وصفات لتبيض البشرة ونصائح يومية للحفاظ علي البشرة

وصفات لتبيض البشرة ونصائح يومية للحفاظ علي البشرة
    وصفات لتبيض البشرة ونصائح يومية للحفاظ علي البشرة  ، لا شك أن كل فتاة تحلم دائمًا بأن تحصل علي بشرة بيضاء وصافية وذلك دون الحاجة لإستخدام المواد الكيماوية التي تؤذي البشرة ، فالبشرة تحتاج دائمًا إلي أن تتغذي بإستمرار ، لذلك يجب علي كل فتاة أن تهتم بالعناية ببشرتها من خلال إتباع بعض السلوكيات اليومية ومن خلال إستخدام الكثير من الماسكات الطبيعة والمفيدة للبشرة بالإضافة إلي أن البشرة النقية تشير إلي سلامة صحة الفرد .


    ماسكات لتبيض الوجه :

    • خشب الصندل والليمون من خلال تكوين عجينة من خشب الصندل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من ماء الورد ، ثم نقوم بوضع العجينة علي البشرة لمدة تصل لحوالي ربع ساعة ، ثم نقوم بغسل الوجه بعد ذلك بالماء الدافيء .
    • اللوز والعسل من خلال خلط ملعقة من اللوز المطحون مع ملعقة من العسل ، حيث يعمل هذا الخليط علي تفتيح البشرة بدرجة كبيرة ويعطيها لون جذاب وأنيق .
    • البرتقال ، يستخدم أيضًا في تفتيح البشرة والحصول علي بشرة بيضاء وذلك من خلال تجفيف قشور البرتقال وتعرضها لأشعة الشمس حتي تجف تمامًا ، ثم نقوم بطحنها حتي نحصل علي بودرة ناعمة . ثم عمل قناع الوجه من خلال خلط كمية من الحليب مع بودرة البرتقال للحصول علي عجينة متماسكة ونضع الخليط علي الوجه حتي يجف ونتركه لمدة تصل لحوالي خمس عشرة دقيقة ، ثم نغسل الوجه بعد ذلك بالماء الدافيئ .
    • الشوفان من خلال إستخدام طحين الشوفان مع اللبن الزبادي ونفرد العجينة علي البشرة لمدة تصل لحوالي ثلث ساعة ، ثم بعد ذلك نغسل الوجه بالماء البارد .
    • عصير البطاطا يستخدم عصير البطاطا في الحصول علي بشرة بيضاء من خلال وضع عصير البطاطا علي الوجه لمدة تصل لحوالي خمسة عشر دقيقة ثم نغسل بعد ذلك الوجه بالماء الدافيء .

    للتعرف علي المزيد من النصائح اليومية التي يجب إتباعها للحفاظ علي جمال البشرة 

    وصفات لتبيض البشرة ونصائح يومية للحفاظ علي البشرة

    نصائح يومية للحفاظ علي جمال البشرة :

    1. الحرص علي غسل الوجه بشكل مستمر بالماء الدافيء والصابون الطبي حيث يساعد ذلك علي تفتيح مسامات البشرة وتنظيفها جيدًا ، كما يجب تجنب إستخدام الماء البارد عند غسله بالصابون وذلك لأن الماء البارد يعمل علي إغلاق مسامات الوجه وبالتالي يصاحب ذلك صعوبة كبيرة في تنظيف البشرة .
    2. يجب البعد عن إستخدام مستحضرات التجميل وفي حالة الضرورة لذلك علي كل فتاة أن تحرص علي إختيار المواد التي تتناسب مع طبيعة بشرتها .
    3. الحرص علي إزالة المكياج قبل الذهاب للنوم فكل بشرة تحتاج دائمًا إلي أن تتفس وخاصة في ساعات الليل المتأخرة .
    4. العمل علي إغلاق مسام البشرة من خلال تدليك الوجه بإستمرار من خلال قطع الثلج أو غسل الوجه بالماء البارد .
    5. يجب عند وضع كريمات البشرة والمكياج أن نبتعد عن إستخدام اليد وذلك لأنها تحمل الكثير من البكتريا التي ينتج عنها ظهور حب الشباب .
    6. الحرص علي شرب كميات كبيرة من المياه للحصول علي بشرة نقية وجذابة وذلك حتي يتخلص كل جسم من السموم ونحرص كذلك علي تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات التي تحتوي علي فيتامين A 'E اللذان يعدان مفيدان للحصول علي بشرة نقية خالية من أي شوائب .
    7. ضرورة إستخدام واقي الشمس المناسب لطبيعة البشرة قبل الخروج من المنزل ، كما يجب أن نتجنب التعرض لأشعة الشمس في الوقت ما بين الساعة الثانية عشرة ظهرًا وحتي الساعة الخامسة عصرًا .
    8. التخلص من مشكلة البثور السوداء في الوجه من خلال إستخدامات الكثير من الوصفات والكريمات الطبيعية وعدم ملامسة اليد لها لأن ذلك سوف ينتج عنه تكوين حب الشباب في الوجه .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓