فوائد مقشر الجسم وأنواعه

فوائد مقشر الجسم وأنواعه
    فوائد مقشر الجسم وأنواعه  ، يستخدم الكثير من الأشخاص مقشر الجسم من أجل التخلص من جميع الخلايا الميتة التي توجد به والعمل علي تجديدها بشكل مستمر ، فمقشر الجسم يعمل عادة علي تغذية الجلد ويمنحه ترطيب شديد ولمعان قوي ويساعد كذلك علي تنشيط الدورة الدموية في جسم الإنسان ، لذلك يجب علي كل سيدة أن تجعل إستخدام مقشر الجسم عادة أساسية في حياتها للمحافظة علي جمالها وينصح في الغالب بضرورة إستخدام مقشر الجسم مرة واحدة علي الأقل كل أسبوع وخاصة أن الإفراط في إستخدام مقشر الجسم أكثر من مرة يعرضه للإرهاق الشديد ويفقده الكثير من الخواص الطبيعية ، كما أن المقشر يلعب دور كبير في توحيد لون الجسم مع إستخدامه بشكل متكرر وهناك فوائد كثيرة لمقشر الجسم سوف نتناولها بالتفصيل .


    فوائد عديدة لمقشر الجسم :

    • يكسب الجسم لمعان وتفتيح بدرجة كبيرة كما يساهم في تفتيح الأماكن الداكنة في جسم الإنسان مع الحرص علي إستخدامه بشكل متكرر .
    • يعمل أيضًا علي تغذية البشرة لأنه يحتوي علي لكثير من المواد المفيدة لبشرة الإنسان ، ولذلك يجب إختيار نوعية المقشر المناسبة لطبيعة الجسم .
    • خطوات قبل البدء في عملية تقشير الجسم :
    • يجب أن يتم في البداية إستخدام فرشاة تقشير جيدة ، ومن الممكن أن يتم إستخدام اليد من أجل تدليك الجسم بالمقشر من خلال حركات دائرية .
    • العمل علي تدفئة الحمام من خلال فتح صنبور المياه الساخن وذلك حتي يمتلأ الحمام كله ببخار الماء الذي يلعب دور كبير في فتح مسامات البشرة .
    • الحرص علي أن يتم غسل الوجه حتي يكون نظيف تمامًا لا يحتوي علي أي شوائب ، وأن يتم وضع المقشر علي الجسم كله ، وعلي أن يتم وضعه لفترة لا تقل عن خمسة عشرة دقيقة حتي يتشربه الجسم كله ويساهم ذلك في تحقيق الموازنة للجلد كله .
    • فرك المقشر من خلال حركات دائرية أما عن طريق إستخدام اليد أو من خلال فرشاة مخصصة لذلك وذلك حتي يصبح لون الجلد وردي ، ثم يشطف بعد ذلك الجلد بالماء والصابون .
    • في النهاية يتم شطف الجسم كله من خلال الماء البارد للمساعدة علي غلق المسامات أو من خلال إستخدام ماء ورد مخفف بالماء أو من خلال أي نوع من أنواع التونيك التي تعد مخصصة للبشرة وذلك حتي نتركها لتجف بشكل طبيعي .

    للتعرف علي المزيد من أنواع مقشرات الجسم .


    فوائد مقشر الجسم وأنواعه

    أنواع عديدة لمقشر الجسم :

    • علي الرغم من إنتشار أنواع مقشر الجسم لكن نلاحظ أنها في بعض الأوقات تكون ذات ثمن مرتفع وباهظ وتحتوي علي الكثير من المواد الكيماوية التي تضر ببشرة الإنسن ولذلك يبحث الكثير من الأفراد عن وسائل لعمل مقشر الجسم في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة في التكلفة أيضًا ومن أمثلة هذه المقشرات هي :
    • مقشر الحمضيات مع زيت الزيتون ويتم من خلال وضع كمية من السكر الأبيض في وعاء ثم نقوم بعد ذلك بوضع نفس المقدار من زيت الزيتون ونقوم بتحريكه حتي نحصل علي قوام متماسك ومتجانس ثم نقوم بعد ذلك ببشر قشر البرتقال وقشر الليمون الأخضر مع إضافة قشر الجريب فروت وتحريك الخليط ومن الممكن أن نضيف للخليط زيت البرتقال أو زيت الليمون ونحرك الخليط مرة أخري حتي يكون جاهز للإستخدام .
    • مقشر الشوفان مع العسل يتم تحضير هذا الخليط من خلال وضع كمية من الشوفان في إناء ثم نضيف لهذا الخليط كمية من العسل ونقوم بمزجها ثم نضيف له كوب من السكر الخشن أو السكر البني ، ثم  نضيف بعد ذلك كمية من زيت الورد ونخلط الخليط ويعمل هذا المقشر علي تغذية البشرة بشكل كبير وتنعيمها وتفتيح البشرة أيضًا .
    • مقشر ملح البحر الخشن من خلال وضع كمية من الملح البحري الخشن ونضيف له كمية من زيت السمسم نظرًا لدوره الكبير في مقاومة ترطيب البشرة ومحاربة أي تجاعيد بها ومحاربة السيلوليت ، فالسمسم يحتوي علي الكثير من المواد المضادة الأكسدة .
    • مقشر الشاي الأخضر : نقوم بإحضار فتلتين أوثلاثة من الشاي الأخضر ونقوم بتفريغ جميع محتوياتها ونضيف لها كمية من زيت الجوجوبا ، ونضيف لها ملعقة أو ملعقين من الحليب البودرة كامل الدسم نم نخلط جميع المكونات مع بعضها ، ومن الممكن أن نضيف للخليط بعض الزيوت العطرية ثم نضيف محتويات من كبسولة فيتامين إي لدوره الكبيرة في التخلص من علامات تقدم السن وإضافة الكثير من الجمال علي بشرة الإنسان .
    للتعرف علي المزيد من فوائد مقشر الجسم يمكنك زيارة موقعنا طريق كوم .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓