ماهي أسباب أمراض سوء التغذية وطرق الوقاية منها ؟

    ماهي أسباب أمراض سوء التغذية وطرق الوقاية منها ؟ ، من الجدير ذكره أنه خلال الفترة الأخيرة نلاحظ إنتشار مجموعة كبيرة من الأمراض التي كان لها تأثير سلبي كبير علي صحة و حياة الإنسان ، ولعل السبب الرئيسي وراء الإصابة بهذه الأمراض هي عدم توفر المناعة الكاملة للأشخاص وخاصة الأطفال والتي تساعدهم علي مقاومة هذه الأمراض ، بالإضافة إلي أن هذه الأمراض لم تتمكن أيضًا الأمصال التي يتناولها الأطفال في المستشفيات والعيادات من القضاء عليها .
    ولعل ذلك هو السبب وراء بحث الكثير من الأفراد عن الطرق لمواجهة هذه الأمراض والبحث كذلك عن البدائل  عن الطب والأدوية للتغلب عليها والتخلص عليها بشكل نهائي ، ومن أهم المشكلات التي تعرض لها الإنسان خلال الفترة الأخيرة والتي أدت لهذه الأمراض هي مشكلة سوء التغذية ونقص التغذية والتي يتعرض لها الكبار والصغار وخاصة ما بين سن الأربع سنوات إلي العشر سنوات ، ومن الملاحظ أن السبب الأساسي وراء إنتشار مرض سوء التغذية هي عدم حصول هؤلاء الأفراد علي الأطعمة المفيدة والضرورية لهم والتي تكون بديلة عن الكثير من الأدوية ، كما ترجع أيضًا لصعوبة إمتصاص الأطعمة وتحويلها لمواد يسهل علي الإنسان الإستفادة منها .

    أهم أسباب أمراض سوء التغذية :

    ترجع سوء التغذية في الكثير من الأوقات لكثرة إعتماد الأطفال خاصة ما بين سن الأربع سنوات إلي العشر سنوات علي تناول كمية كبيرة من الحلويات والشيبسي ، والإبتعاد عن تناول الأطعمة المفيدة والضرورية لجسم الإنسان والتي يحتاجها دائمُا لبناء جسم سليم وصحي للإنسان .
    ومن الجدير ذكره أيضًا أن الإدمان لتناول بعض الأطعمة دون غيرها يعرض الإنسان للإصابة بأمراض سوء التغذية وعدم الحصول علي كمية كبيرة من البقوليات تؤدي أيضًا للإصابة بهذه الأمراض .

    للتعرف علي أعراض الاصابة بأمراض سوء التغذية وطرق الوقايه إضغط التالي 



    ماهي أسباب أمراض سوء التغذية وطرق الوقاية منها ؟

    أعراض الإصابة بأمراض سوء التغذية :

    • زيادة شعور الإنسان بالإرهاق الشديد والدوران .
    • حدوث خلل كبير في توازن الإنسان .
    • الشعور بالإكتئاب والإسهال .
    • جفاف بعض مناطق الجسم مثل الجلد .
    • ضعف مناعة الشخص وبالتالي يتعرض الإنسان للإصابة بالكثير من الأمراض .
    • ضعف الأسنان وتساقطها وحدوث نزيف شديد في منطقة اللثة وتورمها في بعض الأوقات .
    • تساقط كمية من الشعر وتقصفه ، بالإضافة لحدوث هشاشة في العظام وضعف النظر .

    طرق الوقاية من أمراض سوء التغذية :

    لقد قامت وزارة الصحة بإتباع طرق حديثة للتغلب علي هذه الأمراض بطريقة سهلة وذلك من خلال التعاون مع منظمات الصحة العالمية ، وتم التوصل لجرعات تساهم في زيادة تغذية الأطفال ، وتساعد هذه الجرعات علي تنوع الطعام ، وتزيد من فرصة تقبل الأطفال لأي أطعمة ، ومن الملاحظ وجود بعض الأمصال التي يتناولها الفرد والتي من خلالها يتمكن من الإستغناء عن أي أدوية كما تساعد في زيادة إقبال الطفل علي تناول الأطعمة المختلفة .

     للتعرف علي طرق الوقاية والحفاظ علي سلامة الجسم يرجي زيارة موقع طريق كوم 

    إرسال تعليق