مخاطر إزالة الشعر بالليزر ونصائح للتغلب علي هذه المخاطر

مخاطر إزالة الشعر بالليزر ونصائح للتغلب علي هذه المخاطر
    مخاطر إزالة الشعر بالليزر ونصائح للتغلب علي هذه المخاطر  ، من الجدير ذكره أن الإقبال علي  طرق إزالة الشعر بالليزر قد إزدادت خلال الفترة الأخيرة بين السيدات ، وذلك حتي يتمكنوا من الحصول علي حل جذري  لمشكلة معاناة إزالة الشعر ، حيث بلغت نسبة السيدات التي تستخدم الليزر للتخلص من الشعر الزائد بلغت نسبتهم حوالي 90% ، ومن الملاحظ أن هذه الأجهزة قد انتشرت كثيرًا في الكثير من المستشفيات والعيادات وإزالة الشعر هي طريقة من أهم طرق العناية بالذات .


    إستخدام الليزر في إزالة الشعر :

    • يستخدم الليزر للتخلص من الشعر الزائد في جميع مناطق الجسم ، كما من الواضح أن الفائدة الكبيرة لليزر تزداد كلما زاد سمك الشعر ، ولذلك لا ينصح علي الإطلاق بإستخدام الليزر للشعر الخفيف وخاصة الشعر الذي يوجد في منطقة وجه الإنسان ، حيث يترتب عليه زيادة كبيرة في معدل نمو الشعر .
    • جهاز الليزر لا يتمكن من إزالة الشعر كله ، لذلك يحتاج المريض لأكثر من جلسة من أجل الحصول علي نتائج جيدة وسليمة ، حيث يزيد عدد هذه الجلسات عن عشرة جلسات حتي يتم الإستفادة من الليزر .
    • يلعب الليزر فائدة كبيرة في الخفيف والتقليل من سماكة الشعرة التي تكون سميكة عادة ولذلك يتأخر نمو الشعر وينمو بعد عدة أسابيع ، وبالتالي فإن شائعة أن الليزر يوقف نمو الشعر تمامًا فهي خاطئة علي الإطلاق ، كما يعمل الليزر علي ضعف نمو الشعرة السوداء وتقليل لونها ويفقدها كذلك الصبغة الميلانينة وتصبح شقراء .

    للتعرف علي المزيد من مخاطر إزالة الشعر بالليزر إضغط التالي 

    مخاطر إزالة الشعر بالليزر ونصائح للتغلب علي هذه المخاطر


    مخاطر إزالة الشعر بالليزر :

    • تتمثل المخاطر المؤقتة في إزالة الشعر باللليزر في الشعور بألم شديد وإحمرار وتورم كذلك في الجلد بالإضافة لتغير لونه ومع الوقت تغيب هذه المخاطر .
    • حروق كبيرة في الجلد ، وعلي الرغم من أن هذا الخطر نادر ولكن وارد حدوثه في بعض الأوقات .
    • غياب لون الجلد لأن أشعة الليزر تستهدف الميلانين .

    نصائح لتقليل من مخاطر إزالة الشعر بالليزر :

    يجب أن يحرص الشخص قبل إزالة الشعر بالليزر بإتباع هذه النصائح لتقليل من المخاطر الناجمة عنه وذلك من خلال :
    ضرورة الحرص علي نظافة المنطقة التي سوف يتم إزالة الشعر بها من خلال الليزر ، وضرورة التعرف علي نوعية البشرة وخاصة أصحاب البشرة الحساسة ونتبه جيدًا من عدم وجود إحتمالات وراثية بشأن تغير الهرمونات ، كما يجب البعد عن التعرض لأشعة الشمس بدون إستخدام وسائل الحماية قبل فترة من إجراء العملية .

     للتعرف علي المزيد من مخاطر إزالة الشعر يمكنك زيارة موقعنا طريق كوم .

    إرسال تعليق