طريقة عمل تحليل فيتامين د وهل يجب أن يكون الإنسان صائم ؟

طريقة عمل تحليل فيتامين د وهل يجب أن يكون الإنسان صائم ؟
    طريقة عمل تحليل فيتامين د وهل يجب أن يكون الإنسان صائم ؟ ، يشكل فيتامين د أهمية كبيرة للإنسان فهو ينتمي في الأساس لمجموعة الفيتامينات الذائبة في الدهون ويوجد في الكثير من الأطعمة ، بالإضافة لإمكانية الحصول عليه من المكملات الغذائية المختلفة ويمكن للإنسان أن يقوم بتصنيعه من خلال تعرضه المستمر لأشعة الشمس الفوق بنفسجية .


    فوائد عديدة لفيتامين د :

    • يلعب دور كبير في تسهيل عملية إمتصاص الكالسيوم من الأمعاء ، كما يحافظ أيضًا علي تركيز الكالسيوم والفوسفات في دم الإنسان .
    • يساعد علي نمو العظام بشكل طبيعي ويساهم في حمايتها من التعرض للضعف أو الكسر .
    • يحمي الأشخاص الكبيرة في السن من التعرض لخطر هشاشة العظام ويساعد في نمو الخلايا بشكل طبيعي وسليم .
    • يزيد من عمل الجهاز المناعي للإنسان ويساعد علي نمو العضلات بشكل صحي وسليم.

    طريقة عمل تحليل فيتامين د ومعرفة المعدل الطبيعي للتحليل إضغط التالي .


    طريقة عمل تحليل فيتامين د وهل يجب أن يكون الإنسان صائم ؟

    طريقة عمل تحليل فيتامين د وهل يجب أن يكون الإنسان صائم ؟

    يتم تحليل فيتامين د عادة من خلال أخذ عينة من الدم ، وتعتبر هذه الطريقة هي الأكثر دقة من أجل فحص فيتامين د بشكل سليم ومعرفة ما إذا كان الإنسان يعاني من نقص أو زيادة به ، ومن الملاحظ أن هذا الفحص لايلزم أن يكون الإنسان صائمًا به بل يعتمد علي المعمل الذي يتم التحليل به وعلي المعدات التي يتم إستخدامها فيه ، ويتم قياس هذا الفحص من خلال النانوغرام لكل ملليتر .


    ماهو المعدل الطبيعي للتحليل ؟

    يتراوح المعدل الطبيعي لتحليل فيتامين د مابين العشرين والأربعين نانوغرام لكل ملليتر ولكن في بعض الأوقات يري البعض أن المعدل الطبيعي لفيتامين د يتراوح مابين الثلاثين والخمسين نانوغرام لكل ملليتر ، ومن الملاحظ أن المعدل الغير طبيعي للتحليل يعني أن يكون نتيجة التحليل أقل من المعدل الطبعيي أي أن هؤلاء الأشخاص تعاني من نقص شديد في فيتامين د وقد ينتج هذا النقص بسبب عدم التعرض لأشعة الشمس لفترة كافية ، بالإضافة لعدم الحصول جسم الإنسان علي كمية كافية من فيتامين د من الغذاء ، ولقد أثبتت الكثير من الدراسات علي أن الأطفال الأفارقة تعاني من نقص شديد في فيتامين د ، وبالتالي فيزداد فرصة تعرض هؤلاء الأطفال لخطر الإصابة بمرض السرطان

    للتعرف علي طريقة عمل التحليل المختلفة يرجي متابعة موقع طريق كوم

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓