ماهي الفيتامينات الضرورية لتقوية شعر الإنسان وحمايته من التساقط ؟

    ماهي الفيتامينات الضرورية لتقوية شعر الإنسان وحمايته من التساقط ؟ ، من الجدير ذكره أن مشكلة تساقط الشعر تعتبر من أكثر المشكلات التي يعاني منها الكثير من النساء والرجال ، فهي قد تحدث لأسباب خارجية مثل كثرة صبغ الشعر والإفراط في إستخدام مجفف الشعر بطريقة كبيرة وربما ترجع في بعض الأوقات لعوامل داخلية مثل العوامل الجينية المختلفة ونقص فيتامين ما في جسم الإنسان يترتب عليه تساقط شعر الإنسان بكمية كبيرة وسوف نتناول بالتفصيل أهم الفيتامينات الضرورية لنمو شعر صحي وسليم وحمايته من التساقط .

    أهمية فيتامين D لزيادة نمو الشعر وحمايته من التساقط :

    يلعب فيتامين D دور كبير في نمو الشعر بشكل صحي وقوي ، حيث أثبتت الدراسات علي أن إنخفاض نسبة فيتامين د في جسم الإنسان يترتب عليها تساقط شعر الإنسان بشكل كبير ، فمن المعروف أن فيتامين د هو المسئول عن نمو بصيلات الشعر ويزودها بالكثير من الأحماض الدهنية التي تساهم في تقوية الشعر وزيادة نمو بشكل كبير وتساهم الأخماض الدهنية أيضًا في تنظيم إنتاج الكثير من الزيوت المهمة والمفيدة لفروة رأس الإنسان ومنع تكوين القشرة التي تشكل مشكلة كبيرة لدي الكثير من الأفراد .

    وللتغلب علي مشكلة نقص فيتامين د عند الإنسان ، يجب أن يحرص الإنسان علي التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر وخاصة في وقت الصباح الباكر حيث أن أشعة الشمس عقب الساعة العاشرة تكون قوية وضارة علي الإنسان ، كما يجب علي الإنسان أن يحرص علي تناول الأطعمة التي تحتوي علي مقدار مناسب من فيتامين د مثل منتجات الألبان بجميع مشتقاته والأسماك ولكن في الوقت نفسه يجب علي الإنسان أن يتجنب تناول فيتامين د كمكمل غذائي بدون استشارة الطبيب حيث يصعب علي جسم الإنسان التخلص من الكمية الفائضة منه بشكل طبيعي .

    للتعرف علي أهم الفيتامينات الهامة لتقوية الشعر إضغط التالي .



    ماهي الفيتامينات الضرورية لتقوية شعر الإنسان وحمايته من التساقط ؟

    أهم الفيتامينات الضرورية لتقوية شعر الإنسان :


    • يلعب فيتامين A دور كبير في تقوية شعر الإنسان فهو يعتبر من مجموعة مضادات الأكسدة والتي تساهم في تقوية بصيلات الشعر ومن مصادر الحصول علي فيتامين A هي الأسماك واللحوم والبيض والمشمش .
    • يلعب فيتامين C أيضًا دور كبير في تقوية شعر الإنسان وزيادة كثافته ومن مصادر الحصول علي هذا الفيتامين هي الحمضيات والكيوي والأناناس والسبانخ .
    • يساهم فيتامين E في حماية فروة رأس الإنسان من الإصابة بالقشرة ، وتساهم في حماية شعر الإنسان من التقصف ومن مصادر الحصول علي فيتامين E هي المكسرات والحبوب الكاملة وأوراق الخضروات الخضراء .
    • يعتبر البيوتين من الفيتامينات المهمة والضرورية لنمو شعر الإنسان بشكل طبيعي وتساهم في وقف تساقط الشعر ومنع تجعده أيضًا ومن مصادر الحصول علي فيتامين البيوتين للشعر هي الأرز والحبوب الكاملة مثل الشوفان .
    • يلعب فيتامين B3 دور كبير في تنشيط الدورة الدموية للإنسان ويساعد في منع ظهور علامات الشيخوخة ويقلل من تساقط الشعر لدي الإنسان ومن مصادر الحصول علي هذا الفيتامين هي صفار البيض والخيار واللحوم ومنتجات الألبان المختلفة .
     للتعرف علي بعض العناصر الهامة لتقوية الشعر يرجي متابعة موقع طريق كوم 

    إرسال تعليق