ماهي أسباب إحمرار العين ؟ وطرق علاجها

ماهي أسباب إحمرار العين ؟ وطرق علاجها

    ماهي أسباب إحمرار العين ؟ وطرق علاجها  من الجدير ذكره  أن العين  تعتبر من أكثر المناطق الحساسة في وجه الإنسان ، لذلك فهي تتطلب عناية كبيرة وهامة للمحافظة عليها وعدم تعرضها لأي إلتهاب وسوف نتناول الأسباب التي تؤدي لإحمرار العين وطرق علاجها ، كما أن إحمرار العين قد يشير إلي مشاكل في صحة العين وللتعرف علي المزيد من أسباب إحمرار العين يمكنك زيارة موقعنا طريق كوم .

    ما هي أسباب إحمرار العين ؟

    • يرجع إحمرار العين لتعرضها الكثير للهواء وأشعة الشمس الضارة.
    • كما ترجع أيضًا لتعرضها للغبار والكثير من الأتربة ، والذي يصاحبه إلتهاب كبير في منطقة العين .
    • وفي بعض الأوقات نلاحظ وجود بقعة من الدم في منطقة العين وهذا يعرف بإسم النزيف تحت الملتحمة وخاصة إذا وجدت هذه البقعة دون أن يصاحبها الشعور بالألم ، ومن الممكن أن تختفي هذه البقعة بعد أسبوعين فقط .

    ماهي إلتهابات العين ؟

    هناك الكثير من الإلتهابات التي تتعرض لها منطقة العين والتي تتمثل في الشعور بحكة وألم شديد في منطقة العين ، بالإضافة لحدوث إضطراب في الرؤية ، ومن الإلتهابات التي تتعرض لها العين هي جفاف العين الذي ينتج عن بكتريا الجلد ويصاحبه عادة الشعور بحكة شديدة ، وهناك إلتهاب العنبية والذي يصاحبه إلتهاب في القزحية ومشيمة العين ، ويرجع هذا الإلتهاب لأسباب عديدة ترجع لأسباب مرضية مثل أمراض المناعة والعدوي  ، كما يوجد إلتهاب ملتحمة العين والذي يصاحبه الإصابة بفيروسات عديدة ، ويعتبر هذا النوع من الإلتهاب معدي  ، ويمكن التغلب والوقاية من هذه الإلتهابات عن طريق العناية بالمنزل والحرص علي نظافته بشكل مستمر ، والبعد تمامًا عن إستخدامات جميع الأدوات الخاصة بالمصابيين والحرص كذلك علي نظافة منطقة العين واليدين وخاصة عند ملامسة العين .

    للتعرف علي بعض الحالات الخطيرة للعين إضغط التالي 


    ماهي أسباب إحمرار العين ؟ وطرق علاجها

    حالات خطيرة للعين :

    في حالة شعور الشخص بالأعراض التالية عليه أن يتوجه للمستشفي علي الفور ومن هذه الأعراض هي إحمرار منطقة العين والتي يصاحبها إضطراب كبير في الرؤية والصداع والشعور بالغثيان والقيء ، وإستمرار هذا الإحمرار لأكثر من يوم والذي يصاحبه إفرازات خضراء وصفراء .

    علاج إحمرار العين وطرق الحصول علي عين صحية :

    • لكي يحصل كل شخص علي عين صحية وسليمة يجب أن يحرصوا علي تناول غذاء متنوازن وصحي ، فيجب الحرص علي تناول الأغذية التي تعد غنية بالفيتامينات والتركيز علي  الأغذية التي تحتوي علي الأوميجا 3 .
    • يحدث إحمرار العين في الغالب بسبب تورم  في الأوردة ويتم علاج إحمرار العين من خلال وضع كمادات من الماء البارد علي العين لمدة نصف ساعة وذلك حتي يشعر الشخص بالراحة ، كما يمكن التخلص من أي إلتهاب في منطقة العين من خلال وضع شرائح الخيار علي العين فهي تعطي شعور بالراحة والتخلص من أي تعب وإحمرار في العين .
    • كما أن الماء الدافيء يلعب دور في التخلص من مشكلة إحمرار العين وذلك من خلال تجهيز منشفة ونبلها بعد ذلك بالماء الدافيء ، ثم نقوم بوضعها علي العين ونتركها علي العينين لمدة تصل لحوالي نصف ساعة ونقوم بتكرار هذا الأمر لأكثر من مر ة في اليوم الواحد .
    • يلعب ماء الورد دور كبير في التخلص من مشكلة إحمرار العين من خلال وضع كمادة مبللة بماء الورد ويتم وضعها علي منطقة العين لمدة عشرة دقائق ، ثم نشطف الوجه بعد ذلك بالماء البارد .
    • قطرات العين توجد الكثير من قطرات العين في الصيدليات ويجب عدم أخذها إلا بإستشارة الطبيب وذلك حتي يتم معرفة العلاج المناسب للعين ، فيجب ألا يتناول أي شخص  أي دواء دون إستشارة الطبيب المختص .
    • كما أن النوم لفترة كافية  والراحة تلعب دور كبير في التغلب علي جميع مشاكل العين وإحمرارها .

    إرسال تعليق