التسجيل فى بنك المعرفة المصرى

التسجيل فى بنك المعرفة المصرى
    التسجيل فى بنك المعرفة المصرى ، في ظل سعي الدولة إلى تطوير العملية التعليمية وإثراء البحث العلمي في مصر جاءت فكرة إنشاء بنك المعرفة بالمصري EKB  الذي يُعد أكبر مكتبة إلكترونية علمية تهتم بكل أعضاء العملية التعليمية وتغطي جميع فروع العلم، والسطور التالية على موقع طريق كوم سوف تتحدث عن أهمية بنك المعرفة المصري بالإضافة إلى طريقة التسجيل فى بنك المعرفة المصرى بالتفصيل.

    بنك المعرفة المصري

    تم إنشاء بنك المعرفة المصري في مطلع عام 2016 م، وقد تم إنشائه بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم الفني في جمهورية مصر العربية، ويعتبر بنك المعرفة المصري نافذة تعليمية هامة تقدم كل الوسائل التعليمية الإلكترونية المتاحة للطلاب سواء في سنوات الدراسة الجامعية أو ما بعد الجامعية.

    وعند الدخول إلى صفحة بنك المعرفة المصري سوف تجد أنها يضم بوابتين بشكل أساسي إحداهما خاصة بالنشر العلمي الأبحاث المختلفة والأخرى تنقسم إلى بوابات فرعية كل منها مخصص لفئة معينة وهم:

    • بوابة القراء.
    • بوابة الطفل.
    • بوابة الطلاب والمعلمين.
    • بوابة الباحثين.
    وأصبح هناك الكثيرين من الأشخاص اليوم يعتمدون على بنك المعرفة المصري في الحصول على المعلومات الموثقة والشروحات التعليمية الهامة؛ حيث أن هذا الموقع يقدم للطلاب العديد من البرامج الإلكترونية التي تساعدهم على تعلم التقنيات المختلفة والكمبيوتر والإنترنت، ويوفر للمعلمين العديد من الإرشادات الهامة للارتقاء بالعملية التعليمية.

    كما أنه يُعد مكان موثق للأبحاث العلمية المنشورة حيث يقوم البنك بتنظيم وتوثيق الدراسات العلمية المختلفة سواء الخاصة بالماجستير والدكتوراه أو غيرها بالإضافة إلى نشر الأبحاث العلمية الخاصة بها، وبذلك فإن بنك المعرفة يُعتبر مرجع هام لكل باحث يمكنه الحصول منه على كافة الدراسات والمراجع التي يبحث عنها لاستكمال دراساته وأبحاثه العلمية.

    التسجيل فى بنك المعرفة المصرى

    التسجيل في بنك المعرفة المصري سهل للغاية؛ حيث يمكن التسجيل وإنشاء حساب من خلال الخطوات التالية:
    •  يجب أن يتم الدخول إلى صفحة الموقع أولاً من خلال الرابط التالي (موقع بنك المعرفة المصري)، ويمكن اختيار اللغة التي تريد تصفح الموقع بها حيث أنه متوفر باللغتين الإنجليزية والعربية.
    • وبذلك سوف تنتقل إلى الصفحة الرئيسية للموقع وسوف تجد من الجهة اليمنى قائمة تضم الـ 4 بوابات الفرعية، إذا كنت تملك حساب قم بتسجيل الدخول مباشرتا من خلال الضغط على (تسجيل الدخول)، وإذا كنت لا تملك حساب قم بالضغط على (سجل) للبدء في خطوات إنشاء الحساب، والصورة التالية توضح كل ذلك بالتفصيل.
    • وهنا سوف تنتقل إلى الجزء الخاص بإنشاء حساب ويجب أن تقوم باختيار البوابة التي تري التسجيل من خلالها، حيث تظهر الأيقونة الخاصة بكل بوابة، وهي بالترتيب: بوابة القراء، بوابة الباحثين، بوابة الطلاب والمعلمين، بوابة الأطفال، قم بالضغط على الأيقونة الأولى الخاصة بالقراء.
    • وبذلك سوف يتطلب منك إدخال مجموعة من البيانات الشخصية والوظيفية وهي الموضحة بالصورة قم بإدخالها بشكل صحيح 

    •  وبعد التأكد من صحة البيانات قم بإدخال رمز CAPTCHA وتحديد المربع المجاور لـِ (لقد أتممت قراءة شروط الاستخدام وأوافق عليها) ثم اضغط على (إرسال).
    • وبعد أن يقوم فريق العمل بالموقع بمراجعة البيانات والمعلومات والتأكد بأن جميعها صحيحة؛ سوف يصل إليك رسالة قصيرة على الهاتف المحمول أو رسالة من خلال البريد الإلكتروني ليتم تأكيد الحساب.
    ملحوظة: عند الرغبة في بوابة الباحثين سوف يتطلب ذلك وجود بريد إلكتروني علمي ينتهي بـِ gov.eg، edu.eg، sci.eg أو غيرها، ويُفضل أن يتوجه الباحث إلى الجامعة التابع لها ليتم إنشاء حساب خاص به على بنك المعرفة المصري بسهولة.

    والجدير بالذكر أنه عند الدخول إلى الموقع سوف تجد باحث أكاديمي يمكنك من خلاله للوصول إلى المرجع أو الدراسة التي تبحث عنها في ثواني معدودة.

    وعند الانتهاء من إنشاء الحساب على بنك المعرفة المصري Egyptian knowledge Bank سوف تتمكن من تصفح الموقع والحصول على أي معلومات علمية أو دراسية وبحثية هامة دون عناء خلال وقت قصير.

    إرسال تعليق