علي إلحاق الضرر بمناطق معينة من الدماغ .

    ما هي العوامل التي تزيد من خطورة الضمور في المخ ؟

    تجد الكثيرمن العوامل التي تعمل علي زيادة الخطر في الغصابة بضمور المخ وتجد الكثير من العوامل التي تعرض أي شخص للإصابة بالضمور في المخ مثل :
    التقدم في العمر وإصابة الدماغ نتيجة إصابة الشخص في حادث أو وجود فرد من افراد العائلة مصابة بمرض من أمراض الزهايمر أو بعض الإضطرابات العصبية المماثلة ، إصابة فرد من افراد العائلة بأمراض المناعة مثل التصلب المتعدد ، الإصابات الشديدة في الرأس .

    للتعرف علي طرق الوقاية من ضمور المخ إضغط التالي .



    ما هى أسباب ضمور المخ ؟

    كيفية الوقاية من ضمور المخ ؟

    1. يعتبر ضمور المخ من ضمن الأمراض التي صعب الوقاية منها في العديد من الحالات المختلفة ، ويتم إتباع الكثير من الأنماط الحياتية التي تساعد الشخص علي البطيء في الكثير من الضمور ، وتعمل علي تقليل الإصابة من الأعراض الشديدة .
    2. كيفية السيطرة علي ضغط الدم ومحاولة البقاء ضمن النسب الطبيعية المختلفة دون حدوث الإرتفاع أوالإنخفاض .
    3. تناول الطعام الصحي المتوازن ، وبالأخص الأطعمة التي تحتوي علي الكثير من العناصر المهمة لجسم الإنسان مثل الألياف والبروتين والفيتامينات ويحاول الشخص البقاء علي النشاط للعقل والجسد والإجتماع حتي يظل الدماغ في حركة مستمرة .

    علاج ضمور المخ البسيط عند الأطفال ؟

    • العلاج الطبيعي لتحسين وظيفة المخ وقدرته على القيام بالأنشطة اليومية .
    • الحصول على الاستشارة والدعم النفسي من العائلة والطبيب الشخصي .
    • تناول الأدوية والحصول على العلاج المناسب من قبل الطبيب المختص .
    يرجي متابعة موقع طريق كوم لتعرف علي جميع الأمراض وطرق علاجها

    إرسال تعليق