الفيتامينات الضرورية والمهمة للأطفال

الفيتامينات الضرورية والمهمة للأطفال
    الفيتامينات الضرورية والمهمة للأطفال  ، من الجدير ذكره أن الأطفال تحتاج دائمًا لمقدار كبير من الفيتامينات حتي تنمو بشكل صحي وسليم ، كما تلعب المعادن أيضًا دور كبير في بناء جسم سليم وخالي من أي أمراض ولكن علي الرغم من ذلك نلاحظ أن بعض الأطفال لا تفضل تناول الكثير من الأطعمة المفيدة لجسم الإنسان ، وسوف ينعكس ذلك بطريقة سلبية علي صحة هؤلاء الأطفال علي المدي البعيد ، فمن المعروف أن التغذية السليمة للإنسان تعمل علي بناء جهاز مناعي صحي وسليم لجسم الإنسان وتقلل من فرصة إصابة الإنسان بالكثير من الأمراض المختلفة .


    ماهي الفيتامينات الضرورية والمهمة للأطفال ؟

    • يلعب فيتامين أ دور مهم في الحفاظ علي صحة خلايا جسم الأطفال ، ويعتبر مهم لزيادة عمل جهاز المناعة لدي الأطفال ويساهم أيضًا فيتامين أ في حماية الإنسان من خطر التعرض للكثير من الأمراض المختلفة ويقلل من فرصة إصابة الإنسان بالكثير من الإلتهابات الخطيرة .
    • يعتبر فيتامين E من أهم الفيتامينات الضرورية واللازمة للأطفال وهو يعمل كمضاد للأكسدة ويساهم في حماية جسم الإنسان من الخلايا الضارة ويمكن للأطفال الحصول علي هذا الفيتامين من الزيوت النباتية والبذور ومن المكسرات والخضروات الورقية .
    • يلعب فيتامين ب دور مهم في إنتاج الخلايا الضرورية لجسم الإنسان ويساهم في الحفاظ علي صحة خلايا الإنسان ويمنع حدوث فقر الدم للإنسان ويقلل من خطر إصابة الإنسان بالكثير الأمراض القلبية ومن مصادر الحصول علي فيتامين ب هي الفاصولياء والسبانخ والعدس .
    • يساهم فيتامين هـ في حماية جسم الأطفال من التعرض لخطر الإصابة بمرض السرطان ويقلل من فرصة تلف الخلايا والكثير من الأمراض التي تشكل خطورة علي حياتهم ، كما يساهم فيتامين هـ أيضًا في تكوين خلايا الدم البيضاء والحمراء ومن مصادر الحصول علي فتيامين هـ هي المكسرات والفول السوداني والبطاطا والذرة.
    • يلعب فيتامين د دور مهم في تسهيل عملية إمتصاص الكالسيوم في جسم الإنسان من أجل بناء العظام بطريقة صحية وسليمة وتكوين الأسنان ويساهم في تهدئة الأعصاب ويقلل أيضًا من خطر تعرض الإنسان لآلام العضلات التي تنتج من التشنجات العضلية ومن مصادر الحصول علي فيتامين د هي السمك والجبن والزبدة والكريمة والقشدة بالإضافة للتعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر .
    • يلعب فيتامين C دور كبير في تقليل من فرصة تعرض الأطفال لنزلات البرد الحادة ويقلل من خطر التعرض للإنفلونزا ويساهم في تنظيم من عمل جهاز المناعة عند الإنسان ومن مصادر الحصول علي فيتامين c هي البرتقال واليوسفي والجوافة وغيرها من الفواكه الأخري المفيدة للإنسان .
    • يلعب فيتامين ك دور مهم في إلتئام الجروح بطريقة سريعة ويساهم في توقف النزيف الذي يصاحب الكثير من الإصابات التي يتعرض لها الإنسان ومن مصادر الحصول علي فيتامين ك هي العدس والقمح والكبد والفاصولياء الخضراء والسبانخ والقرنبيط ، وتلعب هذه الفيتامينات دور كبير في الحفاظ علي صحة الأطفال .
    يرجي متابعة موقع طريق كوم للتعرف علي العناصر التي تحتوي علي الفيتامينات .

    إرسال تعليق

    فضلآ ضع تعليق مناسب علي المقال بما تراه مناسبآ حتي تساعد الإدارة في تقديم المزيد من الفائدة لك ↓