أسباب البقع البيضاء وطرق علاجها

    أسباب البقع البيضاء وطرق علاجها ، تعتبر البقع البيضاء من أكثر المشاكل الجلدية التي يعاني منها الكثير من الأفراد ، ففي بعض الأوقات تشير هذه البقع البيضاء علي إحتمال الإصابة بمرض ما وفي بعض الأوقات ترجع البقع البيضاء لأسباب ترتبط بالقلق والتوتر لدي هؤلاء الأشخاص ، وسوف نتناول بالتفصيل أسباب وأعراض البقع البيضاء وذلك حيث أن البقع البيضاء قد تشير إلي مشكلات قد تؤثر علي صحة الإنسان .


    أهم أسباب ظهور البقع البيضاء :

    • النخالة القاصرة ترجع البقع البيضاء في بعض الأوقات لظهور بعض أنواع الأكزيما الجلدية وهذا المرض يصيب عادة الأطفال الذين يتراوح أعمارهم ما بين خمس إلي اثنتي عشرة سنة وخاصة الأطفال الأكثر عرضة لأشعة الشمس الحارقة ، ويبدأ هذا المرض عدة من خلال ظهور بقع ذات لون أحمر ثم تتحول بعد ذلك هذه البقع للون الأبيض ولعل أهم ما يميز هذه البقع بأن لونها غامق .
    • ترجع ظهور البقع البيضاء أيضًا في بعض الأوقات لوجود بعض الديدان في منطقة البطن ولإنخفاض مستوي فيتامين أ في جسم الإنسان .

    للتعرف علي المزيد من الأسباب المؤدية إلي ظهور البقع البيضاء إضغط التالي .

    أسباب البقع البيضاء وطرق علاجها

    • الإصابة بالتينيا الملونة وهي تكون عبارة عن بقع بلون الجلد أو أفتح منه قليلًا وقد يصاحبها الإصابة بعدوي فطرية ، وتظهر في بعض الأوقات علي الكتف والرقبة .
    • البهاق يعتبر من أهم الأسباب الرئيسية لظهور البقع البيضاء علي منطقة الوجه ، وهذا المرض يحدث بسبب قصور في وظائف جهاز المناعة عند الإنسان .
    • التعرض لصدمات عصبية شديدة أو لعوامل وراثية يترتب عليها ظهور بعض البقع البيضاء .
    • تناول كمية قليلة من الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين أ و جـ والزنك وهذه العناصر تعتبر مفيدة لبشرة الإنسان ، حيث يصاحب إنخفاض هذه الكميات جفاف شديد في جلد الإنسان وتعرض البشرة للإلتهاب بشدة بالإضافة لحدوث إلتهاب  حب الشباب .

    طرق علاج البقع البيضاء :

    يلعب الزنجبيل دور كبير في التخلص من مشكلة البقع البيضاء ، ومن الممكن أن نستخدم الزنجبيل في علاج البقع البيضاء من خلال أكثر من طريقة عن طريق شرب كوبان من الماء وعصير الليمون بشكل يومي وذلك حتي نتخلص من هذه البقع بشكل نهائي .وضع عجينة الزنجبيل علي البقع البيضاء لفترة تصل لحوالي عشرة دقائق ويتم إعداد العجينة من خلال مزج كمية من مسحوق الزنجبيل مع قطرات الماء .

     للتعرف علي المزيد من طرق علاج البقع البيضاء يمكنك زيارة موقعنا طريق كوم .

    إرسال تعليق