ما هي أسباب ظهور العروق في اليدين ؟

ما هي أسباب ظهور العروق في اليدين ؟
    ما هي أسباب ظهور العروق في اليدين؟ ، وتجد العديد من المشاكل الجلدية التي نظهر علي اليد مثل حدوث التشققات والإصابة بالجفاف والإكزيما والصدفية وظهور العروق باليدين وتظهر تلك الحالة للعديد من الرجال والنساء علي حد واحد ، وتجد الكثير من السيدات هم الأكثر تعرض لظهور العروق التي تتواجد باليدين ولكن لا يعتبر ظهور العروق باليدين من ضمن المشاكل المختلفة ولكن تكون من ضمن الحالات الطبيعية التي يمكن أن يتعرض لها الكثير من الأشخاص المختلفة عند التقدم في العمر وهناك الكثير من الأسباب التي تعمل علي زيادة الكثير من ظهور العروق باليدين وولذلك يقدم إليكم موقع طريق كوم كيفية العلاج  .


    ما هي أسباب ظهور عروق اليدين ؟

    • التعرض الشديد للتعب والإرهاق الشديد والتعرض للكثير من التشوهات المختلفة .
    • إستخدام الأيدي في حمل الكثير من الأشياء الثقيلة مما يعمل علي زيادة الضغط علي العروق والمساعدة علي ظهورها .
    • إجراء الكثير من العمليات الجراحية ، ووجود الكثير من الأسباب الخلقية أو حدث بالخطأ خلال عملية الولادة .
    • الضغط علي الجهاز العصبي والإصابة بالتوتر الملحق بالمعصمين ونحافة الجلد والتي تكون بسبب النحافة للجسم بشكل كبير .
    • لون الجلد ودرجته تساعد في التحكم في ظهور العروق باليدين وكلما كان الجلد أكثر تعرض للبياض والعروق تكون بارزة وواضحة .

    للتعرف علي علاج ظهور عروق اليد إضغط التالي . 


    ما هي أسباب ظهور العروق في اليدين ؟

    ما هو علاج ظهور عروق باليد ؟

    الليمون :
    قم بعمل تدليك لليدين بالليمون كل يوم مما يساعد علي العمل بفعالية التي تعمل علي تجديد البشرة وتساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، ولإحتوائه علي الليمون علي نسبة كبيرة من فيتامين سي ، ويعتبر هام لـ صحة الجلد والأطعمة المناسبة .

    الحليب والخميرة :
    يتم مزج الكوب من اللبن الحليب الطازة مع وضع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ، وملعقة من الخميرة البيرة ويتم خلط المكونات جيداً حتي يصبح مزيج مناسب من النعومة والتجانس ، ويتم توزيعه علي اليدين ويتم تركها حوالي نصف ساعة ومن بعدها يتم غسل اليدين بالمياة الباردة ويتم تكرار الوصفة كل يوم ويتم التخلص من عروق اليدين بعدها ولمدة شهر تقريباً .

    الحلبة والحليب :
    يتم خلط ملعقة من الحلبة المطحونة مع بعض من زيت الزيتون وبكمية مناسبة من الحليب ويتم تحريك المكونات جيداً ، ومن ثم يتم توزيعه علي الأيدي ويتم تركه حوالي ربع ساعة وتغسل بالمياة الباردة ويجب الإنتظام عليها وإستخدام الوصفة للحصول علي النتيجة المضمونة .


    الخميرة الفورية والمياه :
    يتم وضع كمية مناسبة من الخميرة الفورية أو خميرة العجن مع كمية مناسبة من المياة ويتم تحريك المزيج جيدا حتي يندمج الخليط مع بعضه ويكون علي السطح بعض الفقاعات مثل فقاعات الصابون ، ويتم توزيع الوصفة علي اليد لمدة حوالي ربع ساعة ويتم غسيلها بالمياة الباردة وتكرر الوصفة للحصول علي النتيجة الأفضل .

    ماء الورد :
    مزج كمية مناسبة من ماء الورد الطبيعي مع القليل من الحليب المجفف ، وملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة ، وبضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت اللوز ، ثم وضع المزيج على اليدين مع التدليك الجيد، ثم تركه لأطول فترة ممكنة .

    إرسال تعليق