الفاصوليا الحمراء وأهميتها

الفاصوليا الحمراء وأهميتها
    الفاصوليا الحمراء وأهميتها ، تُصنف ضمن قائمة البقوليات التى لها شعبية كبيرة ، حيث أنها من الوصفات التى يستخدمها العديد من الشعوب منها فى الصين وأمريكا والبرازيل وكذلك الهند ، كما أنها سهلة فى التناول حيث أن لها العديد من الطرق والوصفات التى يمكن أن تُقدم بها ، يمكنك تناولها مجففة أو على هيئة معلبات ، يمكنك تحضيرها كطبق جانبية بجوار الأرز أو تحضير السلطات والشوربات وغيرها من الطرق وذلك لأنها من أكثر البقوليات فائدة فهى تحتوى على العديد المعادن والفيتامينات الهامة للجسم .


    القيمة الغذائية للفاصوليا الحمراء :

    كما ذكرنا من قبل أن الفاصوليا الحمراء أحد أهم البقوليات التى يمكنها أن تمد الجسم بالقيمة الغذائية العالية ، تعد الفاصوليا الحمراء مصدر هام للعديد من الفيتامينات الهامة للجسم من بينها فيتامين ب1 الذى يعمل على تحسين قدرة الجسم على مواجهة العوامل التى تُساعد على انتشار الأمراض ، كما أنها غنية بالألياف الغذائية التى تُساعد الإنسان على الشعور بالشبع فهى مليئة بالألياف القابلة والغير قابلة للذوبان ، هذا بجانب ملئها بالبرتينات المفيدة واللازمة للجسم .

    تعرف على أهم فوائد الفاصوليا الحمراء من خلال الضغط على التالى 



    الفاصوليا الحمراء وأهميتها

    فوائد الفاصولياء الحمراء :

    • الوقاية من أمراض القلب :
      تحتوى الفاصوليا الحمراء على نسبة كبيرة من حمض الفوليك والذى يعمل على تحسين أداء عضلة القلب وذلك حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الفاصوليا الحمراء يكونوا أقل عرضة للإصابة بالأمراض القلبية ، حيث أنه يعمل على التحسين من حالة الأوعية الدموية ، كما أنه يقلل نسبة الكوليسترول فى الدم .
    • تنظيم نسب السكر فى الدم :
      تحتوى الفاصوليا الحمراء على كمية كبيرة من الألياف الغذائية والكربوهيدرات ، لذلك فهى تساعد على التخلص من مشاكل إضطراب معدل الإنسولين فى الدم لذلك فهى من أفضل الأغذية التى يمكن لمرضى السكر تناولها .
    • تقليل الوزن :
      تساعد على التقليل من الوزن وذلك لأنها تنظم مستوى السكر فى الدم وتعمل على التخلص من الدهون المتراكمة فى الجسم ، كما أن احتوائها على الألياف يعمل على تحفيز الخلايا على إفراز نسبة الغلوكوز فى الدم لتعمل على زيادة وقت عملية التمثيل الغذائى لعناصر الكربوهيدرات فيشعرك بالشبع لوقت أطول .
    • الوقاية من أمراض الشيخوخة :
      نتيجة وجود مضادات الأكسدة وحمض الفوليك التى تعمل على تقليل نمو الخلايا الضارة فى الجسم لذلك تحافظ على نضارة البشرة وجمايتها من التجعد ، كما أنه يساعد فى تفتيح البشرة أيضاً .
    • تنظيم التنفس :
      عند تناول كميات منتظمة من الفاصوليا الحمراء فهذا يعمل على تراكم كمية أخرى من الهيموجلوبين بالدم والذى يساعد فى تحسين عملية توزيع الأكسجين داخل خلايا جسم الإنسان ليساعدك على التنفس بشكل أفضل .
    • مصدر غنى بالبروتين :
      البروتين لا غنى عنه لصحة أفضل للإنسان ، حيث أنه مفيد للشعر والأظافر وبناء الجسم وكذلك تجديد الخلايا وبناء العضلات وتقويتها ، كما أنه يعمل على تحسين الجهاز المناعى المقاوم للأمراض بالجسم .
    • دعم نشاط الإنزيمات :
      تحتوى الفاصوليا الحمراء على كمية كبيرة من النحاس والتى تساعد فى زيادة مرونة الأوعية الدموية، لذلك فهى تعمل على تنظيم عملية إفراز الإنزيمات بالجسم لتحافظ على معدل ثابت لها .

    طريقة تناول الفاصوليا الحمراء :

    يمكنك تناول الفاصوليا الحمراء بالعديد من الطرق فمنها طبخها لعمل الأطباق الرئيسية على المائدة ، أو يمكنك عمل العديد والعديد من أنواع شُرب الفاصوليا الحمراء التى تتميز بالطعم اللذيذ والقيمة الغذائية العالية فى نفس الوقت ، كما يمكنك عمل السلطات المختلفة لاطباق المقبلات الباردة والساخنة ، استمتع بتناول الفاصوليا الحمراء بالطريقة المفضلة لديك .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓