فوائد كثيرة للشوكولاتة

    فوائد كثيرة للشوكولاته  ، من المعروف أن الشوكولاته تعتبر من أكثر أنواع الحلويات التي يعشقها الكثير من الأفراد ولكن يمتنع هؤلاء الأفراد عن تناول كميات كبيرة من الشوكولاته لأنها تحتوي علي نسبة كبيرة من الدهون وذات سعرات حرارية عالية ، ولكن من الملاحظ أن الكثير من الدراسات قد أثبتت علي أن للشوكولاته فوائد كبيرة علي صحة الإنسان ودورها الكبير في تحقيق السعادة عند الإنسان .

    فوائد عديدة للشوكولاته :

    1. تعتبر الشوكولاته من أهم الوصفات السحرية التي تلعب دور كبير في تعديل مزاج الكثير من الأشخاص وتزيد من إحساسهم بالسعادة والإطمئنان والشعور كذلك براحة البال ، فلقد أثبتت الكثير من الدراسات علي أن الشعور بالسعادة والراحة النفسية عقب تناول الشوكولاته يرجع إلي أنها غنية بمادة الكافين التي تلعب دور كبير في تنشيط الجهاز العصبي لجسم الإنسان وبالتالي فإنها تساعد علي تخلص الجسم من الشعور بالتعب بشكل كبير وتكسبه شعور بالراحة والهدوء .

    للتعرف علي المزيد من فوائد الشيكولاتة إضغط التالي 

    فوائد كثيرة للشوكولاتة


    1. تلعب الشوكولاته أيضًا دور كبير في زيادة إفراز هرمون السيروتونين الذي يساهم في تحسين مزاج الإنسان ولكن يجب الإعتدال في تناول الشوكولاته ، حيث علي الرغم من أنها تعد مسئولة عن هرمون السعادة عند الإنسان إلا أن الإفراط في تناولها يؤدي لإصابة الإنسان بالإكتنئاب  ، حيث أن تعود الجسم علي الشوكولاته وحرمانه منها بشكل مفاجيء قد يترتب عليه تعب نفسي كبير للإنسان .
    2. الشوكولاته مهمة لصحة الإنسان ، لأنها تحتوي علي الكثير من العناصر المضادة للأكسدة .
    3. تلعب دور كبير في إطالة العمر للإنسان وزيادة شعوره بالسعادة ، كما أن الشوكولاته تعمل علي زيادة الشعور بالرضا داخل المخ .
    4. تقل من حالات التوتر عند الإنسان وتقليل من فرص الإصابة بالقرح ، وذلك لأن الشوكولاته تحتوي علي مواد مضادة للأكسدة تتشابه مع المواد التي توجد في الأدوية .
    5. أثبتت الكثير من الدراسات علي أن الشوكولاته لها فائدة كبيرة علي صحة المرأة الحامل ، حيث تساعد الشوكولاته علي تخلصها من حالات الإكتئاب التي تصاب بها في وقت الحمل ، كما تساعد الشوكولاته كذلك علي إنجاب أطفال يتمعوا بحيوية ونشاط كبير .

    إرسال تعليق