أهم أسباب قضم الأظافر ونصائح للتخلص منها

أهم أسباب قضم الأظافر ونصائح للتخلص منها
    أهم أسباب قضم الأظافر ونصائح للتخلص منها  ، من الجدير ذكره أن الأظافر تعد علامة من علامات الجمال عند المرأة ، ولكن هناك بعض التصرفات والعادات الخاطئة التي ترتكبها المرأة والتي ينتج عنها عطب في صحة الأظافر وتجعل الأظافر أكثر عرضة للضرر ، مثل قصم الأظافر الذي يقوم به الكثير من الأفراد وهذه العادة من الممكن التخلص منها بكل سهولة ويسر ولكن في الوقت نفسه نلاحظ  أنها تنتشر بشكل كبير خاصة لدي المراهقين ، فقصم الأظافر عند المراهقين تصل لحوالي 60% وعند الراشدين تصل لحوالي 25% ، في حين يبلغ نسبتها عند الأطفال لحوالي 28% .


    ماهي أسباب قضم الأظافر ؟

    • ترجع ظاهرة قضم الأظافر إلي الصراع الداخلي والضغوط النفسية التي يتعرض إليها الإنسان والتي يصاحبها قضم الأظافر عنده ، وربما تؤدي هذه العادة السلبية لقضم الأظافر أو تشويها في بعض الأوقات ، كما يصاحبها أيضًا الشعور بألم شديد في منطقة الأصابع .
    • يرجع قضم الأظافر لرغبة بعض الأشخاص في التخلص من حالات التوتر والقلق لديهم والتغلب كذلك علي حالات الإجهاد التي يشعروا بها .
    • كما أن قضم الأظافر تعتبر من العادات التي يقوم بها الأطفال المولدين الجدد ويستمر هذا السلوك بشكل لا إرداي لهم وذلك حتي الوصول لمرحلة البلوغ .
    • يرجع قضم الأظافر إلي التركيز الشديد في موضوع ما حيث يبدأ الشخص بقضم أظافره دون أن يحس بذلك .

    للتعرف علي المزيد من النصائح التي يجب إتباعها للتخلص من مشكلة قضم الأظافر

    أهم أسباب قضم الأظافر ونصائح للتخلص منها

    نصائح للتغلب علي مشكلة قضم الأظافر :

    • يجب في البداية أن نقوم بلف منطقة الأظافر بشريط لاصق حتي يتم منع الوصول لمنطقة الأظافر والقيام بقضمها .
    • ضرورة الحرص علي الإهتمام بالأظافر ووضع طلاء الأظافر عليه ، حيث يتسبب الطعم القوي لطلاء الأظافر في التوقف بشكل نهائي عن قضمها .
    • التعرف علي الأسباب العصبية التي تؤدي للشعور بالتوتر والقلق والتي يصاحبها قضم الأظافر وتلفها ، مع الحرص علي التخلص من جميع الأسباب التي تؤدي لقضم الأظافر .
    • من الممكن أن نستبدل قضم الأظافر بتصرف أخر مثل إشغال اليدين باللعب في أي شيء  مثل ممارسة هواية الرسم وتركيب أظافر مصطنعة بحيث يجب منع الوصول إليها ، أو اللجوء لتنظيف من خلال إستخدام منظفات قوية تظل رائحتها في اليد لفترة طويلة وبالتالي يصبح طعم الأصابع منفر .
    • الحرص علي إرتداء قفازات خاصة وخاصة في فصل الشتاء.

    وللتعرف علي المزيد عن أسباب قضم الأظافر يمكنك زيارة موقعنا طريق كوم .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓