تدريبات مختلفة لكمال الأجسام ونصائح عند ممارستها

    تدريبات مختلفة لكمال الأجسام ونصائح عند ممارستها  ، تعتبر رياضة كمال الأجسام نوع من أنواع الرياضات التي يحرص الإنسان علي ممارستها بإستمرار ، وتهدف رياضة كمال الأجسام في الأساس لتقوية عضلات جسم الإنسان وزيادة حجمها أيضًا ، ويحرص الكثير من الأفراد عادة علي ممارسة رياضة كمال الأجسام وخاصة الشباب فهي تعلب دور كبير في منح أجسامهم مظهر جمالي وتبرز عضلاتهم أيضًا ، ومن الملاحظ أن التدريبات والتمارين في رياضة كمال الأجسام تختلف عن التمارين التي يتم ممارستها في أنواع الرياضات الأخري حيث أنها تحافظ علي رشاقة الجسم ، حيث تعتمد رياضة كمال الأجسام علي إستخدام الأوزان الثقيلة لبناء عضلات قوية في جسم الإنسان  وللتعرف علي المزيد من التدريبات يمكنك زيارة موقعنا طريق كوم .


    تدريبات مختلفة لرياضة كمال الأجسام :

    • تمارين الصدر تتم هذه التمارين من خلال مسك البار مع النوم علي الأرض ونقوم برفع البار خلف الرأس ، مع ضرورة الحرص علي إبقاء المرفقين معتدلين بشكل كبير ، وهناك تمرين أخر وهو عبارة عن النزول بالجسم كله للأسفل مع الحفظ علي وضع الرأس للأمام والرجلين إلي الخلف ، والتمرين الثالث عبارة عن خروج الصدر للأمام مع ضرورة الوقوف بشكل معتدل في وقت النزول بالبار .
    • تمارين مختلفة للظهر : من خلال النزول بالجسم لأقصي درجة ممكنه ، ثم نقوم برفعه بعد ذلك لأعلي مع ضرورة الوقوف بشكل ثابت وعدم تحرك الجسم أو حدوث ميلان به ، والتمرين الثالث عبارة عن الجلوس علي الكرسي ونقوم بتثبيت كوع اليد اليمني علي الرجل اليمني مع حمل الأوزان في منطقة اليد اليمني ، ثم نقوم بعد ذلك بالنزول باليد لكي تصل لأسفل القدمين ، ثم نقوم برفعها مرة أخري .

    للتعرف علي المزيد من التدريبات الخاصة برياضة كمال الأجسام إضغط التالي.

    تدريبات مختلفة لكمال الأجسام ونصائح عند ممارستها

    • تمارين الأكتاف ، تكون من خلال الجلوس بشكل مستقيم علي الكرسي ثم نقوم بالنزول بالكتفين مع الحرص علي أن تظل اليدان ثابته ومستقيمة ، ثم نرفع بعد ذلك الكتفين ، وهناك تمرين أخر عبارة عن الجلوس بشكل مستقيم ثم ننزل بالبار إلي منطقة الذقن ، ثم نرفعه بعد ذلك لأعلي ، وهناك تمرين ثالث عن طريق حمل جميع الأوزان في منطقة اليدين ونضعها فوق الفخدين ثم نقوم بعد ذلك برفعها لأعلي بحيث تكون قريبة من الوجه .
    • تمارين الساعد من خلال الجمع بين اليدين ونقوم بمسك البار ونحاول أن ننزل به مع الحرص علي المسك به فقط من خلال الأصابع ثم نصعد به بعد ذلك والتمرين الثاني عبارة عن وضع اليدين علي الكرسي بشكل مقلوب ثم نقوم بعد ذلك برفع البار من خلال أصابع اليدين .
    • تمارين لمنطقة الأرجل والبطن من خلال وضع البار بشكل جيد فوق الترايسبس ثم نحاول النزول حتي نلمس المؤخرة مع ضرورة مراعاة أن تكون الركبتان علي زاوية قائمة ، والتمرين الثالث عبارة عن الجلوس بشكل مستقيم ثم نقوم برفع البار لأعلي ونحاول النزول به لأسفل بشكل بطيء ، والتمرين الثالث عبارة عن النوم علي الظهر ثم نبعد بين القدمين ونقوم برفع الأوزان بشكل كامل ثم نقوم بعد ذلك بتنزيلها لأسفل .

    نصائح عديدة عند ممارسة رياضة كمال الأجسام :

    • الحرص علي أن تكون تدريبات كمال الأجسام بشكل تدريجي وتكون مناسبة لقدرة كل شخص ، مع ضرورة التأكد من الشخص الذي يمارس رياضة كمال الأجسام لا يعاني من وجود أي مشاكل صحيه لديه .
    • الحرص علي ممارسة تمارين وتدريبات رياضة كمال الأجسام بشكل منفصل وذلك حتي لا نفقد القدرة علي التوازن في العضلات وحتي نتجنب أيضًا حدوث أي إصابات خطيرة في الجسم بشكل عام .

    إرسال تعليق