أسباب النوم المتواصل خلال الحمل

أسباب النوم المتواصل خلال الحمل
    أسباب النوم المتواصل خلال الحمل ، ما هي مشكلة النوم المتواصل للأم؟ ، مع كبر حجم الجنين والتقدم بالخمل تشعر الأم بالتعب والإرهاق الشديد وهناك بعض الأوضاع لا تستطيع الأم أن تنام بها ، وينصح الطبيب بالنوم علي الجانب الأيسر وخاصة مع زيادة وزن الجنين ، بسبب تواجد الكبد في الجانب الأيمن ويجب الإبتعاد عن تلك المنطقة حتي لا يقوم ثقل الجنين بالضغط علي الكبد وحدوث الكثير من المشاكل ، مما يقلل من حدوث التورم بالساق أو اليد ويعمل علي زيادة الدم بداخل المشيمة .

    زيادة حجم البطن مع التقدم بالحمل ، ويصعب علي الأم أن تنام علي البطن مما يلحق الضرر بالأم والجنين ويعتبر النوم علي البطن من ضمن الأشياء المستحيلة الحدوث نتيجة لكبر حجم البطن ، ويضغط الجنين علي الأوردة المتصلة بالقلب وأيضا تضغط علي الظهر وتتسبب في حدوث الكثير من الألام ، يعرض لكم موقع طريق كوم أهم الأسباب المتعلقة حول النوم المتواصل خلال الحمل .


    وضعية النوم علي الظهر  تتسبب في الضغط علي الأمعاء وتعمل علي بطيء عملية الهضم داخل المعدة مم تسبب العديد من الأمراض للمرأة الحامل ،وتتسبب في حدوث الكثير من ألام الظهر مما يؤدي لإصابة الأم بالبواسير ، وتحدث تورم باليدين والقدمين ويمكن أن تتعرض بالإصابة إلي ضغط الدم المنخفض مما يعرضك للإحساس بالدوخة والغثيان .

    للتعرف علي أسباب عدم الراحة من الحركة أثناء الحمل إضغط التالي .


    أسباب النوم المتواصل خلال الحمل

    أسباب عدم شعور الأم بالراحة عند كثرة الحركة بالحمل :


    مع زيادة حجم البطن نتيجة لزيادة وزن الجنين يصعب علي الأمهات التقلب بالفراش ، أو النهوض من الفراش بسبب ثقل الوزن ويجب أن تستخدم الأم أكثر من مخدة للوضعية الأحسن للنوم ، ويمكن أن تستخدمي المخدات الطويلة الراحة التامة أثناء النوم ، ووضع المخدة أسفل الظهر يقلل من الشعور بالتعب ويزيد من راحة الأم لتقليل من حدوث الحموضة ، علي الأم أن تكون حذرة عند القيام من النوم والبطيء في القيام وعدم القفز من علي السرير .

    لأنه يتسبب في حدوث الدوخة للأم أو تتعرضين للسقوط من الفراش ، ويمكنك الجلوس لدقائق حتي تتمكني من النهوض من الفراش ، ويجب علي الأم الحامل أن تأخذ أي نوع من الأدوية المنومة حتي لا تلحق الضرر بالجنين ، عند الزواج فإن المرأة تنتظر أن تسمع ذلك الخبر السعيد وهو قدوم مولود ووجود فرد جديد من أفراد العائلة ، ويعتبر أول حمل من أصعب أنواع الحمل لأن الأم تكون ليس لديها أي فكرة عن أعراض الحمل لأنه أول حمل بالنسبة لها .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓