ما هي أضرار الشيكولاتة علي الحوامل ؟

ما هي أضرار الشيكولاتة علي الحوامل ؟
    ما هي أضرار الشيكولاتة علي الحوامل؟ ، الشيكولاتة هي من ضمن المنتجات التي تتميز بالمذاق الرائع ، فهي يفضلها الكثير من الناس فهي ذات نكهة مميزة وتمتاز بالجودة العالية ولها قيمة غذائية كبيرة وتمتاز بسهولة الهضم وتصنع الشيكولاتة من الكاكاو ، وأشجار الكاكاو من ضمن الأشجار الإستوائية دائمة الخضرة ويبلغ طولها حوالها سبعة متر ونصف وأوراقها تتميز بأنها عريضة ، والكاكاو بحمص أولا ومن ثم يصنع منه الكاكاو لتتخلص من الرطوبة ويضاف لها السكر ، وبعض المواد الغذائية مثل الجوز واللوز والبندق ، وتجد العديد من أنواع الشيكولاتة مثل شيكولاتة الحليب والشيكولاتة المحلاة والشيكولاتة الغير محلاة والشيكولاتة المرة ، وأول من قام بزرع الكاكاو هو شعب المايا وهم الهنود الحمر الذين يعيشون في أمريكا الوسطي ومن هنا سمي الكاكاو والشيكولاتة .


    تاريخ الشيكولاتة :

    يرجع تاريخ الشيكولاتة إلي الهنود حيث قاموا بعمل الكاكاو الساخن مضاف له السكر ، وكانوا يضيفون له القليل من القرفة والزنجبيل وكان يسمي بمشروب الألهة ، وعندما وصل الأسبان إكتشفوا صناعة الكاكاو الساخن المحلي بالسكر وكان من ضمن المشروبات التي تخص البلاط الأسباني وأعوانه وقاموا بإكتشاف كيفيه صنع زبده الكاكاو في أواخر القرن التاسع عشر ، وقاموا أيضا بصناعة الكاكاو وقام السويسري دانييل بتصنيع ألواح الشيكولاتة بالحليب ، وتوصلوا بسويسرا إلي صناعة الشيكولاتة المعروفة لدينا ، وتمر الشيكولاتة بثلاث من المراحل وهي التسخين والتبريد والتغليف .

    الشيكولاتة تحتوي علي الكثير من المواد المنبه مثل الكفايين ، وأيضا زبدة الكاكاو التي تترك لفترة كبيرة معنا دون أن تتلف وكانت تستخدم الشيكولاتة قديما في زيادة لبن المرضعات وتعمل أيضا علي زيادة كمية الدسم بالجسم وتعمل على تحسين عمليات الهضم ، وتستخدم زبدة الكاكاو في صناعة أدوات التجميل وفي صناعة المراهم .

    للتعرف علي أضرار الشوكلاتة للحامل إضغط التالي .


    ما هي أضرار الشيكولاتة علي الحوامل ؟

    الأضرار التي تتسبب فيها الشيكولاتة الحوامل ؟

    • الشيكولاته مليئة بالسكر مما جعلها تتضمن كمية كبيرة من السعرات الحرارية .
    • تناول كميات كبيرة من الشيكولاتة تعمل علي إصابة الأسنان بالتسوس .
    • الشيكولاته تؤدي للإصابة بهشاشة العظام ، وتعمل علي تقليل قوة وكثافة العظام .
    • تحتوي الشيكولاتة علي كمية كبيرة من الكافيين مما تؤدي للإصابة بالإمساك بسبب قلة الماء المتواجد داخل الأمعاء .
    • تناول الشيكولاتة تعمل علي عملية الإرتداد المعدي ، لأن الشيكولاتة تعمل علي إرتخاء العضلة التي تتواجد بين المريء والمعدة وتؤدي الحرقة بالمريء .
    • تحتوي الشيكولاتة علي الكافيين الذي يؤدي عند إيقافه المفاجيء الحدوث بالصداع والعصبية والقلق والدوخة .
    • تعمل الشيكولاتة علي حدوث النزيف عند تناولها بعد تناول الإسبرين .
    • تعمل الشيكولاتة علي حدوث حب الشباب والإصابة بحساسية البشرة .
    • تتسبب في حدوث الإنتفاخ للأطفال الصغار وتعمل علي إلتهابات القولون ، وحدوث تليف الكبد .
    • تتسبب في الصداع النصفي ، وتؤدي لحدوث مشاكل إضطرابات النوم .
    • تناول الشيكولاتة بكثرة خلال فترة الحمل تعمل علي زيادة حدوث ولادة مبكرة ويمكن أن تؤدي لحدوث الإجهاض وتحتوي علي بعض المواد التي يمكن أن تتسبب في حدوث التشوهات الخلقية للجنين .
    • تحتوي الشيكولاتة علي نسبة كبيرة من الأكسالات التي تتسبب في زيادة نسبة اليوريك في البول مما يعمل علي تكون حصي الكلي .

    حساسية الشوكلاته وأعراضها على الحامل :

    تصاب الكثير من الناس بحساسية الشيكولاتة وتكون من ضمن مكوناتها الكاكاو واللبن ، والقليل من المكسرات وعند تناول الشيكولاتة يعمل الجسم علي إفراز مادة الهيستامين بالدم وتؤثر علي البعض من أعضاء الجسم مثل العين والرؤية والجهاز الهضمى ، والأنف والجلد ويقول الكثير من الأطباء بتخفيف الجرعة من الشيكولاتة إذا كان المصابون بالحساسية الشديدة والرجاء الذهاب للطبيب فورا وتناول حقنة مضادة للحساسية ، ومن أعراض الحساسية حدوث الضيق بالتنفس ، والتورم بالعينين والإسهال والقيء وحدوث تقلصات بالمعدة ، والإنتفاخات وألام بالمعدة .

    يرجي متابعة موقع طريق كوم للحصول علي معلومات أكثر للمرأة الحامل.

    إرسال تعليق