أهمية الشمام للأم الحامل

    الشمام المشهور بالأناناس لدي الكثير من فئات الشعب ومن ضمن الفواكه المشهورة والتي يفضلها الكثير من الناس وهي تعطي شعور بإمتلاء المعدة لأنها ممتلئة بالسعرات الحرارية ، والفواكه تتضمن نسب كبيرة من الألياف والمياه وأيضا سعرات حرارية وقام العديد من الأطباء بعمل الكثير من الدراسات وأثبتت الدراسات أن من يحتاج عمل حمية صحية عليه التقليل من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون ، وهي تعطي شعور بالإمتلاء وعدم الرغبة بتناول الطعام وعلي ذلك يجب علي الحمية أن يتوافر بها الفيتامين .

    الشمام من الفواكه الموسمية التي تتواجد في فصل الصيف وهي مفضلة للكثير ، وراءحتها جميلة وطعمها لذيذ وتجعلك منتعشا وتخلصك من حدوث الجفاف وفي الأيام الشديدة الحرارة والشمام مليء بكثير من العناصر الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يعيش عليها جسم الإنسان ، وألياف تحفز من عملية الهضم ومليئة بالبوتاسيوم ويقلل من إصابة الجسم بالأمراض ، ويخلصك من المشاكل الصحية ويقلل إصابتك بمرض السكر والقلب ويحفز الشعر علي النمو ويقلل إصابتك بالسمنة المفرطة ويعمل علي خفض الوزن ، يعرض لكم موقع طريق كوم أهم فوائد الأناناس .


    أهمية فوائد الأناناس للحمل ؟

    • يعمل علي سهولة عملية الهضم وسرعة الطعام بالأمعاء لأنه يتضمن الألياف والمزيد من الماء ويقلل من إصابتك بالإمساك ويحفز وظائف جهازك الهضمي ويعمل علي تقليل الوزن .
    • يعمل علي إنتعاش الجسم بالصيف ، وله طعم جميل ويفضله الكثير ويتشتمل علي سعرات حرارية ويعمل عمل العصير المشبع بالسكر .
    • يزيد من تحفيز الجسم لتقليل الدهون لأنه مليء بفيتامين ج ويقاوم الأنسولين ويعالج الأمراض القلبية ولكنه يعمل علي تقليل الحركة والنشاط .
    • يعمل علي تقليل الوزن لأنه يحتوي علي البروتين ويعمل علي توليد وحرق الدهون ويجعلك تشعر بالشبع ويقلل من تراكم السلوليت بالجسم لأنه يحتوي علي نسبة كبيرة من المياه .
    • يعمل علي تكوين العضلات بسبب تكوينه بكمية كبيرة من البروتين ويدعم خلايا الأعصاب ، يقلل من النحافة التي عند الكثير لأنه ممتليء بالجلايكوجين .
    الشمام يحافظ علي الجسم ، لأنه يجعل الجسم يحتفظ بالعناصر الهامة ويعمل علي حماية الجسم .

    للتعرف علي كيفية إدراج الأناناس بالبرنامج الغذائي إضغط التالي .


    أهمية الشمام للأم الحامل


    كيفية إدراج الأناناس بالبرنامج الغذائي ؟

    يعتبر من ضمن الفواكة حلوة المذاق وتستهلك بصورة كبيرة وتوجد ضمن السلطات عن طريق :

    • الشمام الجامد : وهو عبارة عن مشروب بالثلج مع بعض اللبن المحلي بالعسل وتناوله فالإفطار أو مع الوجبات .
    • السلطات : يقطع مع بعض الريحان والجبن والزيتون والخل والبصل .
    • العصائر : يتم عمل العصير بإضافته لليمون والعسل والماء وله طعم رائع وقيمته الغذائية رائعة ويمكن إستخدامه مخفف .

    إرسال تعليق