ما هي أسباب تشققات الحمل؟

ما هي أسباب تشققات الحمل؟
    ما هي أسباب تشققات البطن أثناء الحمل؟ ، أسباب وجود تلك التشققات التي تتواجد في منطقة البطن ومن أهم أسباب ظهورها هي زيادة وزن الجسم التي يمكن أن تؤدي لتمزيق الخيوط التي تتواجد داخل الأنسجة وتعمل علي إضعاف الخلايا التي تتصل مع بعضها البعض وتعمل علي تغيير لونها من اللون الوردي للون الباهت مع مرور المزيد من الوقت وتحتاج إلي أكثر من شهر أو سنوات عديدة حتي تنتهي تلك التشققات تماما ، يقدم إليكم موقع طريق كوم بعض الطرق التي تساعد علي تجنب تشققات البطن أثناء الحمل.


    ما هي النصائح التي تساعد علي تقليل تشققات البطن ؟

    • يجب أن تتبع نظام صحي والتركيز علي تناول الطعام الغني بالبروتين والفيتامينات وبالأخص فيتامين ج .
    • تناول كميات كبيرة من المياة أثناء الحمل يفيد الجسم في التخلص من الحكة ويقي من حدوث تشققات البطن فهو يساعد في الحفاظ علي رطوبة الجلد .
    • إستخدام الكريمات المرطبة للبشرة أثناء فترة الحمل ودهان البطن بشكل يومي ويمكن إستعمال الزيوت المتنوعة مثل زيت الزيتون والقيام بدهنه بلطف علي البطن فهو أيضا يساعد علي علاج التشقق .
    • يساعد علي جفاف الجلد ويلطفه مع عدم الفرك بعد عملية الإستحمام وبالأخص في مناطق جافة من الجسم .
    • يتم إستعمال الصابون التي تكون حموضته معتدلة أثناء الإستحمام للمساعدة علي شد البشرة خلال فترة الحمل ، والبعد عن الصابون والمنظف العطري التي يعمل علي زيادة شعورك للحكة .
    • يجب البعد عن المقشر الكيميائي للجلد لأنها تعمل علي زيادة الجفاف ويمكن أن نستبدل بالمقشر الطبيعي المحتوي علي السكر ولكن يجب إستعماله بإعتناء من أجل عدم حدوث جفاف للبشرة ويمكن أن تقوم بإستعمال المرطب لتعمل علي ترطيب بشرتك .
    • يجب عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس المضرة وخاصة أثناء فترات الحمل بسبب وجود الحساسية الشديدة للبشرة ، ويتم غسل البشرة بماء بارد للعمل علي زيادة الترطيب ، بعد الوقوف وتعرض البشرة للشمس .
    • يرجي التوجه الفوري للطبيب عند الإحساس بألم شديد أو تشقق خلال فترة الحمل .

    كيفية علاج تشققات الحمل طبيا ؟

    • عن طريق بعض الكريمات العلاجية التي تتضمن علي مواد تساعد في علاج تجاعيد الوجه حيث أنها تستطيع المساعدة في تخليص البشرة من علامات التمدد التي تحدث للسيدة الحامل ، يمكن أن تسبب إحمرار في الجلد وتهيج البشرة والتقشير .
    • الزيوت الطبيعية التي تعمل علي تعزيز الخلايا الموجودة داخل الجسم ، عن طريق بناء الكولاجين داخل أنسجة الجلد وعدم توافر الكثير من الأدلة التي تثبت الفعالية في تخليص الجلد من التشققات .
    • جراحات التجميل عن طريق عملية شد البطن والقضاء علي علامات التمدد وتعتبر من الطرق المكلفة والمرتفعة الثمن ، ويمكن أن تتسبب في حدوث ندبات الجلد .
    • أشعة الليزر وتعد من الطرق الجيدة التي يتم إستخدامها في علاج تمدد البيضاء القديمة وتعتبر من أهم الطرق التي تجعل العلامات التي تتواجد في البطن تختفي عن طريق عمل جلسات الليزر .
    • إستخدام الليزر الوعائي ويستخدم الليزر الوعائي من خلال تسليط الضوء علي العلامة المراد إزالتها التي تتواجد علي سطح الجلد ، وتكون الأشعة الضوئية تساعد علي تهدئة الأوعية الدموية التي تتواجد تحت سطح الجلد وتجد بعض الحالات التي تكون السبب في ظهور تلك العلامات الحمراء .

    للتعرف علي طريقة علاج تشقق البطن طبيعياً بالإضافة الي بعض النصائح لتجنبها إضغط التالي .


    ما هي أسباب تشققات الحمل؟


    كيفية علاج تشقق البطن طبيعيا :

    يمكنك أن تقوم بمعالجة تشققات البطن طبيعي عن طريق اللوز المر ، وعن طريق عمل تدليك علي المنطقة المصابة حيث أن الكثير من الدراسات أكدت أن النساء يقومن بعمل تدليك للبطن بشكل طبيعي عن طريق زيت اللوز المر خلال فترة الحمل .

    بعض النصائح لتجنب تشققات البطن:

    تناول الأطعمة الغنية بالعناصر المفيدة للجسم مثل فيتامين سي والزنك والسيليكا ويعتبر هو المسؤل عن تكوين مادة الكولاجين التي تعمل علي الحفاظ علي صحة الجلد كما أن فيتامين سي يساعد علي حماية الانسجة من التلف لأنه يحتوي علي المواد المضادة للأكسدة .
    القيام بعمل التمارين الرياضية والتي لها دور كبير في المساعدة علي التقلبات المزاجية وتحسن نمط النمو وتعزز من مستويات الطاقة والقوة الجسدية للفرد وتعمل الرياضة علي تحسين الدورة الدموية وتمنع تكوين علامات التقدم بالسن ، وبالتالي تحافظ علي مرونة الجلد .

    إرسال تعليق